خدمة مدفوعة من ChatGPT والوصول إلى 100 مليون مستخدم !

خدمة مدفوعة من ChatGPT والوصول إلى 100 مليون مستخدم !

- ‎فيالذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا
ChatGPT اخبار اقتصادية

الثورة الثالثة بدأت ! والذي نشاهد قشورها منذ أكثر من عام، ولكن الآن الذكاء الإصطناعي أصبح واقع نعيشه، ويجب أن نتقبله، باعتباره أسرع ثورة حدثت في عالمنا!، لم يتوقف الذكاء الإصطناعي عند أي حدود، لم يحترم أي قواعد أو خطوط حمراء وضعها المفكرين والعلماء، و دائما ما نشاهد جديد هذه الثورة، والتي وصلت معنا الآن إلى منصة ChatGPT، محور حديث العالم خلال الشهرين الماضيين، والتي يتم إستخدامها بشكل واسع الآن في شتى المجالات، وبدأت تأخذ خطواتها التالية !

منصة ChatGPT الأسرع للوصول إلى 100 مليون مستخدم

ChatGPT Logo اخبار اقتصاديةيجب أن تقف وتفكر عن هذا العدد من المستخدمين، 100 مليون مستخدم خلال شهرين فقط من إطلاق منصة ChatGPT وهو إنجاز لم تشهده أي تطبيقات أو منصات اخرى، فمنذ إطلاق ChatGPT من شركة Open Ai، ويزداد شهرته وإستخدامه على مدار الساعة، بعض الشركات مثل فيسبوك وجوجل، أخذت سنوات لتصل إلى هذا العدد من المستخدمين، والذي وصل له ChatGPT محرك الذكاء الإصطناعي خلال شهرين فقط!.

أصبح Chatgpt هو حديث الساعة بين الأفراد والمؤسسات، وتقف جميع الشركات الآن على قدم وساق للإستفادة بأكبر شكل ممكن من Chatgpt لصالحها، من استثمارات من مايكروسوفت وجوجل، فهذه المنصة وما تقدمه ستكون هي المستقبل.

ماهو ChatGPT ؟

اذا لم تكن على دراية بهذه المنصة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، فهي عباره عن برنامج تم إطلاقه في شهر فيبراير الماضي من شركة Open AI، ويقوم Chatgpt بالرد على الأسئلة والاستفسارات بشكل ذكي ومختلف تماما عن محركات البحث المتعارف عليها مثل جوجل وبينج، فيمكن لـ ChatGPT أن يكتب لك بحث بالكامل، يمكن أن يكتب لك معادلات وأكواد برمجية، كتابة الأغاني والإيميلات، يمكن لهذا البرنامج مساعدتك في حل العديد من الأعمال والواجبات التي تأخذ منك ساعات، فهو لا يقدم لك روابط بحث خاصة بمواضيع مرجعية تساعدك، يقوم ChatGPT بتحليل كافة البيانات والمعطيات لتقديم لك نموذج نهائي لطلبك.

وأصبح يستخدم بشكل واسع من جميع الأشخاص في مجالات مختلفة بسبب دقته العالية، والتي أصبحت خطر في بعض المجالات، والتي شاهدنا بسببه بعض المنصات التي تحاول كشف المحتوى المكتوب عن طريق البشر أو الذكاء الاصطناعي.

استثمارات مايكروسوفت في منصة ChatGPT

الخطوة التالية من Open AI – اشتراك شهري لـ ChatGPT

Open AI logo scaled اخبار اقتصاديةأعلنت شركة Open AI عن خدمة مدفوعة لمنصة ChatGPT، خدمة مدفوعة بسعر 20 دولار شهري، وصرحت Open AI بأن هذه الخدمة ستساعد الحفاظ على منصة ChatGPT مجانية للجميع، ولكن توفر لك هذه الخدمة المدفوعة الوصول السريع للمنصة، فالآن من خلال ChatGPT المجاني، يوجد ضغط كبير وإستجابة بطيئة، وفي الكثير من الأحيان يتم وضعك على قائمة الإنتظار حتى تستطيع إستخدامه، لذلك إذا كان Chatgpt إضافة مهمة في عملك أو دراستك وتريد إستخدامه بشكل مكثف وسريع، سيوفر لك هذا الإشتراك الشهري الوصول السريع واللحظي للمنصة حتى في أوقات الذروة كما صرحت Open AI، بجانب القابلية لإختبار أي مميزات جديدة للمنصة.

ستتوفر الخدمة المدفوعة والتي تأتي بإسم ChatGPT Plus في الولايات المتحدة أولا، وستشق طريقها إلى باقي دول العالم.

صرحت أيضا الشركة بخطتها لتوفير باقات اخرى مدفوعة بأسعار ارخص ومناسبة للجميع، مثل باقات خاصة بالأعمال والأفراد الخ.

مستقبل العمل: الوظائف الأكثر طلبا في السنوات القادمة

You may also like

لماذا يعتبر جهاز Asus ROG Zephyrus G14 GA401 أفضل جهاز محمول للألعاب في العالم؟

إذا كنت من محبي الألعاب وتبحث عن جهاز