ما هي عملة بيتكوين الرقمية وكيفية كسب الارباح

ما هي عملة بيتكوين الرقمية وكيفية كسب الارباح

- ‎فيالعملات الرقمية
بتكوين مال واعمالبتكوين مال واعمال

ما هي عملة بيتكوين الرقمية بيتكوين Bitcoin أولى العملات الرقمية Cryptocurrency وأكثرها شيوعا، معروفة حتى للذين تمثل لهم والعملات الرقمية عموما لغزا غامضا، يعتقد البعض أنها مريبة ومعقدة، والبعض يعتبرها مشبوهة، وأخريين يرون أنها رائعة وتطور ثوري سواء في المجال المالي أو التقني، من خلال هذا الدرس سنلقى عليها المزيد من الضوء للتعرف على بدايتها وماهيتها وكيفية عملها.

ما هو البيتكوين Bitcoin؟

في البداية لا بد وأن نوضح أن هناك فرقا بين البيتكوين BITCOIN كنظام أو مشروع، وبين بتكوين bitcoin كعملة رقمية

عملة بتكوين bitcoin هي عملة لامركزية حيث تعمل نظامها دون تدخل أو تحكم بنك مركزي أو مدير أو حتى وسيط، وجميع معاملتها التي تنتقل من مستخدم إلى آخر خلال شبكة لا مركزية من العقد التي تحمل معلومات وبيانات عملياته مشفرة cryptography موزعة بين جميع أطراف المساهمين في الشبكة بآلية النظير إلى النظير أو peer- to- peer، يتم التحقق من صحة وصلاحية هذه المعاملات من نظير إلى نظير أو نظير إلى نظير من خلال سجل المعاملات الموزع على شبكة ضخمة من الكتل التي تعمل بتقنية الكتل المتسلسلة أو Blockchain.

ما هو الغرض الرئيسي وراء إنشاء عملة بيتكوين Bitcoin ؟

بدأت الفكرة في عام 2008 كاستجابة للأزمة المالية العالمية الكبرى، والتي أثرت بشدة على النظام الاقتصادي العالمي بسبب اعتماد العالم المالي على البنوك كوسيط لجميع المعاملات المالية، وفي دولة واحدة بسبب وجود استياء عام من نظام الحكومة، وتتنامى فكرة فصل البنوك عن المعاملات المالية. تعني فكرة اللامركزية أن المعاملات، سواء كانت تحويلات أموال أو مدفوعات إلكترونية، يمكن إجراؤها دون تأكيد أو مصادقة من قبل طرف ثالث. بهذه الطريقة، يمكننا القول إننا لسنا بحاجة إلى مشاركة البنوك في كل معاملة..

كان الغرض الرئيسي والدافع وراء إنشاء عملة رقمية، بتكوين ، هو أن تكون كامل السلطة المالية على الأموال لحاملها، أو مكتسبها بدلا من بنك وسيط يحتفظ بها أو يراقبها أو يصدق على إنها تبرر تنفيذ أو تقييد معاملاتها وهي بعيدة كل البعد عن حكومة لديها القدرة على الاستيلاء عليها ، ولكن هناك عاملين مهمين بدونهما لن تنجح الفكرة ، الأمن والخصوصية ، لذلك ولدت BitCoin..

كيف يتم استخدام البيتكوين في الأعمال التجارية؟

كوسيلة للدفع

هناك العديد من الشركات التي تقبل بالفعل Bitcoin كوسيلة للدفع ، على الرغم من أن البعض لا يزال حذرًا. هذا يتضمن:

WordPress

Subway

Microsoft

Virgin Galactic

Wikipedia

بطبيعة الحال، تتمتع هذه الشركات الراسخة بالبنية التحتية اللازمة لتلبية احتياجاتها من العملات الافتراضية. ولكن نظرا للمخاوف التنظيمية وتقلبات السوق، فلا عجب أن تكامل البيتكوين لم ينتشر بعد.

كأساس تقني

تتجاهل العديد من الشركات العملات نفسها وتحول انتباهها إلى السجلات اللامركزية. شهدت تقنية Blockchain ظهور العديد من نماذج الأعمال الجديدة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالمدفوعات العالمية وتطوير مواقع الويب وأمن البيانات. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد كبير من الصناديق التي تسعى إلى الاستثمار في المشاريع القائمة على blockchain، مما جعل المراكز المالية العالمية تتطلع أيضا إلى العملات الافتراضية.

أقرء أيضا : كيفية تداول الذهب والأستثمار فيه 

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،