لكسب المال: تجنب هذه الأخطاء الشائعة

لكسب المال: تجنب هذه الأخطاء الشائعة

- ‎فيادارة الاعمال, منوعات
money اخبار اقتصادية

بغض النظر عن مدى ذكائك أو تعليمك جيدا ، وبغض النظر عن مدى نجاحك على المستوى المهني ، عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، فقد لا تتخذ أفضل القرارات.

هذا لأنك إنسان ، مما يعني أنك مجبر على الاستجابة بطرق معينة تخدمك جيدًا في أجزاء كثيرة من حياتك ، ولكن تميل إلى العمل ضدك عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات استثمارية ذكية ، وفقًا لعالم النفس دانييل كروسبي ، مؤلف كتاب “المستثمر السلوكي”.

قال كروسبي: “ليست المعلومات الاستخباراتية العالية مجرد عزل [ضد القرارات المالية السيئة] ، بل قد تكون علامة حمراء”.

ولكن هذا هو الشيء: إذا كنت على دراية بمستوى الأداء المتوسط ​​عندما يتعلق الأمر بالأسواق ، فيمكن أن يساعدك في الواقع على أن تكون مستثمرًا أفضل.

1. التحيز للأنا

كل شخص لديه غرور. إنه يحمينا بعدة طرق ، جزئيا عن طريق خلق شعور بالثقة وغالبا ما يكون مفرط الثقة في قدراتنا وأحكامنا.

أولئك الذين يصبحون واثقين جدا من أنفسهم يكونون أكثر مرونة ويحققون النجاح المهني. غالبا ما يكون الأشخاص الذين لديهم ثقة زائدة في الثقة أكثر سعادة ومن المرجح أن يكونوا رجال أعمال وسياسيين ناجحين. ويمكن للأنا [القوية] أن تقينا من الانتكاسات وخيبة الأمل والخسارة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، فإن الكثير من الثقة بالنفس قد تكلفك أموالًا حقيقية.

على سبيل المثال ، قال كروسبي ، يفضل معظمنا العثور على معلومات تؤكد ما نعتقده بالفعل بدلاً من البحث عن معلومات تتحدى معتقداتنا. واستشهد بالبحث الذي يظهر أنه حتى عند تقديم حقائق تتعارض بشكل مباشر مع ما نؤمن به ، بفضل غرورنا ، فقد نصبح أكثر رسوخًا في تلك المعتقدات الخاطئة .

إحدى الطرق التي يمكن أن يحدث بها ذلك عند الاستثمار هي أنك قد تشعر بالتأكد من أن شركة معينة أو فئة أصول جديدة – مثل التشفير – ستفوز في المستقبل. لذا فإنك ترمي مبلغًا كبيرًا غير متناسب من المال على فكرتك التي لا يمكن أن تخسرها.

2. التحيز المحافظ

الاستثمار ينطوي دائما على مخاطر. لكن رغبة الناس في التمسك بما هو مألوف أو أخذ القول المأثور “استثمر في ما تعرفه” بعيدا يمكن أن يزيد في الواقع من هذا الخطر.

هناك طريقة أخرى غالبًا ما يتخلف المستثمرون عن سدادها وهي الاستثمار في الأسهم الأمريكية بشكل أساسي على أساس الاعتقاد بأن الأسهم غير الأمريكية تنطوي على مخاطرة كبيرة.

3. التحيز العاطفي

يمكن أن تحمينا عواطفنا وحدسنا في بعض المواقف الصعبة ، أو يمكنهم المساعدة في توجيهنا.

لكنها يمكن أن تجعلنا أيضًا نتصرف بتهور في الوقت الحالي ، وأن نتجاوز ما نعرف عادة أنه يجب علينا القيام به.

كيف يمكن أن تكون العاطفة في الأسواق مكلفة. إذا تم تنشيط خوفك ، فيمكنك الذعر والبيع في الوقت الخطأ. أو إذا كنت مبتهجا ، فقد يؤدي تفاؤلك إلى تشويه إحساسك

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات