مجلس النواب الامريكي ولجان اقتصادية تجتمع لتقنين وحماية العملات الرقمية

مجلس النواب الامريكي ولجان اقتصادية تجتمع لتقنين وحماية العملات الرقمية

- ‎فيالعملات الرقمية
العملات الرقمية اخبار اقتصادية

في اجتماع مشترك بين اللجان الأكثر نفوذاً في مجلس النواب الأمريكي بشأن العملة المشفرة – لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب ولجنة الزراعة بمجلس النواب – اجتمع المشرعون للتداول بشأن الاستراتيجية المثلى لتشريعات الأصول الرقمية .

ومع ذلك ، شكك أحد كبار الديمقراطيين في الحاجة إلى قوانين جديدة تمامًا.

تم الدعوة لإجتماع بشكل عاجل في مايو بسبب الفجوة الهائلة في الرقابة الحكومية على قطاع العملات المشفرة ، والذي يمر حاليًا بفترة من الاضطرابات الكبيرة. وكان من بين الحاضرين في هذا الاجتماع رؤساء جمهوريون وديمقراطيون بارزون في اللجان ، بالإضافة إلى لجان فرعية معنية بالمسألة.

ولا سيما من بينهم كان مندوب. ستيفن لينش (ديمقراطي من ماس) ، وهو ديمقراطي رفيع المستوى في اللجنة الفرعية للأصول الرقمية ، أعرب عن تحفظاته بشأن إدخال تشريع جديد.

حذر لينش من أن سن قانون جديد قد يُنظر إليه على أنه موقف ناعم ، يحتمل أن يشجع القطاعات الأخرى على تحويل منتجاتها المالية إلى مجال الأصول الرقمية. بدلاً من ذلك ، دعا إلى تطبيق النظام التنظيمي الموجود مسبقًا ، ورفض فكرة صياغة نظام تنظيمي منفصل من خلال التشريع.

في تناقض غريب , أكد باتريك مكهنري  ، رئيس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب ، أن مهمتهم هي “سن القانون”.

هذا الرأي أيده زميله الديمقراطي ، ماكسين ووترز  ، الذي شدد على أهمية العودة بسرعة إلى عملية صياغة التشريعات التعاونية.

يتوافق منظور لينش مع التأكيد المتكرر لرئيس لجنة الاوراق والبورصة على أن قانون الأوراق المالية الحالي يمنح وكالته السلطة الكافية لتنظيم صناعة التشفير.

وأدان لينش كذلك صناعة العملات المشفرة ، زاعمًا أن “أغلبيتها قد فشلت” وأكدت على واجب هيئة الأوراق المالية والبورصات في حماية المستثمرين. وأشار إلى أن القضية ليست الافتقار إلى الوضوح التنظيمي بل الاتجاه السائد لعدم الامتثال في الصناعة.

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،