أصبحت تسلا العلامة الأكثر قيمة للسيارات في العالم بتقييم 66$ مليار

أصبحت تسلا العلامة الأكثر قيمة للسيارات في العالم بتقييم 66$ مليار

- ‎فيالسيارات
tesla model s render اخبار اقتصادية

تفوقت تسلا مؤخرًا على مرسيدس بنز وتويوتا لتصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة للسيارات على مستوى العالم. صعد صانع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة مرتبتين على قائمة العلامات التجارية للسيارات وتقدر قيمته الآن بنحو 66.2 مليار دولار.

 

مرت تسلا ببعض الأوقات الصعبة خلال السنوات القليلة الماضية ، على الرغم من أن عام 2023 كان إيجابيًا حتى الآن. افتتحت العلامة التجارية العام بتخفيضات كبيرة في الأسعار لا تزال جارية ، مما يسبب الكثير من الحزن للعلامات التجارية المنافسة. بينما لا يزال سهم شركة صناعة السيارات الأمريكية لا يرتفع كما توقع بعض المستثمرين ، فإن قيمة Tesla آخذة في الارتفاع بينما تشهد العلامات التجارية المنافسة انخفاضًا.

 

وفقًا لتقرير حديث صادر عن Brand Finance ، وهي وكالة استشارية تتعقب قيمة العلامة التجارية في مختلف القطاعات ، ارتفعت قيمة Tesla بنحو 44٪ لترتفع إلى قمة الرسم البياني. تبحث Brand Finance في 5000 علامة تجارية وتنشر أكثر من 100 تقرير لأنها تجمع قوائم تصنيف علامتها التجارية كل عام. إنها تتميز بكل من العلامات التجارية الأكثر قيمة والأقوى في صناعة السيارات في تصنيفها السنوي Brand Finance Automotive Industry 2023.

 

يدعي تقرير Brand Finance أن هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها تسلا على رأس قائمة قيمة علامتها التجارية للسيارات. يشير المنشور أيضًا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها صانع سيارات في أعلى القائمة ولا ينتج أي سيارات تعمل بالغاز. شارك أليكس هاي ، مدير التقييم في تمويل العلامة التجارية :

” يعتبر هذا النمو في قيمة العلامة التجارية علامة إيجابية لشركة Tesla لأنه يشير إلى أن المستهلكين يعترفون بالعلامة التجارية ويقدرونها بشكل أكبر ، مما قد يؤدي إلى زيادة المبيعات والإيرادات في المستقبل. تتمتع صناعة السيارات بقدرة تنافسية عالية ، لذا فإن تحقيق Tesla لهذا المستوى من النمو في قيمة العلامة التجارية يعد إنجازًا جديرًا بالملاحظة وشهادة على قيمة علامة Tesla التجارية ”

 

 

يضيف هاي أنه مع تقدم Tesla للأمام ، ستحتاج إلى العمل الجاد لحماية قيمتها المثيرة للإعجاب. لن يؤدي الاحتفاظ بقيمة عالية في مثل هذا السوق التنافسي إلا إلى زيادة قوة العلامة التجارية لصانع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة. يجب أن تحقق قوة العلامة التجارية الأكبر تسلا مزيدًا من النجاح.

 

سيارات تسلا

يواصل التقرير مشاركة أن القيمة الحالية لـ Tesla أعلى بخمس مرات من قيمتها السابقة للوباء. شهدت شركة مرسيدس-بنز ، الشركة الرائدة في قيمة علامة السيارات في العام الماضي ، انخفاضًا في قيمتها بنسبة 3٪ ، مما يضعها عند 58.8 مليار دولار.

 

وفي الوقت نفسه ، احتلت تويوتا المركز الثاني في عام 2022 ، وانخفضت قيمتها الآن بنسبة هائلة بلغت 18٪ ، عند 52.5 مليار دولار. حصلت شركة صناعة السيارات اليابانية مؤخرًا على رئيس تنفيذي جديد وتخطط للمضي قدمًا في مستقبل EV ، على الرغم من أن الكثيرين يراهون بعد فوات الأوان.

 

المصدر BrandFinance

 

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها