تعرف على خطط الاستثمار طويلة الأجل 2023

تعرف على خطط الاستثمار طويلة الأجل 2023

- ‎فيمنوعات
خطط الاستثمار طويلة الأجل خطط الاستثمار طويلة الأجل

ما معنى الاستثمارات طويلة الأجل؟

تشير الاستثمارات طويلة الأجل إلى الاستثمارات المحتفظ بها لمدة عام واحد أو أكثر. تميل خطط الاستثمار طويلة الأجل إلى تقديم عوائد أكبر عند الاحتفاظ بها لفترة زمنية أطول. يتم استخدامها بشكل عام لتلبية الاحتياجات المستقبلية مثل نفقات التعليم لطفلك ، وأهداف ما بعد التقاعد ، والمزيد.

خطط الاستثمار طويلة الأجل
خطط الاستثمار طويلة الأجل

كيف تخطط للاستثمار طويل الأجل؟

يمكن التخطيط للاستثمارات طويلة الأجل على أساس أهدافك ودخلك الحالي والعوائد المتوقعة من استثماراتك. على سبيل المثال ، إذا كنت في الثلاثينيات من عمرك وتدخر للتقاعد ، فلديك ما يقرب من 30 عامًا أخرى لبناء الثروة قبل التقاعد. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بالادخار لكلية طفلك ، فسيكون لديك فترة استثمار أقصر من 10 إلى 15 عامًا. خطة الاستثمار ، وبالتالي ، سوف تختلف وفقا لذلك.

 7 فوائد لخطط الاستثمار طويلة الأجل

1 قوة التركيب

كلما زاد الوقت الذي تخصص فيه استثماراتك لتنمو ، زادت العوائد. على سبيل المثال ، يمكن أن ينمو مبلغ صغير من $ 500 / – يتم استثماره شهريًا بمعدل 15٪ إلى $ 16.42 lakh بعد 25 عامًا.

الأمان من التقلبات قصيرة المدى: من الصعب التنبؤ بظروف السوق بشكل صحيح ، وبالتالي من أجل الحصول على أقصى قدر من الفوائد ، من الجيد الاستثمار على المدى الطويل. من خلال الاستمرار في الاستثمار لمدة أطول ، يمكنك التغلب على التقلبات قصيرة الأجل.

2 التخطيط المرتكز على الهدف

نظرًا لأنك تستثمر على المدى الطويل ، يمكنك استخدامه للتخطيط لإنجازات مهمة مثل شراء منزل ، وتعليم الطفل ، والتقاعد ، والمزيد.

3 الراحة

لا داعي للقلق بشأن تاريخ استحقاق الاستثمار. تحتاج فقط إلى إرسال تعليمات لمرة واحدة إلى البنك الذي تتعامل معه لتسهيل الخصم التلقائي من الحساب المصرفي أو بطاقة الائتمان / الخصم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء خطط استثمار طويلة الأجل عبر الإنترنت ببضع نقرات * بالماوس في أي وقت.

4 المزايا الضريبية 

تجعل خطط الاستثمار طويلة الأجل من السهل القيام بالتخطيط الضريبي كل عام. كل ما عليك القيام به هو شراء خطة استثمار طويلة الأجل والاستثمار بانتظام للاستفادة من المزايا الضريبية ~ وفقًا لقانون ضريبة الدخل لعام 1961. وهذا يعني أنك لا تزرع أموالك فحسب ، بل توفر أيضًا الضرائب ~ .

5 تأثير أقل لتقلبات السوق

لا تؤثر تقلبات السوق الصغيرة على خطط الاستثمار طويلة الأجل بقدر ما تؤثر على خطط الاستثمار قصيرة الأجل. ومن ثم ، يمكنك البقاء خالية من القلق مع الاستثمارات طويلة الأجل.

مزيد من الوقت لتجربة صناديق مختلفة لتحقيق أقصى عوائد: تمنحك الاستثمارات طويلة الأجل ما يكفي من الوقت والفرصة للتبديل بين الصناديق المختلفة والتعويض عن أي صندوق متعثر.

6 خيارات استثمار مرنة

المرونة في خطط الاستثمار طويلة الأجل في خيارات الصناديق المختلفة – الأسهم ، والديون ، والصناديق المتوازنة – وفقًا لرغبتك في المخاطرة. كما أنها تتيح لك التبديل بين الصناديق وفقًا لظروف السوق. يمكن أن يساعدك الاستمرار في الاستثمار لمدة أطول مع خيار التحويل على جني أقصى الفوائد.

7 التخطيط الموجه نحو الهدف

نظرًا لوجود حد أدنى من القفل يبلغ 5 سنوات ، يمكنك استخدام منصات لتمويل أهدافك طويلة الأجل ، مثل شراء منزل ، وتمويل التعليم العالي لطفلك ، والتقاعد ، وما إلى ذلك.

8 إضافات الولاء 

من خلال الاستمرار في الاستثمار لمدة أطول ، يمكنك كسب إضافات الولاء – التي تزيد أموالك دون أي استثمار إضافي.

9 السحب الجزئي 

بدءًا من السنة السادسة ، يمكنك سحب ما يصل إلى 20٪ من استثماراتك بشرط ألا تكون الأموال في صندوق السياسة الموقوفة لتلبية أي احتياجات مستقبلية والسماح بزيادة الاستثمار المتبقي.

10 تأمين الحياة 

إلى جانب تنمية ثروتك ، يعد الأستثمار مفيد في تأمين مستقبل عائلتك في غيابك. في حالة وفاتك المفاجئة ، سيحصل مرشحك على مبلغ مقطوع لتأمين مستقبله.

متى تختار الاستثمار طويل الأجل على الاستثمار قصير الأجل؟

تخدم الاستثمارات طويلة الأجل وقصيرة الأجل غرضين مختلفين للغاية. الاستثمار طويل الأجل مربح أكثر بمرور الوقت. هذه الخطط مثالية إذا كنت تدخر لأهدافك طويلة المدى ، مثل تعليم طفلك أو حفل زفافك ، وشراء منزل ، والتقاعد ، وغير ذلك. لقد سمحوا لك ببناء صندوق كبير على مر السنين. كما أنها توفر مزايا ضريبية ~ تساهم بشكل أكبر في مدخراتك.

من ناحية أخرى ، يمكن استخدام الاستثمارات قصيرة الأجل لتحقيق أهداف قصيرة أو متوسطة المدى ، مثل شراء سيارة أو السفر أو سداد الديون. يمكن أن تقدم الاستثمارات قصيرة الأجل مكافآت في فترة زمنية قصيرة ، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى ضرائب أعلى.

 ما هي الاستثمارات طويلة الأجل؟

تتضمن خطط الاستثمار طويل الأجل عادةً أصولًا / استثمارات غير متداولة بطبيعتها ويتم الاحتفاظ بها لمدة عام واحد أو أكثر. الأسهم والسندات وخطط الادخار / التقاعد والعقارات هي بعض الوسائل التي يمكنك من خلالها الاستثمار طويل الأجل. عادة ، يتم إجراء استثمار طويل الأجل لتلبية احتياجات مثل تعليم طفلك والزواج وغير ذلك.

 ما هي أنواع خيارات الاستثمار على المدى الطويل؟

هناك العديد من خيارات الاستثمار طويلة الأجل. يمكنك اختيار واحد بناءً على أهدافك المالية أو التخطيط. وتشمل خطط التأمين المرتبطة بالوحدات ، وصناديق الأسهم ، وصناديق الادخار العامة (PPF) ، والأسهم ، والصناديق المشتركة ، والسندات ، والذهب والعقارات. كل هذه الخيارات الاستثمارية تضمن مكاسب طويلة الأجل.

هل خطط الاستثمار طويلة الأجل آمنة؟

خطط الاستثمار طويلة الأجل آمنة ومضمونة تمامًا. تميل هذه الاستثمارات إلى النمو مع مرور الوقت. إلى جانب ذلك ، يتم التخلص من احتمال فقدان بعض الفوائد بسبب عدم القدرة على التنبؤ بالسوق عندما يتعلق الأمر بالاستثمار طويل الأجل. تأكد من أنك واضح بشأن جميع الشروط والأحكام قبل القيام باستثمار طويل الأجل.

قم بقراءة : أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية لرواد الأعمال

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع