لأول مرة منذ إبريل.. البيتكوين تتجاوز ثلاثين ألف دولار

لأول مرة منذ إبريل.. البيتكوين تتجاوز ثلاثين ألف دولار

- ‎فيالعملات الرقمية
لأول مرة منذ إبريل.. البيتكوين تتجاوز ثلاثين ألف دولار

شهدت أمس الأربعاء عملة البيتكوين ارتفاعًا كبيرًا ووصلت إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهرين. يُعزى هذا الارتفاع إلى تحسن معنويات المستثمرين بشأن احتمالية إصدار صندوق للعملات المشفرة يمكن التعامل به في البورصات (ETF). تلك المعنويات تزايدت بعد إصدار العديد من التطبيقات الحديثة التي تم تطويرها بواسطة شركات إدارة الاستثمار، بما في ذلك شركة “بلاك روك” العملاقة في الصناعة.

تخطى عتبة الثلاثين ألف دولار للوحدة

في بداية تعاملات يوم الأربعاء في نيويورك، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة تزيد عن 10٪، وتخطى عتبة الثلاثين ألف دولار للوحدة الواحدة، حيث بلغ سعره 30600 دولار. وهذا هو أعلى سعر للبيتكوين منذ شهر إبريل/نيسان الماضي، وفقًا لموقع “كوين تيليغراف” المتخصص في بيانات العملات المشفرة.

143 131822 crypto market crash trillions dollars bitcoin 700x400 اخبار اقتصادية

زاد تفاؤل المستثمرين مؤخرًا نظرًا لاهتمام بعض كبرى شركات إدارة الأصول في الولايات المتحدة، بما في ذلك شركة “بلاك روك” التي تدير أصولًا تقدر قيمتها بنحو 10 تريليونات دولار، بالاستثمار في الأصول الرقمية.

محاولة التعافي

بالرغم من الأخبار السلبية التي تلاحق سوق العملات المشفرة مؤخرًا، مثل انهيار منصة “أف تي أكس” والتداعيات التنظيمية المرتبطة به، تبدو العملات المشفرة في الربع الثاني من هذا العام وكأنها تحاول التعافي وتجاوز هذه العقبات. فقد حققت نموًا قويًا يزيد عن 80٪ مقارنة بمستواها عند بداية العام الحالي.

تحسن معنويات المستثمرين

وقد صعدت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهرين، وذلك بفضل تحسن معنويات المستثمرين الذين يتوقعون صدور صندوق تداول متداول للعملات المشفرة “بيتكوين ETF”، بعد عدة محاولات لإطلاق تطبيقات جديدة من قبل شركات إدارة الاستثمار، بما في ذلك شركة “بلاك روك” العملاقة في الصناعة.

وفقًا لفيغاي أيار، رئيس تعاملات الأسواق الدولية في “كوين دي سي أكس”، أكبر بورصة للعملات المشفرة في الهند، فإن حملة الإعلانات القوية بشأن صندوق البيتكوين من المؤسسات الكبرى “أعادت بالتأكيد الاتجاه الصعودي إلى أسواق العملات المشفرة”.

image اخبار اقتصادية

وأضاف أيار أن السوق وصل إلى دعم قوي عند سعر 25 ألف دولار، ولوحظ أن الحركة في هذا السعر كانت مدفوعة بشكل أكبر بعمليات الشراء، بدلاً من إغلاق مراكز البيع على المكشوف، واعتبر ذلك مؤشرًا صحيًا للسوق.

صندوق تداول متداول للعملات المشفرة

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمت شركة “بلاك روك” طلبًا لإطلاق صندوق تداول متداول متخصص في البيتكوين، يتتبع سعر السوق الفورية للعملة. يتيح هذا الصندوق للمستثمرين الفرصة للاستثمار في البيتكوين دون الحاجة إلى امتلاكها.

عملات رقمية لها مستقبل

وبعد إعلان “بلاك روك”، قدمت عدة شركات إدارة أصول طلباتها الخاصة لإصدار صناديق مماثلة للبيتكوين، بما في ذلك شركة “ويزدوم تري”.

قد تطالع أيضًا: أفضل 4 عملات رقمية لها مستقبل

 

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،