أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية لرواد الأعمال

أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية لرواد الأعمال

- ‎فيادارة الاعمال
أشهر 4 أنواع من الأعمال التجاريةأشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية

ان أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية هي خطوة تطوير فكرتك الكبيرة وتسمية علامتك التجارية إلى بناء موقع ويب كبير والعثور على هؤلاء العملاء الأوائل ، فإن بدء عمل تجاري هو رحلة مثيرة وكبيرة. لكن هناك شيء آخر يدخل أيضًا في المعادلة: إنشاء الأساس والهيكل المناسبين لعملك.

في هذا المنشور ، ستتعرف على أنواع الأعمال المختلفة وكيفية اختيار أفضلها لتحقيق النجاح.

أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية
أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية

لماذا هيكل عملك مهم

للهيكل القانوني لشركتك تأثير كبير على الضرائب والمسؤوليات والوصول إلى التمويل ورأس المال. يتم تطبيق هياكل مختلفة اعتمادًا على ما إذا كنت تقوم بتكوين شراكة تجارية أو شركة أو شركة ذات مسؤولية محدودة. على الرغم من هذه الاختلافات ، يمكن أن يوفر دمج عملك العديد من المزايا ، مثل:

1 فرصة أفضل لتأمين تمويل الأعمال

2 ملكية تجارية قابلة للتحويل

3 تأمين الأصول الشخصية

4 المسؤولية المحدودة في حالة المسائل القانونية المتعلقة بالشركة

5 إمكانية توفير الضرائب

6 تصنيف ائتماني مميز بغض النظر عن درجة الائتمان الشخصية الخاصة بك

7 التقاعد المبكر

يأتي كل هيكل أعمال مع ملكيته الفريدة ، والقانون ، والتمويل ، والمسؤولية ، والاعتبارات الضريبية.

 أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية (أنواع الهياكل التجارية )

على الرغم من أن كل هيكل تجاري يقدم مزايا ، إلا أن أنواعًا معينة من الأعمال أكثر ملاءمة لأصحاب المشاريع الجدد. لاحظ أنه من الممكن تغيير الهيكل القانوني مع تطور عملك بمرور الوقت ، على الرغم من أن هذا يضيف إلى الخطوات الإدارية.

1 ملكية فردية 

الملكية الفردية هي هيكل عمل أساسي لا يوجد فيه تمييز قانوني بين الشركة والشخص الذي يمتلكها ويديرها. إنه خيار مباشر يسهل إنشاؤه وصيانته.

تختار بعض شركات التجارة الإلكترونية الناشئة ذات المخاطر المنخفضة وتكاليف بدء التشغيل الملكية الفردية. في حين أن الملكية الفردية يمكن أن تتحول إلى هياكل تجارية أخرى في وقت لاحق ، فهي أسرع وأبسط نقطة انطلاق.

تندرج الملكية الفردية ضمن فئة الأعمال غير صاحب العمل ، مما يعني أنه ليس لديهم موظفين بأجر. في الولايات المتحدة ، هذا النوع من الأعمال هو المصدر الأساسي للدخل لحوالي 40٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة ، في حين أنه مصدر دخل إضافي للنسبة المتبقية البالغة 60٪.

إيجابيات الملكية الفردية:

السيطرة الكاملة على عملك. بصفتك مالكًا وحيدًا ، يمكنك اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بعملك ، نظرًا لعدم وجود مستثمرين أو شركاء في الاعتبار.

المرونة في تغييرات هيكل الأعمال المستقبلية. البدء بملكية فردية لا يعني أنك محبوس في هذا الهيكل إلى الأبد. يمكنك الانتقال بسهولة إلى نوع مختلف من الهياكل في تاريخ لاحق.

ضرائب أقل. يعد تقديم الضرائب كمالك وحيد بشكل عام أبسط من الهياكل التجارية الأخرى ، ولا يوجد سوى ملف ضريبي واحد يجب الاهتمام به.

سلبيات الملكية الفردية:

مسؤولية شخصية غير محدودة. في الملكية الفردية ، يُنظر إلى المالك والعمل ككيان واحد. هذا يعني أنك تتحمل مسؤولية غير محدودة عن كل ما تفعله شركتك ، مما يعرض أصولك الشخصية للخطر. يعد هذا التعرض للمسؤولية الشخصية بمثابة كسر للصفقة للعديد من أصحاب الأعمال.

2 شراكة

الشراكات هي كيانات تجارية مملوكة لشخصين أو أكثر. يساهم كل شريك أو مالك في الأعمال التجارية من خلال رأس المال أو المهارة أو العمالة أو الممتلكات. يتم تقاسم الأرباح بين الشركاء.

تأتي الشراكات في شكلين:

شراكة محدودة (LP). تعني الشراكة المحدودة أن الشركاء المحددين يتحملون المسؤولية الشخصية فقط عن الإهمال الفردي ، مما يعني أن أصولهم الشخصية محمية إلى حد ما. يحد هذا النوع من الشراكة كلاً من المسؤولية والتحكم لكل شريك.

الشراكة العامة (GP ). تتضمن الشراكة العامة تقسيم العمل إما بالتساوي أو إلى نسب مئوية محددة مسبقًا تم الاتفاق عليها وتوثيقها مسبقًا.

عادة ما يتم اعتماد نموذج الضرائب المار في الشراكات. باستخدام هذا النهج ، يتم تطبيق الضرائب على أساس الدخل الشخصي لكل شريك بدلاً من إيرادات الشركة.

إيجابيات الشراكات

المسؤولية المشتركة. كما يقول المثل ، هناك قوة في الأرقام ، وهذا ينطبق بالتأكيد على الشراكات. يمكنك مشاركة العبء مع شريكك ، والذي يمكن أن يمنحك أيضًا المزيد من الوصول إلى رأس المال في كثير من الحالات.

سهولة الإعداد والإدارة. بالمقارنة مع الهياكل التجارية الأخرى ، يعد إنشاء شراكة تجارية أمرًا سهلاً نسبيًا. تتطلب الإدارة المستمرة أيضًا عددًا أقل من أشكال الضرائب.

سلبيات الشراكات:

تضارب الشريك. من الشائع لكلا الطرفين عدم الاتفاق على كل قرار في معظم الشراكات ، وبمرور الوقت ، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث تعارض داخل الشركة. من الضروري التأكد من توافقك أنت وشريكك عند إبرام هذه الاتفاقية.

المسؤولية الشخصية. يتحمل المالكون المزيد من المخاطر الشخصية لأن الضرائب على الشراكات لا تفصل العمل عن الفرد. بالإضافة إلى ذلك ، يدفع المالكون ضرائب العمل الحر بدلاً من الضرائب التي تدفع الشركة ، مما قد يؤدي إلى زيادة المبلغ المستحق.

3 مؤسَّسة

الشركة عبارة عن هيكل تجاري يفصل الكيان التجاري عن الأفراد ، ويحمي المالكين من المسؤولية الشخصية. يفترض هذا الهيكل جميع المخاطر ويضمن إمكانية نقل ملكية الأعمال بسهولة.

يجب تقديم الشركات إلى الدولة ، ولكل ولاية قضائية متطلبات محددة للشركات. يتم دفع الضرائب المحلية والولائية والفدرالية بشكل منفصل عن ضرائب المساهمين ، ولكن ما إذا كانت الشركات تدفع ضرائب أقل من الأفراد يعتمد على الولاية. يمكن أن يساعدك متخصص الضرائب في تحديد الخيار الأفضل لعملك.

إيجابيات الشركة:

بيع الأسهم لزيادة رأس المال. تسمح الشركات للمالكين بزيادة رأس المال من خلال الأسهم. وهذا يجعلها أكثر جاذبية لبعض الأشخاص لأنها تقدم تعويضًا موثوقًا به ، أي أنه يمكن للشركة دائمًا بيع الأسهم إذا نفد النقد.

حماية الممتلكات الشخصية. فائدة أخرى لتكوين شركة هي أنها تحمي الملكية الشخصية للمساهمين. على سبيل المثال ، إذا رفع أحد العملاء دعوى قضائية ضد شركة بيع بالتجزئة وقررت المحكمة لصالحه ، فسيتعين على الشركة الدفع. في حالة عدم وجود ما يكفي من المال للدفع ، لن يضطر المساهم لتغطية الفرق.

سلبيات الشركة:

المسؤولية الشخصية لا تزال موجودة. إذا لم تتم إدارة سجلات الشركة بشكل صحيح ، فقد تواجه مسؤولية شخصية أكثر مما كنت تتوقع. يمكن أن يحدث هذا عندما يثبت المحامون أن الشركة لم تكن تعمل ككيان قانوني منفصل و “تخترق حجاب الشركة” ، مما أدى إلى فقدان حماية المسؤولية عن الأصول الشخصية .

مزيد من الجهد لاقامة وصيانة. على عكس الكيانات التجارية الأخرى ، يتطلب تشكيل وإدارة شركة المزيد من الجهد. من الإعداد الأولي إلى الصيانة المستمرة ، يجب إدارة الشركات بعناية ككيان قانوني منفصل في كل خطوة على الطريق.

4 شركة ذات مسؤولية محدودة 

تعد الشركات ذات المسؤولية المحدودة (LLC) مزيجًا مثاليًا من سهولة الشراكة وحماية مسؤولية الشركات. إنها توفر أرضية وسطية بين الاثنين وهي من الناحية الفنية نوع من الشركات ، مع شراكات ذات مسؤولية محدودة تقع تحت نفس المظلة.

يدفع مالكو شركة ذات مسؤولية محدودة ، المعروفين باسم الأعضاء ، ضرائب مباشرة على أرباح الشركة ذات المسؤولية المحدودة. هذا يعني أن هيكل الأعمال لا يقدم الضرائب ككيان قانوني منفصل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشركات ذات المسؤولية المحدودة التي تضم أكثر من عضو أن تختار فرض ضرائب عليها مثل الشراكات أو الشركات ، مما يلغي الفصل بين الضرائب الشخصية والتجارية.

منذ إنشائها ، اكتسبت الشركات ذات المسؤولية المحدودة شعبية متزايدة. وفقًا لبيانات مصلحة الضرائب ، في حين انخفضت هياكل الشركات الأخرى منذ الثمانينيات ، شهدت الشركات ذات المسؤولية المحدودة نموًا كبيرًا.

تختلف مدة الشركات ذات المسؤولية المحدودة باختلاف الولاية ، مع بعض الذوبان عند مغادرة أحد الأعضاء. بشكل عام ، تعد خيارًا ممتازًا لهيكل الأعمال للمؤسسين الفرديين الذين بدأوا للتو.

إيجابيات شركة ذات مسؤولية محدودة:

الحماية الشخصية: تتمثل ميزة امتلاك شركة ذات مسؤولية محدودة في أنها تحمي أصولك الشخصية من الالتزامات التجارية. إذا واجهت شركة ذات مسؤولية محدودة دعوى قضائية أو مشكلة قانونية أخرى ، فلن يصادر الدائنون أصول المالك لتغطية الأضرار المالية الناتجة.

إدارة بسيطة: بالمقارنة مع الهياكل التجارية الأخرى مثل الشركات ، فإن الشركات ذات المسؤولية المحدودة لديها أعمال ورقية أقل ومتطلبات أقل لتقاسم الأرباح. هذه البساطة تجعل الشركات ذات المسؤولية المحدودة خيارًا جذابًا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الناشئة في مراحلها الأولى.

سلبيات شركة ذات مسؤولية محدودة:

التوفر المحدود: قد لا تكون الشركات ذات المسئوولية المحدودة متاحة لجميع أنواع الأعمال. اعتمادًا على ولايتك ، قد تكون هناك قوانين حول الصناعات المؤهلة لتشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة ، بالإضافة إلى أي متطلبات أو قيود إضافية.

الضرائب: قد يحتاج أعضاء شركة ذات مسؤولية محدودة إلى تقديم نماذج إضافية لضرائب الولاية والضرائب الفيدرالية. بالإضافة إلى ذلك ، بناءً على عدد الأعضاء في شركة ذات مسؤولية محدودة أو القوانين المحلية أو حتى مواد تنظيم الشركة ذات المسؤولية المحدودة ، قد يحتاج الأعضاء إلى دفع ضرائب الرواتب.

كيفية اختيار هيكل العمل المناسب

اختيار هيكل الأعمال ليس سهلاً. يبدأ العديد من تجار التجزئة عبر الإنترنت كملكية فردية أو شراكات قبل التأسيس ، ولكن يمكن أن تكون المسؤولية الشخصية غير المحدودة مثيرة للقلق. في النهاية ، يعتمد الكيان التجاري الذي تختاره على عوامل مختلفة. من الضروري استشارة محامٍ لتحديد أفضل هيكل لعملك.

تشمل الاعتبارات النموذجية ما يلي:

المسؤولية الشخصية

ينشئ تأسيس الأعمال كيانًا منفصلاً عنك ، مما يقلل من المخاطر الشخصية لبعض الشركات. توفر بعض الهياكل حماية أقوى ، مثل الشركات ، في حين أن البعض الآخر ، مثل الشراكات ، يقدم حماية أقل. قم بتحليل وضعك الشخصي لتحديد المستوى المناسب للمسؤولية الشخصية عن نفسك.

جلب الشركاء

إذا كنت تخطط للحصول على شريك في عملك ، فستحتاج إلى اختيار هيكل عمل يمكنه دعم شراكة تجارية. تتضمن بعض الخيارات التي يجب مراعاتها شراكة عامة أو شركة ذات مسؤولية محدودة مع أعضاء متعددين أو شركة.

تعيين الموظفين

يلعب الهيكل القانوني لعملك دورًا حيويًا في قرارات التوظيف. لا يمكن للمالك الفردي تعيين موظفين ، لذلك إذا كنت تخطط لتعيين موظفين على متن الطائرة ، فستحتاج إلى تغيير هيكلك. قد يمنحك البدء كمالك وحيد مزيدًا من الاستقلالية والمرونة ، ولكن من الأهمية بمكان مراعاة احتياجات التوظيف المستقبلية.

تمويل الأعمال

يمكن أن يساعدك الدمج في بناء ائتمان وتاريخ مالي لعملك ، مما يجعله أكثر تأهلاً للتمويل من المقرضين أو المستثمرين المحتملين. ضع في اعتبارك Shopify Capital للحصول على تمويل لمساعدتك في نقل عملك إلى المستوى التالي.

هل انت على استعداد لاتخاذ الخطوة التالية؟

يتمتع دمج عملك بالعديد من المزايا ، من حماية أصولك الشخصية إلى بناء الائتمان والتاريخ لشركتك. في بعض الحالات ، قد تقلل ضريبة الدخل الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن أهم فوائد تأسيس الأعمال التجارية أقل واقعية.

من خلال دمج عملك رسميًا ، فأنت تتخذ الخطوة الأولى نحو تحويل فكرتك إلى مشروع ناجح وشرعي ، لكن النجاح الذي يلي ذلك سيعتمد على جهودك المستمرة وأختيار ما يناسبك من أشهر 4 أنواع من الأعمال التجارية .

قم بقراءة ايضا : معادلة التدفق النقدي: التعريف والأنواع والأهمية للأعمال 2023

You may also like

إنشاء حملة تسويقية ناجحة على فيسبوك

في زمن التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، أصبح من الضروري