6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم

6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم

- ‎فيأسهم, منوعات
6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم

6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم,لذلك قررت الاستثمار في سوق الأسهم ، ولديك بعض الأفكار حول الأسهم التي ترغب في شرائها. لكن كيف تشتري هذه الأسهم بالفعل؟

6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم
6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم

كيف يمكنك شراء الأسهم بالفعل؟

لحسن الحظ ، فإن عملية شراء أسهمك الأولى عبر الإنترنت سريعة وسهلة نسبيًا. إليك دليل خطوة بخطوة لبدء رحلة الاستثمار في الأسهم الخاصة بك.

6 خطوات لمعرفة كيفية شراء الأسهم
1. افتح حساب وساطة

أولاً ، ستحتاج إلى حساب وساطة لشراء الأسهم. ضع في اعتبارك عاملين رئيسيين عند اختيار وسيط في البورصة عبر الإنترنت :

  • ما الذي تقدمه شركة الوساطة: هل تقدم شركة الوساطة كل المنتجات والخدمات التي تحتاجها؟ تنشر بعض شركات السمسرة موارد تعليمية ممتازة للمستثمرين الجدد. يوفر البعض الآخر الوصول إلى أدوات البحث والتحليل المخزون. تحتفظ بعض شركات السمسرة عبر الإنترنت بفروع حيث يمكنك تلقي التوجيه شخصيًا. ربما تكون الميزات الأخرى ، مثل القدرة على تداول الأسهم الدولية أو شراء كسور الأسهم ، مهمة بالنسبة لك. لا تقدم كل شركات السمسرة هذه.
  • سهولة استخدام منصة الوساطة: هل منصة الوساطة سهلة التصفح؟ إذا كنت ترغب في التداول باستخدام جهازك المحمول ، فيجب أن تكون واجهة الهاتف المحمول الخاصة بالسمسرة مصممة جيدًا. تسمح لك العديد من أكبر شركات السمسرة باستخدام أموال اللعب لتجربة منصات التداول الخاصة بهم قبل أن تستثمر ، لذا جرب القليل منها لتحديد النظام الأساسي الذي تفضله أكثر.

قامت معظم شركات السمسرة عبر الإنترنت ، مثل Charles Schwab ( SCHW 0.98٪ ) و TD Ameritrade ( NASDAQ: AMTD ) ، وغيرها ، بإلغاء عمولات التداول مؤخرًا ، والتي تأخذ التكلفة إلى حد كبير من المعادلة عند اختيار منصة وساطة.

بمجرد اختيار وسيط ، ستحتاج إلى إكمال طلب حساب جديد. عادةً ما يكون هذا سريعًا وسهلاً ، ولكن ستحتاج إلى الحصول على بطاقة هوية تحمل صورة في متناول يدك ، مثل رخصة القيادة ورقم الضمان الاجتماعي الخاص بك. ستحتاج أيضًا إلى معلومات حسابك المصرفي إذا كنت ترغب في تمويل حساب الوساطة الجديد الخاص بك باستخدام حسابك الجاري أو حساب التوفير. يمكنك اختيار فتح حساب وساطة قياسي ، أو بدلاً من ذلك إنشاء حساب تقاعد فردي (IRA) ، والذي يمنحك بعض المزايا الضريبية الرائعة.

قرار آخر قد تواجهه هو ما إذا كنت تريد إنشاء امتياز الهامش لحساب الوساطة الجديد الخاص بك. يتيح لك امتياز الهامش شراء الأسهم بأموال مقترضة من الوساطة الخاصة بك. في حين أن الاستثمار على الهامش ليس فكرة جيدة بشكل عام ، إلا أن إنشاء امتياز الهامش يمكن أن يمنح بعض الفوائد الأخرى. على سبيل المثال ، مع امتياز الهامش ، يمكنك بدء التداول في حساب الوساطة الخاص بك قبل تصفية أموالك المودعة.

2. حدد الأسهم التي ترغب في شرائها

دون التعمق في العديد من الطرق الممكنة لتحليل واختيار الأسهم الفردية للشراء ، فإن الخطوة التالية هي تحديد الأسهم التي ترغب في شرائها.

زوجان من المؤشرات:

  • اتبع استراتيجية “الشراء والاحتفاظ”: قم بشراء الأسهم التي تريد امتلاكها لسنوات عديدة فقط. لا تشتري سهمًا لمجرد أنك تعتقد أنه سيحقق أداءً جيدًا خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة.
  • تنويع مقتنياتك: لا تضع كل أموالك في سهم واحد أو اثنين فقط. حتى إذا كنت تستثمر مبلغًا صغيرًا نسبيًا من المال للبدء ، فنوّع محفظتك عن طريق شراء عدد قليل من الأسهم من عدة أسهم مختلفة. مع ظهور التداول بدون عمولة ، فإن امتلاك أسهم العديد من الشركات المختلفة لا يكلفك أي نفقات إضافية.

3. حدد عدد الأسهم المراد شراؤها

لتحديد عدد الأسهم التي يجب عليك شراؤها ، حدد أولاً مقدار الأموال التي تريد استثمارها في كل سهم يثير اهتمامك ثم قسّم هذا المبلغ على سعر السهم الحالي للسهم. يمكنك العثور على أسعار الأسهم على منصة الوساطة الخاصة بك من خلال البحث عن رمز مؤشر الأسهم أو اسم الشركة.

إذا كانت الوساطة الخاصة بك تتداول كسور الأسهم ، فيمكنك شراء أي مبلغ بالدولار من الأسهم بغض النظر عن سعر سهمها. لا تشتري العديد من شركات السمسرة أو تبيع الأسهم الكسرية ، لذلك في هذه الحالة ستحتاج إلى التقريب إلى أقرب عدد صحيح من الأسهم لتحديد عدد الأسهم التي يمكنك شراؤها.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد استثمار 1000 دولار في Microsoft ( MSFT 2.55٪ ). تتحقق من سعر سهم Microsoft وتجد أنه 149.50 دولارًا. تشير قسمة 1000 دولار على سعر هذا السهم إلى أنه يمكنك شراء ما يصل إلى 6.7 سهم. بافتراض أن الوساطة الخاصة بك لا تتداول في الأسهم الجزئية ، فإنك ستشتري ستة أسهم من أسهم Microsoft.

4. اختر نوع الأمر

توجد أنواع أوامر مختلفة لشراء الأسهم. يحدد نوع الأمر الذي تضعه لشراء الأسهم الشروط التي تريد أن يقوم الوسيط بموجبها بالتعامل نيابة عنك. عادةً ما يكون وضع “أمر السوق” ، الذي يوجه الوسيط الخاص بك لشراء الأسهم على الفور وبأفضل سعر متاح ، هو أفضل نوع من الأوامر للمستثمرين الذين يقومون بالشراء والاحتفاظ.

ومع ذلك ، قد ترغب بدلاً من ذلك في وضع “أمر محدد” ، والذي يشير للوسيط الخاص بك إلى الحد الأقصى لسعر السهم الذي ترغب في دفعه. على سبيل المثال ، إذا كان أحد الأسهم يتم تداوله حاليًا مقابل 20.50 دولارًا أمريكيًا لكل سهم ، وكنت ترغب في شرائه فقط عندما يكون السعر أقل من 20 دولارًا أمريكيًا ، فحينئذٍ ستضع أمرًا محددًا. سيتعامل الوسيط نيابة عنك فقط إذا انخفض سعر السهم إلى أقل من 20 دولارًا.

5. ضع أمر شراء الأسهم مع شركة الوساطة الخاصة بك

لوضع أمر شراء الأسهم ، قم بالوصول إلى القسم المناسب من منصة الوساطة الخاصة بك وأدخل المعلومات المطلوبة. ستطلب شركة الوساطة الخاصة بك عادةً اسم الشركة أو مؤشر الأسهم ، سواء كنت ترغب في شراء أو بيع الأسهم ، والمبلغ بالدولار أو عدد الأسهم التي تريدها.

بعد النقر على زر “تقديم الطلب” ، من المفترض أن يتم تنفيذ عملية شراء الأسهم في غضون ثوانٍ (إذا كان نوع الأمر هو أمر سوق). يجب تحديث محفظتك على الفور لتعكس ملكيتك للأسهم المشتراة حديثًا.

6. بناء محفظتك

الخطوة الأخيرة في هذه العملية هي بناء محفظتك الاستثمارية . الآن بعد أن أصبح لديك حساب وساطة وتعرف على أساسيات كيفية شراء وبيع الأسهم ، يمكنك الاستمرار في إضافة الأموال إلى حساب الوساطة الخاص بك والاستثمار في الأسهم التي ترغب في امتلاكها لسنوات قادمة.

كفكرة أخيرة ، بينما قد يكون من المغري مراقبة أداء الأسهم الخاصة بك كل يوم (خاصة في البداية) ، من المهم الحفاظ على عقلية طويلة المدى. بالتأكيد يمكنك ويجب عليك قراءة التقارير ربع السنوية والاشتراك في تنبيهات الأخبار للبقاء على اطلاع دائم بكل من الشركات التي تمتلك فيها أسهمًا. ولكن إذا انخفضت أسعار أسهمك إلى حد ما ، فلا تبيع في حالة ذعر. وإذا ارتفعت أسعار أسهمك ببضعة دولارات ، قاوم الرغبة في صرف النقود. الطريقة الأفضل والأسهل لبناء الثروة بمرور الوقت هي شراء أسهم الشركات الكبرى والاحتفاظ بها طالما ظلت الشركات كبيرة.

قم بقراءة أيضا : كيف تستثمر في صناديق المؤشرات 2023

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع