ما هو البيتكوين 2023 ؟

ما هو البيتكوين 2023 ؟

- ‎فيالعملات الرقمية
ما هو البيتكوين 2023ما هو البيتكوين 2023

Bitcoin هي عملة مشفرة لامركزية تستخدم تقنية الند للند للمدفوعات الفورية بين الأشخاص أو الشركات. يمكن شراؤها واستخدامها كعملة وأيضًا نوع من الاستثمار.

ما هو البيتكوين 2023
ما هو البيتكوين 2023

 

تعريف ومثال على البيتكوين

Bitcoin هو شكل من أشكال العملة الرقمية التي يتم إنشاؤها وحفظها إلكترونيًا على جهاز الكمبيوتر. لا تعتبر عملات البيتكوين نقودًا مادية مثل الدولار ، ولا يتم الاعتراف بها كعملة قابلة للاستبدال من قبل البنوك المركزية أو السلطات النقدية ، على الرغم من أن السلفادور اعتمدت في عام 2021 عملة البيتكوين كعملة قانونية.

تعتبر Bitcoin على نطاق واسع أول عملة مشفرة. يتم إنتاجه أو “استخراجه” باستخدام برامج الكمبيوتر المتقدمة التي تحل المشكلات الرياضية, تتمتع Bitcoin بالعديد من السمات التي تضعها جانبًا عن العملات التقليدية كوسيلة للتبادل على مستوى العالم. لا تتحكم البنوك المركزية أو السلطات النقدية في عدد عملات البيتكوين. كما أن Bitcoin لا مركزية ، مما يجعلها عالمية بشكل فعال. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر ، فيمكنك إعداد عنوان بيتكوين لتلقي أو نقل عملات البيتكوين في ثوانٍ. Bitcoin مجهول إلى حد ما ويسمح لك بالاحتفاظ بعناوين متعددة – لا يتطلب إعداد عنوان أي معلومات شخصية.

كيف تعمل البيتكوين

“التعدين” هو مصطلح للعمل الذي يتم من أجل إنشاء عملة البيتكوين. برنامج التعدين يحل مشكلة رياضية معقدة بشكل متزايد. عندما يتم إنشاء عملة البيتكوين ، فإنها تدخل التداول ويمكن استخدامها في المعاملات أو تخزينها.

يتم أيضًا تقسيم البيتكوين إلى زيادات أصغر تسمى “ساتوشيس”. هناك 100 مليون ساتوشي مقابل عملة بيتكوين واحدة يمكن استخدامها في المعاملات بناءً على قيمتها السوقية. 3 على سبيل المثال ، إذا كان سعر بيتكوين واحدًا يساوي 66000 دولار ، فإن عملة ساتوشي واحدة تساوي 00066 دولار. ستحتاج إلى 1،515 ساتوشي لشراء عنصر تكلفته دولارًا واحدًا.

واحدة من أكثر الاختراعات إثارة للاهتمام التي جاءت مع Bitcoin هي تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) ، والتي تسمى أيضًا ” blockchain “. تتمتع DLT بإمكانيات مذهلة للشركات والمستهلكين الذين يحتاجون إلى طريقة آمنة لتسجيل معاملات الأصول. لا يمكن تحرير blockchain من قبل أي شخص ، ويتتبع الملكية ، ويسمح بتحويلات البيتكوين بشكل فوري وفعال.

يمكنك استخدام Bitcoin عبر الكمبيوتر أو الهاتف أو الأجهزة الأخرى للدفع مقابل عناصر مستقلة عن البنوك أو السلطات الحكومية. لهذا السبب ، غالبًا ما يتم تصويرها على أنها العملة المستخدمة في معاملات السوق السوداء. ومع ذلك ، مع تزايد شعبية التكنولوجيا ، بدأ تجار التجزئة العاديون في تبنيها كوسيلة للدفع.

ملاحظة

منشئ (مبتكر) البيتكوين المجهولين ، المعروف باسم ساتوشي ناكاموتو ، اقترح أولاً Bitcoin في ورقة بيضاء عام 2009 كوسيلة للدفع على أساس الرياضيات. كانت الفكرة من وراء عملة البيتكوين هي إنشاء نظام عملة لا يشمل البنوك ؛ بدلاً من ذلك ، ستعمل باستخدام دفتر الأستاذ اللامركزي المعروف باسم “blockchain”. 4

تجاوزت قيمة البيتكوين لأول مرة 1000 دولار في يناير 2017 قبل أن تصل إلى الذروة في وقت لاحق من ذلك العام. منذ ذلك الوقت ، شهدت قيمته فترات من النمو الهائل بالإضافة إلى عمليات بيع كبيرة. ارتفع سعر البيتكوين إلى أكثر من 19000 دولار بنهاية عام 2017 ، لكنه انخفض إلى ما يقرب من 3000 دولار بعد عام واحد فقط. وصلت إلى أعلى مستوى لها بلغ 65000 دولار تقريبًا بحلول أبريل 2021. وقد تم تحطيم هذا الارتفاع في أكتوبر 2021 ، عندما قدمت ProShares أول صندوق متداول في البورصة مرتبط بعملة البيتكوين في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

 

ملحوظة

تحدد لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) في الولايات المتحدة البيتكوين كسلعة لأن بورصات البيتكوين تقدم عقود مشتقة أو خيارات على قيمة العملة المشفرة. حتى مع إدخال صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالبيتكوين ، من الصعب تصنيف البيتكوين ، لأنها لا تزال جديدة ومختلفة عن الأصول الأخرى المتاحة.

تتمتع Bitcoin بالعديد من السمات التي تضعها جانبًا عن العملات التقليدية كوسيلة للتبادل على مستوى العالم. لا تتحكم البنوك المركزية أو السلطات النقدية في عدد عملات البيتكوين. كما أن Bitcoin لا مركزية ، مما يجعلها عالمية بشكل فعال. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر ، فيمكنك إعداد عنوان بيتكوين لتلقي أو نقل عملات البيتكوين في ثوانٍ. Bitcoin مجهول إلى حد ما ويسمح لك بالاحتفاظ بعناوين متعددة – لا يتطلب إعداد عنوان أي معلومات شخصية.

 

هل البيتكوين قانوني؟

تعتبر عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة قانونية في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى حول العالم. ومع ذلك ، فهي ليست مناقصة قانونية ، مما يعني أنها غير مدعومة من قبل أي حكومة ؛ لذلك ، فإن المستهلكين أو الشركات التي تستخدم العملة المشفرة تفعل ذلك على مسؤوليتهم الخاصة.

قيود البيتكوين الشائعة

هناك دول لا تحظر العملات المشفرة تمامًا ولكن لديها قيود تجعل من الصعب إجراء المعاملات. على سبيل المثال ، تحظر قطر والبحرين العملة المشفرة محليًا ، ولكن يمكن للمواطنين التعامل بعملة مشفرة خارج حدودهم. دول مثل بنغلاديش وإيران وتايلاند وليتوانيا وليسوتو وكولومبيا تحظر بشكل غير مباشر معاملات العملات المشفرة من خلال فرض قيود على المؤسسات المالية التي قد تسهلها. 8

هل تحتاج إلى دفع ضرائب على البيتكوين؟

تعتبر Bitcoin ملكية من قبل دائرة الإيرادات الداخلية. إذا كنت تحقق ربحًا في البيع والشراء ، فإن مصلحة الضرائب تطلب منك الإبلاغ عن ذلك على أنه مكسب رأسمالي ، على غرار شراء وبيع الممتلكات الأخرى.

إذا تم الدفع لك بعملة البيتكوين مقابل أداء خدمة أو بيع منتج ، فأنت مطالب بالإبلاغ عن دخل يعادل قيمة مبلغ البيتكوين الذي تلقيته في الوقت الذي تلقيته فيه. 10

بدائل البيتكوين

Bitcoin ليست هي العملة المشفرة الوحيدة المتاحة ، ولكن قيمتها السوقية أعلى من أكبر 10 عملات مشفرة مجتمعة. تجاوزت القيمة السوقية لبيتكوين 2 تريليون ؛ تقترب القيمة السوقية لشركة Ethereum من 500 مليار دولار ، بينما تتجاوز Binance 80 مليار دولار. قائمة العملات المشفرة وقيمها آخذة في الازدياد – هناك أكثر من 20 عملة مشفرة مختلفة ذات سقف سوقي لا يقل عن 10 مليارات دولار.

الماخذ الرئيسية

  • Bitcoin هي عملة افتراضية يتم الاحتفاظ بها على أجهزة الكمبيوتر ولا يتم التحكم فيها من قبل أي بنك أو دولة أو وكالة نقدية واحدة.
  • تعامل لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) البيتكوين كسلعة.
  • تتعامل مصلحة الضرائب الأمريكية مع العملات المشفرة مثل البيتكوين كممتلكات وتفرض عليها الضرائب على هذا النحو.
  • منذ أواخر عام 2017 ، تقلبت قيمة عملة البيتكوين الواحدة بين حوالي 3000 دولار وما يقرب من 67000 دولار.

قم بقراءة : مجلس النواب الامريكي ولجان اقتصادية تجتمع لتقنين وحماية العملات الرقمية

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،