كيف تستثمر الأموال 2023

كيف تستثمر الأموال 2023

- ‎فيمنوعات
كيف تستثمر الأموال؟ 2023كيف تستثمر الأموال؟ 2023

كيف تستثمر الأموال 2023,

كيف تستثمر الأموال؟ 2023
كيف تستثمر الأموال؟ 2023

كيف تستثمر الأموال 2023
لماذا يجب أن تستثمر؟

يساعدك العمل كموظف بأجر أو رجل أعمال أو محترف في كسب دخل لعيش حياة مريحة. وبعد الاهتمام بجميع احتياجاتك الفورية ، من المرجح أن تحصل أيضًا على بعض الدخل المتاح. ماذا تفعل بهذا الدخل المتاح؟ هل تتفاخر ببعض الكماليات؟ هل تحتفظ به نقدًا أم تتركه في البنك الذي تتعامل معه؟ أم أنك تنشره بشكل مناسب لتكسب عائدًا لائقًا؟ هذا هو المكان الذي يأتي فيه السؤال “كيف تستثمر الأموال”.

استثمار أموالك لا يقل أهمية عن كسب الدخل. تساعد الاستثمارات الحكيمة في تأمين حياتك مالياً من خلال تحقيق أهدافك المالية في الحاضر والمستقبل. يساعدك الاستثمار على توليد تدفق متوازي من الدخل ، وخلق المزيد من الثروة ، وكسب العوائد للتغلب على التضخم. يضمن لك أن تعيش حياة مريحة حتى بعد التقاعد عندما يتوقف دخلك المعتاد.

ما هي أنواع الاستثمارات في العالم؟

إذا كنت تفكر في الاستثمار ، فمن الضروري أن تفهم أنواع خطط الاستثمار المتاحة في الهند. يمكن أن تتنوع على أساس مخاطر الاستثمار التي تقدمها الخطط – منخفضة المخاطر ومتوسطة المخاطر وعالية المخاطر. دعونا نفهم هذا بالتفصيل أدناه:

1. استثمارات منخفضة المخاطر

 هذه هي أدوات الاستثمار التي توفر لك عوائد ثابتة. العوائد خالية من تقلبات السوق. كمستثمر ، ستعرف المبلغ الذي ستسترده من الخطة وقت شراء الخطة. إذا كانت شهيتك منخفضة المخاطر أو ترغب في الاستثمار من أجل أهدافك غير القابلة للتفاوض ، مثل تعليم طفلك ، فقد تفكر في الاستثمار في هذه الخطط.

تتضمن بعض خطط الاستثمار منخفضة المخاطر في الهند خطط تأمين الهبات والودائع الثابتة (FD) وشهادة الادخار الوطنية (NSC) و Sukanya Samriddhi Yojana (SSY) للطفلة ، من بين أمور أخرى.

2. استثمارات متوسطة المخاطر

تقدم خطط الاستثمار هذه بعض المخاطر ولكنها يمكن أن توفر عوائد أعلى للمستثمرين مقارنة بخطط الاستثمار منخفضة المخاطر. تعتبر أدوات الاستثمار هذه هي الأنسب إذا كانت لديك رغبة متوسطة في المخاطرة وتبحث عن عوائد مناسبة لاستثماراتك. على الرغم من أن العوائد غير مضمونة ، يمكنك حساب العوائد المقدرة التي يمكنهم الحصول عليها.

بعض أدوات الاستثمار متوسطة المخاطر تشمل ULIPs مع الصناديق المتوازنة وصناديق المؤشرات ، من بين أمور أخرى.

3. استثمارات عالية المخاطر

تنطوي خطط الاستثمار هذه على مخاطر عالية ولكنها يمكن أن توفر أيضًا عوائد جيدة جدًا على المدى الطويل. تتضمن أمثلة خطط الاستثمار عالية المخاطر أسهم الأسهم والصناديق المشتركة القائمة على الأسهم ، من بين أمور أخرى. هذه الأدوات معرضة بشدة لتقلبات السوق ويمكن أن تتقلب عائداتها كثيرًا.

كمستثمر ، يجب ألا تستثمر في أدوات الاستثمار عالية المخاطر إلا إذا كانت لديك رغبة عالية في المخاطرة. أيضًا ، من المهم أن يكون لديك معرفة جيدة بالسوق وأدائه قبل التفكير في الاستثمار في هذه الأدوات.

توفر لك بعض خطط الاستثمار مثل ICICI Pru Signature خيارًا للاستثمار في صناديق الأسهم عالية المخاطر ، أو صناديق الديون منخفضة المخاطر أو الصناديق المتوازنة ، على أساس رغبتك في المخاطرة. يمكنك أيضًا التبديل بين الصناديق بأي عدد من المرات دون أي تكلفة إضافية. توفر لك الخطة أيضًا تغطية على الحياة  تؤمن لأحبائك ماليًا في حالة وقوع حدث مؤسف.

أقرء أيضا: كيف تستثمر في صناديق المؤشرات 2023

أين تستثمر الأموال؟

تعد الهند اليوم خلية نحل للنشاط المالي ، حيث تقدم أنواعًا مختلفة من فرص الاستثمار التي تغطي مجموعة واسعة من طرق الاستثمار. يمكنك ببساطة الاحتفاظ بالنقود في المنزل أو اختيار الاستثمار في:

  • خطط التأمين
  • صناديق الاستثمار
  • الودائع الثابتة وصندوق الادخار العام (PPF) وحسابات التوفير الصغيرة
  • العقارات
  • سوق الأوراق المالية
  • السلع
  • المشتقات والعملات الأجنبية
  • فئة جديدة من الأصول

كل من طرق الاستثمار هذه لها خصائصها الخاصة والأمر متروك لك لتحديد مكان استثمار الأموال والاستفادة من هذه السبل لتحقيق أهدافك المالية. أثناء قيامك بذلك ، ضع في اعتبارك حاجتك للسيولة ، وخلق الثروة ، ومصادر الدخل الموازية ، وسلامة رأس المال والتأمين على الحياة .

استثمار الأموال للمبتدئين

قائمة طرق الاستثمار الموضحة أعلاه شاملة نسبيًا. ومع ذلك ، قد لا تكون كل هذه مناسبة لأولئك الجدد في الاستثمار. يعد استثمار الأموال للمبتدئين أمرًا صعبًا إذا لم تكن على دراية بالفروق الدقيقة في طرق الاستثمار. قد يكون من المنطقي قصر استثماراتك على الأدوات المالية المرتبطة بالتأمين والصناديق المشتركة والودائع الثابتة و PPF وحسابات التوفير الصغيرة.

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات