ما هي العملات الرقمية وكيف يتم تداولها

ما هي العملات الرقمية وكيف يتم تداولها

- ‎فيالعملات الرقمية
cryptocurrency اخبار اقتصادية

ما هي العملات الرقمية وكيف يتم تداولها ؟ يشير اسم العملة الرقمية إلى مجموعة من العملات الافتراضية المتداولة على الإنترنت ، على الرغم من أنها غير ملموسة ، إلا أنها تتمتع بإمكانيات كبيرة للمستخدمين والتجار في البلدان حول العالم ، إذ بدأ العديد من التجار والمؤسسات باستخدامها بدلا من الأموال التقليدية، وأصبح بالإمكان تسديد فواتير الشراء والخدمات بها، كما أصبح العديد من الأشخاص يستخدمونها لاستغلال قيمتها على المدى الطويل.

ابدء في تداول العملات الرقمية

يتطلب تداول أي نوع من العملات الرقمية من المتداول فتح محفظة إلكترونية لها. المحفظة الإلكترونية هي تطبيق إلكتروني يتم تنزيله على الهاتف الذكي. يتم وضع العملة الرقمية التي يشتريها المتداول في هذه المحفظة ، وذلك أساسًا للراحة. للتعامل مع هذه العملات دفعة واحدة ، أي عن طريق إرسالها واستلامها وتبادلها بسلاسة ، بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على المتداولين إنشاء حساباتهم على إحدى منصات تداول العملات الرقمية والبدء في استخدام سوق العملات الرقمية.

قد يشعر المتداول المبتدئ في البداية بالحيرة عند رغبته باختيار أفضل هذه المنصات؛ إلا أن هناك العديد من المواقع، مثل موقع عرب كريبتي كاب، التي تعرض أهم هذه المنصات وطرق تعامل معها ، بالإضافة إلى العديد من المقالات التعليمية التي يمكن استخدامها لتحقيق أقصى ربح ممكن عند دخول سوق التداول. .

أهم العملات الرقمية

يوجد العديد من العملات الرقمية التي يمكن أن تندرج تحت هذه القائمة؛ حيث يبحث المتداولون عن أسعارها لمراقبة حركة البيع والشراء واتخاذ القرار الأفضل في ذلك، ومن أهم هذه العملات:

الإيثيريوم Ethereum

تعتبر هذه العملة من أكثر العملات طلبًا خاصة بين المتداولين الذين يرغبون في تخزين العملات الرقمية ، وذلك لأن Ethereum ليست فقط عملة رقمية ولكن أيضًا، وإنما تعد ثاني أكبر منصات التداول انتشارا حول العالم، كما تمتاز هذه العملة أيضا بأنها من العملات التي تنمو بشكل ثابت؛ إلا إنه ينبغي التنويه إلى أن البدء في تخزينها يحتاج امتلك ما لا يقل عن 32 وحدة من الإيثيريوم.

بينكوين Bitcoin

تعد عملة البيتكوين والتي يرمز لها بالرمز BTC هي العملة الأولى عالميا بين العملات الرقمية، ليس فقط من حيث مكانتها وقيمتها السعرية، بل في تاريخها أيضا؛ فهي أول العملات ظهورا، وقد ساهمت هذه العوامل في تحول عدد كبير من المستثمرين في هذا المجال إليها ، والاعتماد على المحافظ الرقمية ومنصات التداول للتخزين ، رغم أنها فرصة للحصول على أرباح. إلا إنه ينبغي الحذر من تقلبات السعر التي تشهدها، وبالعودة إلى عالم الإنترنت فإنها الأكثر بحثا على محركات البحث، إذ يتجه العديد من الأشخاص إلى البحث عن سعرها مقابل العملات الأخرى،على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن سعر البيتكوين مقابل الريال السعودي أو الدولار الأمريكي أو العملات الأخرى.

بيناني Binance

تعد هذه العملة واحدة من العملات الرقمية التي حافظت على الارتفاع في قيمتها السعرية ببطء وثبات، وتتبع هذه العملة لمنصة بيناني الخاصة بتداول العملات الرقمية، وتعد واحدة من العملات الحديث، وظهرت لأول مرة في يوليو 2017، وتعد هذه العملة واحدة من الخيارات الاستثمارية الأقل تعرضا لمخاطر التقلب في السعر، والأكثر استقرارا، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الخيارات الاستثمارية.

عملة Tezos

يرمز لهذه العملة بالرمز XTZ، وهي واحدة من العملات الحديثة؛ حيث إنها ظهرت لأول مرة عام 2018، وحققت انتشارا كبيرا بسبب بدايتها القوية، إذ سمحت للمستثمرين في البداية بتخزين العملة مع الحصول على الربح السنوي بين 5٪ و 6٪.

.
أقرء أيضا : عملة ANKR ومستقبلها

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،