كيفية تدوال في الذهب و الأستثمار فيه

كيفية تدوال في الذهب و الأستثمار فيه

- ‎فيمنوعات, الذهب
شراء ذهب اخبار اقتصادية

إن الاستثمار في الذهب أو تداوله له طريقتان مختلفتان لاتخاذ مركز بتحركات الأسعار الآجلة لأسواق الذهب.

عندما تستثمر في الذهب، ستحصل على ملكية الأصل مقدما وستربح في حالة ارتفاع سعر المعدن النفيس. وعندما تبدأ في تداول الذهب، فأنت تتخذ قرار على أساس صعود وهبوط السعر الأساسي , ما يعني أنك لن تحصل على ملكية الأصل ذاته.
في مقال يوم سنشرح لك عن كيفية تدوال في الذهب و الأستثمار فيه

 

أنواع  أصول الذهب للتداول أو الاستثمار

تتوفر لك عدة أنواع من أصول الذهب للتداول أو الاستثمار، اعتمادا على ما إذا كان اهتمامك بالأصل المادي أم لا. تشمل هذه:

سبائك الذهب

ان استخدام الذهب المادي (الحقيقي) – على شكل عملات معدنية وسبائك – كمخزن للقيمة لكل من المستثمرين والبنوك. ومع ذلك ، فإن متطلبات السلامة العالية والتأمين الباهظ غالبًا ما يثني المستثمرين الأكثر جرأة عن شراء المعدن بشكل مباشر.

الذهب الفوري

السعر الفوري للذهب هو تكلفة شرائه أو اكتشافه بشكل مباشر. عادة ما يمثل سعر أونصة واحدة من الذهب. يعتبر تداول الذهب الفوري طريقة شائعة للتعرض للسبائك دون امتلاك المعدن الثمين.

العقود الآجلة للذهب

يسمحلك العقد الآجل بتبادل الذهب بسعر محدد بتاريخ محدد في المستقبل.أنت ملزم بتأكيد إتمام المعاملة عن طريق الدفع المادي والدفع النقدي.العقود الآجلة موحدة من حيث الكمية والنوعية-أسعارها لاتمليها إلا قوة  السوق.

خيارات الذهب

تعمل عقود الخيارات بشكل مشابه للعقود الآجلة،لكن لا يوجد التزام بتنفيذ التدوال عند الشراء.تمنح الخيارات الحق في تبادل الذهب المادي (الأصلي) أوعقد الذهب الآجل بسعر محدد في تاريخ محدد .  ان خيار الشراء تعطي صاحبها في الحق في شراء المعدن الثمين، بينما تعطى خيارات البيع لصاحبها الحق في بيعها.

صناديق الذهب الاستثمارية المتداولة في البورصة

إن الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) تتبع حركة سلة من أسهم الشركات العامة المتداولة في مجال تعدين وتنقية وإنتاج الذهب. إن التداول أو الاستثمار في صندوق ETF يمنحك تعرضا أوسع بكثير من التعرض الذي ستحصل عليه من مركز واحد، مما يجعلها طريقة شعبية لتنويع المحفظة. إن الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة هي استثمارات ساكنة (أي غير نشطة)، حيث تتكرر بها عوائد الأسواق بدلا من السعي إلى تجاوزها

أسهم الذهب

قد يكون التداول أو الاستثمار في الأسهم طريقة عظيمة للتعرض للذهب بصورة غير مباشرة. بإمكانك التعرض لكل عنصر في مجال صناعة الذهب، من التعدين والإنتاج إلى التمويل والمبيعات. من الضروري ملاحظة أن أسهم الذهب لا تتحرك دائما بنفس طريقة السبائك، حيث توجد الكثير من العوامل الأخرى التي تدفع أسعار الأسهم.

تداول الذهب مقابل الاستثمار فيه

قد ترغب في تداول الذهب إذا أردت:

المضاربة على ارتفاع وانخفاض سعر الذهب

الرفع من القيمة المالية لتعرضك

فتح مراكز بالذهب على المدى القصير

التحوط لمحفظتك

التداول دون امتلاك الأصل الأساسي

قد ترغب بالاستثمار في الذهب في حال:

اهتمامك بشراء وبيع الأسهم المرتبطة بالذهب والصناديق الاستثمارية المتعلقة بالذهب

تركيزك على النمو الطويل الأجل

رغبتك في بناء محفظة متنوعة

رغبتك في الحصول على ملكية الأصل الأساسي

رغبتك في ان تحصل على حقوق التصويت وتوزيعات الأرباح (إذا تم دفعها).

قم باختيار ما إذا كنت تريد شراء الذهب أم بيعه على المكشوف

عندما تبدأ في تداول الذهب أو الأصول المرتبطة بالذهب عبر العقود مقابل الفروقات، ستكون قادرا على الاختيار بين شراء وبيع السوق (البيع على المكشوف). ستقوم بالشراء عندما  تتوقع ارتفاع سعر الأصل خلال مدة زمنية معينة، وستبيع إذا كنت تعتقد أن سعره سينزل.

أما إذا كانت لديك النية في  الاستثمار في الأسهم والصناديق الاستثمارية المرتبطة بالذهب، فيمكنك التوجه للشراء فقط – مستفيدا بذلك من ارتفاع الأسعار على المدى الطويل.

لكي تقوم بفهم  الاتجاه الذي من المحتمل أن يتحرك السوق اليه، من الضروري جدا إجراء بحث شامل – أساسي وفني على حد سواء.

الخاتمة :

دائما وأبدا يجب أن تعلم أن التداول بالهامش قد يترتب عليه نتائج و أرباح كثيرة على رأس المال المستثمر فقط إذا كانت توقعاتك إيجابية، كما يترتب عليه خسارة كبيرة على رأس المال المستثمر في حال كانت توقعاتك سلبية. لهذا السبب لا يتم تدخل هذا  النوع من النشاط إلا في حالة أن لديك أموالا كثيرة  ويمكنك استثمارها دون أن يتأثر نمط حياتك و معيشتك.

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات