ماسك يخفض سعر طرازين لسيارات تسلا بنحو 8000 دولار

ماسك يخفض سعر طرازين لسيارات تسلا بنحو 8000 دولار

- ‎فيالسيارات
إيلون ماسك e1679267923152 اخبار اقتصادية

أعلنت شركة تسلا للسيارات الكهربائية عن خصم كبير يصل إلى حوالي 8000 دولار على سيارات طرازات “S” و “X” في إطار حملة المبيعات الفصلية الربعية، وفقًا لتقرير وكالة بلومبيرغ نقلًا عن موقع Electrek المتخصص في السيارات الكهربائية.

الطرازان “S” و “X” من تسلا

وبحسب الموقع الرسمي لتسلا على الإنترنت، فإن سعر سيارة طراز “S” يبلغ الآن 82740 دولارًا بعد الخصم البالغ حوالي 7500 دولار، بينما يتم تقديم سيارة طراز “X” بسعر يبدأ من 94430 دولارًا، وهو انخفاض عن السعر السابق البالغ 102240 دولارًا.

تسلا اخبار اقتصادية

وتقدم الشركة أيضًا عرضًا يشمل ثلاث سنوات من الشحن السريع المجاني للمشترين للسيارتين “S” و “X”، وسيتم توفير هذا العرض حتى نهاية يونيو/حزيران الجاري.

استراتيجية خفض الأسعار

تُعَد تسلا أكبر شركة في قطاع صناعة السيارات من حيث القيمة، حيث تُقدَّر قيمتها بحوالي 800 مليار دولار. وفي إبريل/نيسان الماضي، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، استمرار استراتيجية خفض الأسعار رغم انخفاض الأرباح.

ووفقًا لتقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” في إبريل، قد يكون ماسك على استعداد للتضحية بالأرباح القصيرة الأجل من أجل زيادة حصة تسلا في سوق السيارات.

وأبلغ ماسك المستثمرين بأن الشركة ستضع نمو المبيعات قبل الربح في ظل الاقتصاد الضعيف، وقال: “لقد اتخذنا وجهة نظر تقضي بأن الضغط من أجل أحجام أكبر وأسطول أكبر هو الخيار الصحيح هنا مقابل حجم أقل وهامش أعلى”.

العلامة التجارية الأكثر قيمة للسيارات

وكانت قد تفوقت تسلا مؤخرًا على مرسيدس بنز وتويوتا لتصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة للسيارات على مستوى العالم. صعد صانع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة مرتبتين على قائمة العلامات التجارية للسيارات وتقدر قيمته الآن بنحو 66.2 مليار دولار.

وقد مرت تسلا ببعض الأوقات الصعبة خلال السنوات القليلة الماضية ، على الرغم من أن عام 2023 كان إيجابيًا حتى الآن. افتتحت العلامة التجارية العام بتخفيضات كبيرة في الأسعار لا تزال جارية ، مما يسبب الكثير من الحزن للعلامات التجارية المنافسة. بينما لا يزال سهم شركة صناعة السيارات الأمريكية لا يرتفع كما توقع بعض المستثمرين ، فإن قيمة Tesla آخذة في الارتفاع بينما تشهد العلامات التجارية المنافسة انخفاضًا.

تسلا الصين اخبار اقتصادية

وفقًا لتقرير حديث صادر عن Brand Finance ، وهي وكالة استشارية تتعقب قيمة العلامة التجارية في مختلف القطاعات ، ارتفعت قيمة Tesla بنحو 44٪ لترتفع إلى قمة الرسم البياني. تبحث Brand Finance في 5000 علامة تجارية وتنشر أكثر من 100 تقرير لأنها تجمع قوائم تصنيف علامتها التجارية كل عام. إنها تتميز بكل من العلامات التجارية الأكثر قيمة والأقوى في صناعة السيارات في تصنيفها السنوي Brand Finance Automotive Industry 2023.

يدعي تقرير Brand Finance أن هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها تسلا على رأس قائمة قيمة علامتها التجارية للسيارات. يشير المنشور أيضًا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها صانع سيارات في أعلى القائمة ولا ينتج أي سيارات تعمل بالغاز.

قد تطالع أيضًا: أصبحت تسلا العلامة الأكثر قيمة للسيارات في العالم بتقييم 66$ مليار

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها