فرنسا بحاجة لـ 270 مليار يورو لسد عجز الميزانية

فرنسا بحاجة لـ 270 مليار يورو لسد عجز الميزانية

- ‎فياقتصاد اوروبا
french اخبار اقتصادية

أفادت تقارير إعلامية محلية أن فرنسا ستحتاج إلى جمع 270 مليار يورو (259 مليار دولار) من الديون في الأسواق المالية في عام 2023 من أجل التغلب على عجزها ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

أفادت لو فيغارو الإخبارية أن سيريل روسو ، المدير العام لوكالة فرانس تريزور ، كان يتحدث في إيجاز إعلامي على هامش عرض ميزانية الحكومة.

في عامي 2021 و 2022 ، اقترضت الدولة ما يقرب من 260 مليار يورو.

ارتفع الدين العام ، فمنذ بداية العام ، اقترضت الدولة الأموال في المتوسط ​​بمعدل 1.18٪ في الأسواق ، بينما كانت -0.05٪ في عام 2021 ، وهو ما يرقى إلى زيادة عبء الدين العام. وأضاف التقرير أنه يهدف إلى التعامل مع النفقات المتكبدة خلال العام الثاني من جائحة COVID-19.

تبنت حكومة ماكرون نهج “مهما كان الثمن” لتقديم المساعدة المالية وحماية الشركات والشركات من الانهيار خلال فترة الإغلاق التي استمرت لأشهر.

قدمت الحكومة ثلاثة مشاريع قوانين منفصلة لموازنة 2023: مشروع قانون المالية ، ومشروع قانون تمويل الضمان الاجتماعي ، ومشروع قانون “تسريع الطاقة المتجددة” ، واصفة إياه بـ “ميزانية الحماية” بدون زيادة الضرائب.

ستبقي الحكومة درعًا جمركيًا على أسعار الكهرباء والغاز المقدرة بـ 45 مليار يورو. ستكون هناك زيادة رمزية في فواتير الطاقة التي سيتعين على الفرنسيين تحملها من أوائل العام المقبل.

قال وزير المالية برونو لومير إن ميزانية العام المقبل تهدف إلى خفض التضخم وحماية الشعب الفرنسي.

وفقًا لتقرير نشر في أخبار FranceInfo ، قال: “لا نريد زيادة الضرائب ونريد حماية الأسر”.

You may also like

شبح التضخم يخيم على بريطانيا والسبب ” ممرات أفريقيا”

أعلنت شركات القطاع الخاص في المملكة المتحدة عن