أمازون تخطط لتسريح أكثر من 18000 موظف!!

أمازون تخطط لتسريح أكثر من 18000 موظف!!

- ‎فيتكنولوجيا, وظائف
amazon اخبار اقتصادية

تقول أمازون إنها تخطط لتسريح أكثر من 18 ألف موظف مع استمرار تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية.

ستتأثر عدة أقسام، بما في ذلك قسم الموارد البشرية ومتاجر أمازون ، وفقا لمذكرة من الرئيس التنفيذي آندي جاسي تمت مشاركتها مع الموظفين.

“الشركات التي تدوم لفترة طويلة تمر بمراحل مختلفة. هم ليسوا في وضع توسع الناس الثقيل كل عام ، قال.

كان جاسي قال في نوفمبر إن تخفيضات الوظائف في عملاق التجارة الإلكترونية ستستمر حتى أوائل عام 2023. وأفادت منافذ بيع متعددة في الخريف أن أمازون خططت لتخفيض حوالي 10000 موظف.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة أمازون إن تخفيضات الوظائف ستستمر في العام المقبل. عززت أمازون وشركات التكنولوجيا الأخرى التوظيف بشكل كبير خلال العامين الماضيين حيث حوّل الوباء عادات المستهلكين نحو التجارة الإلكترونية.

الآن، تعاني العديد من شركات التكنولوجيا التي يبدو أنها لا يمكن المساس بها من إصابتها ، وتسريح الآلاف من العمال مع عودة الناس إلى عادات ما قبل الوباء وتدهور ظروف الاقتصاد الكلي.

قال جاسي ، في مذكرته ، إن المديرين التنفيذيين في أمازون اجتمعوا مؤخرًا لتحديد كيفية تقليص حجم الشركة وإعطاء الأولوية “لما هو أكثر أهمية للعملاء وصحة أعمالنا على المدى الطويل”.

وأضاف: “كانت مراجعة هذا العام أكثر صعوبة بالنظر إلى الاقتصاد غير المستقر وأننا قمنا بتعيين موظفين بسرعة على مدى السنوات العديدة الماضية”.

قال جاسي إن تسريح العمال سيساعد أمازون على السعي وراء فرص طويلة الأمد بهيكل تكلفة أقوى. لكنه وصف التخفيضات بأنها “قرار صعب” ، مشيرًا إلى أنه “يدرك تمامًا أن عمليات استبعاد الأدوار هذه صعبة على الناس ، ولا نتخذ هذه القرارات باستخفاف أو نقلل من مدى تأثيرها على حياة أولئك المتأثرين. “

وأضاف أن الشركة ستبدأ في إبلاغ الموظفين المتضررين اعتبارًا من 18 يناير.

ازدهرت أعمال أمازون في البداية أثناء الوباء ، حيث اعتمد المستهلكون على التسوق عبر الإنترنت في كل شيء تقريبًا.

ومع ذلك ، تواجه الشركة هذا العام تحولًا إلى التسوق الشخصي بالإضافة إلى ارتفاع التضخم الذي أدى إلى انخفاض حاد في طلب المستهلكين.

في أكتوبر، خيبت أمازون آمال وول ستريت بتوقعات موسم العطلات التي كانت مخيبة للآمال لتوقعات المحللين. انخفض سهم الشركة بنحو 50٪ العام الماضي.

مثل Jassy ، اعترف عدد من مؤسسي التكنولوجيا والرؤساء التنفيذيين الآخرين منذ ذلك الحين بأنهم فشلوا في قياس الطلب على الجائحة بدقة.

أعلنت شركة Meta الأم على Facebook مؤخرًا عن تخفيض 11000 وظيفة ، وهو الأكبر في تاريخ الشركة. أعلن موقع Twitter أيضًا عن تخفيضات واسعة في الوظائف بعد أن اشترى Elon Musk الشركة مقابل 44 مليار دولار.

قالت Salesforce هذا الأسبوع إنها ستخفض 10٪ من موظفيها.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها