الميتافيرس- Meta Verse

الميتافيرس- Meta Verse

- ‎فيالعملات الرقمية
ميتا فيرس2 اخبار اقتصادية

تحدثنا في إحدى المقالات السابقة عن العملات الرقمية للميتافيرس ،لكن لم نخوض في هذا العالم الإفتراضي  .

وفي هذا المقال سنكتب لك عن الميتافيرس بشكل مفصل :

-ماهي الميتافيرس 

وهي كلمة تتكون من شقين الأول #ميتا (Meta) وتعني الأكثر وصفآ , والثاني فيرس (Verse) وتعني ما وراء العالم. قد لا تشير “ميتافيرس” بالمعنى الأوسع إلى العوالم الإفتراضية فحسب، بل قد تشير إلى الإنترنت ككل، بما في ذلك النطاق الكامل للواقع المعزز. وهي تقنية حيث يتفاعل البشر كشخصيات خيالية (بالإنجليزية: avatar) مع بعضهم البعض ومع برمجيات، في فضاء إفتراضي ثلاثي الأبعاد مشابه للعالم الحقيقي

هناك العدد من التطبيقات الفعلية المحتملة للميتافيرس، فحين الوصول إلى ميتافيرس مثالي سيكون بمقدور المستخدم أن يخوض أي تجربة أو نشاط وسيكون بمقدوره التعامل مع أي أمر يحتاجه من مكان واحد، إذ أن الميتافيرس عند وصولها الحالة المثالية الكاملة يمكن تطبيقها على أي شيء

وبشكل عام الميتافيرس : هي سلسلة من العوالم الإفتراضية التي تضم تفاعلات لا نهاية لها , مثل : الحضور إلى حفلات للمشاهير , حضور إجتماعات في بلد غير بلدك , من خلال الأفاتار الخاص بكل مستخدم.

حججح اخبار اقتصادية

– تأسيس شركة ميتا 

 

29 يوليو 2004  فميتا (هي سابقًا فيسبوك، حتى عام 2021) .

-كيفية الدخول الى عالم الميتافيرس (Metaverse) ؟

العوالم الإفتراضية يمكن الولوج إليها والوصول لها عبر نظارات الواقع الإفتراضي أو الواقع المعزز والجوالات والحواسيب المكتبية ومنصات الألعاب, مما يمكنك الدخول إلى موقع الميتافيرس من خلال الرابط التالي : mailto:https://sensoriumgalaxy.com/ , الذي يعتبر الخطوة الأولى لعالم الميتافيرس، إلا أن الأمر الوحيد هو أنّك قد لا تحصل على تجربة كاملة للعالم الافتراضي الملموس، إلّا مع استخدام سمّاعة الرأس VR، النظّارات الخاصّة والقفّازات, وبلغت سعر النظارة 300 دولار.

143 145449 future everything need know اخبار اقتصادية

هل يوجد وظائف في الميتافيرس (Metaverse

الإجابة هي نعم , مما ستزيد فرص العمل في الميتافيرس الإفتراضية ومن هذه الوظائف :

محامي عقود.

مرشد سياحيّ.

مطوّر نظام بيئيّ.

مدير أحداث.

معماريّون.

عمّال سلامة.

-هل يمكنني عمل مشاريع في الميتافيرس؟

نعم ,يمكنك أيضاً شراء أراضي وعقارات وفتح محلات تجارية ومن الأمثلة:

 أطلقت جامعة Stanford في كاليفورنيا، أوّل فصل لها يتمّ تدريسه كاملاً باستخدام تقنيّة الواقع الافتراضيّ, وأيضاً سينمّي قطاع الأزياء الرقميّة.

نادي مانشستر سيتي لكرة القدم يخطّط لبناء ملعب في ميتافيرس.

يمكنك شراء قطعة أرض، كل “بكسل” يُحسب بمقدار من المال، ويُسمح لك أيضآ بوضع إعلان، أو تأجير الأرض لأحد الفنانين لإقامة حفل موسيقي عليها، أو ربما لتسكينها لإحدى الشخصيات الرقمية. أليس هذا ضربآ من ضروب الخيال؟

حديثآ يوجد تهافت كبير على شراء هذه الأراضي , مما يمكنك أيضآ بناء بيتك الخاص وتصميم حديقتك الخاصة , مما يمكنك أيضآ تأجير بيتك الذي بنيته , وذلك من خلال عملات رقمية خاصة بها .

-إنتقادات لشركة ميتا :

بعد إعلان مارك زوكربيرج عن تغير إسم فيسبوك إلى ميتا ,إجتاحت موجة من السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب معنى إسم (ميتا) فهو باللغة العبرية معناه ميتة أو ميت , وتصدر وسم (FacebookDead) أي (موت فيسبوك) تغريدات الإسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي.

سخرت أيضاُ شركة ألمانية تدعى (إم سينس) تعمل في مجال الصحة وقالت :

 “نشعر بالفخر الشديد لإستلهام شركة فيسبوك شعارها من إحدى تطبيقاتنا الإلكترونية الخاصة بمرض الصداع النفسي

وفي النهاية يمكننا القول العوالم الافتراضية وخصوصآ الميتافيرس (Metaverse), هي المستقبل وذلك يمكننا إستغلال هذه العوالم والبدء بالإستثمار.

You may also like

تكنولوجيا البلوك تشين(Block chain)والمعاملات الماليه

مالمقصود بتكنولوجيا البلوك تشين (Block chain)؟ تكنولوجيا البلوك