كيف تستثمر في صناديق المؤشرات 2023

كيف تستثمر في صناديق المؤشرات 2023

- ‎فيأسهم, منوعات
كيف تستثمر في صناديق المؤشراتكيف تستثمر في صناديق المؤشرات

كيف تستثمر في صناديق المؤشرات, صندوق المؤشر هو استثمار يتتبع مؤشر السوق ، وعادة ما يتكون من الأسهم أو السندات . تستثمر صناديق المؤشرات عادةً في جميع المكونات المضمنة في المؤشر الذي تتبعه ، ولديها مديرو صناديق تتمثل مهمتهم في التأكد من أن صندوق المؤشر يؤدي نفس أداء المؤشر.

1 اختر الفهرس الذي تريد تتبعه.
2 اختر صندوقًا يتتبع المؤشر الذي اخترته.
3 شراء أسهم صندوق المؤشر هذا.

كيف تستثمر في صناديق المؤشرات
كيف تستثمر في صناديق المؤشرات

1. اختر فهرسًا

هناك المئات من الفهارس المختلفة التي يمكنك تتبعها باستخدام أموال المؤشرات. المؤشر الأكثر شيوعًا هو مؤشر S&P 500 ، والذي يضم 500 من أفضل الشركات في سوق الأسهم الأمريكية. فيما يلي قائمة مختصرة ببعض أهم المؤشرات الإضافية ، مقسمة حسب أي جزء من السوق تغطيه:

  • الأسهم الأمريكية الكبيرة: S&P 500 ، مؤشر داو جونز الصناعي ، ناسداك المركب
  • الأسهم الأمريكية الصغيرة: Russell 2000 ، S&P Small Cap 600
  • الأسهم الدولية: MSCI EAFE ، MSCI Emerging Markets
  • السندات: سندات بلومبرج باركليز العالمية المجمعة

بالإضافة إلى هذه الفهارس العريضة ، يمكنك العثور على فهارس قطاعية مرتبطة بصناعات محددة ، ومؤشرات الدول التي تستهدف الأسهم في دول منفردة ، ومؤشرات النمط التي تركز على الشركات سريعة النمو أو الأسهم ذات القيمة السعرية ، والمؤشرات الأخرى التي تحد من استثماراتها القائمة على أنظمة التصفية الخاصة بهم.

2. اختر الصندوق المناسب لمؤشرك

بمجرد اختيار فهرس ، يمكنك بشكل عام العثور على صندوق مؤشر واحد على الأقل يتتبعه. بالنسبة للفهارس الشائعة مثل S&P 500 ، قد يكون لديك عشرات الخيارات أو أكثر جميعها تتبع نفس الفهرس.

إذا كان لديك أكثر من خيار صندوق مؤشر واحد للفهرس الذي اخترته ، فستحتاج إلى طرح بعض الأسئلة الأساسية. أولاً ، ما هو صندوق المؤشر الذي يتتبع أداء المؤشر عن كثب؟ ثانيًا ، ما هو صندوق المؤشرات الأقل تكلفة؟ ثالثًا ، هل هناك أي قيود أو قيود على صندوق المؤشرات تمنعك من الاستثمار فيه؟ وأخيرًا ، هل يمتلك مزود الصندوق صناديق مؤشرات أخرى أنت مهتم أيضًا باستخدامها؟ يجب أن تسهل الإجابات على هذه الأسئلة اختيار صندوق المؤشر المناسب لك.

3. شراء أسهم صندوق المؤشرات

يمكنك فتح حساب وساطة يسمح لك بشراء وبيع أسهم صندوق المؤشر الذي تهتم به. أو يمكنك عادةً فتح حساب مباشرة مع شركة الصناديق المشتركة التي تقدم الصندوق.

مرة أخرى ، عند تحديد الطريقة الأفضل بالنسبة لك لشراء أسهم في صندوق المؤشر الخاص بك ، من المفيد النظر في التكاليف والميزات. يفرض بعض الوسطاء رسومًا إضافية على عملائهم لشراء أسهم صندوق المؤشرات ، مما يجعل الأمر أرخص للذهاب مباشرة من خلال شركة صندوق المؤشر لفتح حساب صندوق. ومع ذلك ، يفضل العديد من المستثمرين الاحتفاظ بجميع استثماراتهم في حساب وساطة واحد. إذا كنت تتوقع الاستثمار في العديد من صناديق المؤشرات المختلفة التي يقدمها مديرو صناديق مختلفة ، فإن خيار الوساطة يمكن أن يكون أفضل طريقة لدمج جميع استثماراتك في حساب واحد.

لماذا الاستثمار في صناديق المؤشرات؟

يعد الاستثمار في صناديق المؤشرات أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية للمستثمرين لبناء الثروة. من خلال مطابقة الأداء المذهل للأسواق المالية بمرور الوقت ، يمكن لصناديق المؤشرات تحويل استثمارك إلى بيضة ضخمة على المدى الطويل – والأفضل من ذلك كله ، ليس عليك أن تصبح خبيرًا في سوق الأسهم للقيام بذلك .

يجد المستثمرون أن صناديق المؤشرات مفيدة بشكل خاص لأسباب عديدة:

  • قلل من الوقت الذي تقضيه في البحث عن الأسهم الفردية. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاعتماد على مدير محفظة الصندوق للاستثمار في مؤشر يتضمن بالفعل الأسهم التي ترغب في الاستثمار فيها.
  • يمكنك الاستثمار بمخاطر أقل . تتضمن معظم المؤشرات عشرات أو حتى مئات الأسهم والاستثمارات الأخرى ، ويقلل التنويع من احتمالية تعرضك لخسائر كبيرة إذا حدث شيء سيئ لشركة أو اثنتين في المؤشر.
  • تتوفر صناديق المؤشرات لمجموعة متنوعة من الاستثمارات . يمكنك شراء صناديق مؤشرات الأسهم وصناديق مؤشرات السندات ، والتي تغطي جزأين كبيرين من استراتيجيات الاستثمار لمعظم الناس. ولكن يمكنك أيضًا شراء المزيد من صناديق المؤشرات المركزة التي تتعمق في أجزاء معينة من الأسواق المالية.
  • إنها أقل تكلفة بكثير . عادة ما تكون صناديق المؤشرات أقل تكلفة بكثير من البدائل مثل الصناديق المدارة بنشاط. ذلك لأن مدير صندوق المؤشرات عليه فقط شراء الأسهم أو الاستثمارات الأخرى في المؤشر – لا يتعين عليك الدفع لهم لمحاولة التوصل إلى اختيارات الأسهم الخاصة بهم.
  • ستدفع ضرائب أقل . تعتبر صناديق المؤشرات ذات كفاءة ضريبية عالية مقارنة بالعديد من الاستثمارات الأخرى. على سبيل المثال ، لا يتعين على صناديق المؤشرات القيام بعمليات شراء وبيع ممتلكاتها بنفس القدر الذي تقوم به الصناديق المدارة بنشاط ، وبالتالي تتجنب صناديق المؤشرات تحقيق مكاسب رأسمالية يمكن أن تضيف إلى فاتورتك الضريبية.
  • من الأسهل كثيرًا الالتزام بخطة الاستثمار الخاصة بك. عندما تستخدم أموال المؤشرات ، يمكنك الاستثمار تلقائيًا شهرًا بعد شهر وتجاهل الصعود والهبوط على المدى القصير ، واثقًا من أنك ستشارك في نمو السوق على المدى الطويل.

    لماذا لا تستثمر في صناديق المؤشرات؟

    بسيطة وسهلة مثل صناديق المؤشرات ، فهي ليست للجميع. تتضمن بعض سلبيات الاستثمار في صناديق المؤشرات ما يلي:

    • لن تهزم السوق أبدًا. تم تصميم صناديق المؤشرات فقط لتلائم أداء السوق ، لذلك إذا كنت تريد إثبات قوتك كمستثمر متميز ، فلن تمنحك صناديق المؤشرات هذه الفرصة.
    • ليس لديك أي حماية من الخسارة. تتعقب صناديق المؤشرات أسواقها في الأوقات الجيدة والسيئة ، وعندما ينخفض ​​السوق ، سينخفض ​​صندوق المؤشر الخاص بك أيضًا.
    • لن تمتلك دائمًا الأسهم التي تعجبك. اعتمادًا على الفهرس الذي تختاره ، يمكن أن ينتهي بك الأمر بامتلاك بعض الأسهم التي لا تفضل امتلاكها ، بينما تفوتك الأسهم الأخرى التي تفضلها.

    لمعالجة بعض أوجه القصور هذه ، يمكنك دائمًا الاحتفاظ بمزيج من صناديق المؤشرات والاستثمارات الأخرى لمنحك قدرًا أكبر من المرونة. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لاستخدام أموال المؤشرات فقط ، فسيتعين عليك أن تشعر بالراحة مع قيودها.

    دع صناديق المؤشرات تساعدك على الثراء

    تقدم صناديق المؤشرات للمستثمرين من جميع مستويات المهارة طريقة بسيطة وناجحة للاستثمار. إذا كنت مهتمًا بتنمية أموالك ولكنك غير متحمس لإجراء الكثير من الأبحاث ، فيمكن أن تكون صناديق المؤشرات حلاً رائعًا لتحقيق أهدافك المالية.

    أقرء أيضا : كيفية الاستثمار في الأسهم: دليل المبتدئين للبدء 2023

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع