مسار التكنولوجيا في 2023

مسار التكنولوجيا في 2023

- ‎فيتكنولوجيا
pexels eugene capon 1261829 اخبار اقتصادية

تتطور التكنولوجيا اليوم بوتيرة سريعة ، مما يتيح التغيير والتقدم بشكل أسرع. سيصبح الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارًا في عام 2023 مع معالجة اللغة الطبيعية والتقدم في التعلم الآلي. يمكن للذكاء الاصطناعي فهمنا بشكل أفضل وتنفيذ مهام أكثر تعقيدًا باستخدام هذه التكنولوجيا. تشير التقديرات إلى أن 5G ستحدث ثورة في الطريقة التي نعيش ونعمل بها في المستقبل.

أجهزة أكثر ذكاءً 

لعب الذكاء الاصطناعي دورا أساسيا في جعل عالمنا أكثر ذكاءً وسلاسة. لا يقتصر الأمر على محاكاة البشر فحسب ، بل بذل جهد إضافي لجعل حياتنا خالية من المتاعب وأبسط. هذه الأجهزة الأكثر ذكاءً موجودة لتبقى في عام 2023 وحتى أبعد من ذلك ، حيث يعمل علماء البيانات على الروبوتات المنزلية ، والأجهزة ، وأجهزة العمل ، والأجهزة القابلة للارتداء ، وأكثر من ذلك بكثير! تحتاج كل وظيفة تقريبًا إلى تطبيقات برمجية ذكية لجعل حياتنا العملية أكثر قابلية للإدارة. 

تعد إضافة أخرى إلى صناعة تكنولوجيا المعلومات ذات المتطلبات والطلب العالي حيث تتحول المزيد من الشركات إلى مساحات رقمية. تتطلب كل وظيفة ذات مستوى أعلى تقريبًا إتقانًا جيدًا في تكنولوجيا المعلومات والأتمتة هذه الأيام لتزدهر. 

Datafication 

تقوم Datafication ببساطة بتحويل كل شيء في حياتنا إلى أجهزة أو برامج مدعومة بالبيانات. إذن ، باختصار ، Datafication هو تعديل الأعمال والمهام البشرية إلى تقنية تعتمد على البيانات. من الهواتف الذكية والآلات الصناعية والتطبيقات المكتبية إلى الأجهزة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وكل شيء آخر ، فإن البيانات موجودة لتبقى لفترة أطول مما نتذكره! لذلك ، للحفاظ على بياناتنا مخزنة بالطريقة الصحيحة وآمنة وآمنة ، فقد أصبح تخصصا مطلوبا في اقتصادنا.

الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي

لقد تلقى الذكاء الاصطناعي ، أو AI ، بالفعل الكثير من الضجة في العقد الماضي ، لكنه لا يزال أحد اتجاهات التكنولوجيا الجديدة نظرًا لتأثيراته الملحوظة على كيفية عيشنا وعملنا ولعبنا في المراحل المبكرة فقط.

بخلاف ذلك ، سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر لتحليل التفاعلات لتحديد الاتصالات والرؤى الأساسية ، للمساعدة في التنبؤ بالطلب على الخدمات مثل المستشفيات لتمكين السلطات من اتخاذ قرارات أفضل بشأن استخدام الموارد ، واكتشاف الأنماط المتغيرة لسلوك العملاء من خلال تحليل البيانات في القريب العاجل . في الوقت الفعلي ، وزيادة الإيرادات وتعزيز التجارب الشخصية.

Extended Reality أو الواقع الممتد

يشمل الواقع الممتد جميع التقنيات التي تحاكي الواقع ، من الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى الواقع المختلط وكل شيء آخر بينهما. إنه اتجاه تقني مهم في الوقت الحالي لأننا جميعًا نتوق إلى الابتعاد عما يسمى بالحدود الحقيقية للعالم. من خلال إنشاء واقع دون أي وجود ملموس ، تحظى هذه التكنولوجيا بشعبية كبيرة بين اللاعبين والمتخصصين الطبيين وتجارة التجزئة والنمذجة.

حلول الطاقة الجديدة

اتفق العالم على أن يكون أكثر خضرة من أجل المناظر الطبيعية والطاقة التي نستخدمها. ينتج عن هذا تشغيل السيارات بالكهرباء أو البطاريات واستخدام المنازل لخيارات أكثر مراعاة للبيئة مثل الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة. والأفضل من ذلك أن الناس يدركون بصماتهم الكربونية ونفاياتهم. وبالتالي ، فإن التقليل منها أو تحويلها إلى طاقة متجددة يكون أكثر فائدة. 

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها