كيفية الاستثمار في الأسهم: دليل المبتدئين للبدء 2023

كيفية الاستثمار في الأسهم: دليل المبتدئين للبدء 2023

- ‎فيأسهم
الاستثمار في الأسهمالاستثمار في الأسهم

الاستثمار في الأسهم ، عندما يتم بشكل جيد ، هو من بين أكثر الطرق فعالية لبناء ثروة طويلة الأجل . إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لاستثمار الأموال في سوق الأسهم للمساعدة في ضمان قيامك بذلك بالطريقة الصحيحة.

الاستثمار في الأسهم
الاستثمار في الأسهم

5 خطوات لبدء الاستثمار

1. تحديد نهج الاستثمار الخاص بك

أول شيء يجب مراعاته هو كيفية البدء في الاستثمار في الأسهم. يختار بعض المستثمرين شراء الأسهم الفردية ، بينما يتخذ البعض الآخر نهجًا أقل نشاطًا.

جرب هذا. أي من العبارات التالية يصفك على أفضل نحو؟

أنا شخص تحليلي وأستمتع بحل الأرقام وإجراء البحوث .
أنا أكره الرياضيات ولا أريد أن أقوم بالكثير من “الواجبات المنزلية”.
لدي عدة ساعات كل أسبوع لأخصصها للاستثمار في سوق الأسهم.
أحب أن أقرأ عن الشركات المختلفة التي يمكنني الاستثمار فيها ، لكن ليس لدي أي رغبة في الغوص في أي شيء متعلق بالرياضيات.
أنا محترف مشغول وليس لدي الوقت لتعلم كيفية تحليل الأسهم.
والخبر السار هو أنه بغض النظر عن أي من هذه العبارات تتفق معها ، فأنت لا تزال مرشحًا رائعًا لتصبح مستثمرًا في سوق الأسهم. الشيء الوحيد الذي سيتغير هو “كيف”.

الطرق المختلفة للاستثمار في البورصة

الأسهم الفردية

يمكنك الاستثمار في الأسهم الفردية إذا – وفقط إذا – كان لديك الوقت والرغبة في إجراء بحث شامل وتقييم الأسهم بشكل مستمر. إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نشجعك بنسبة 100٪ على القيام بذلك. من الممكن تمامًا للمستثمر الذكي والصبور التغلب على السوق بمرور الوقت. من ناحية أخرى ، إذا كانت أشياء مثل تقارير الأرباح الفصلية والحسابات الرياضية المعتدلة لا تبدو جذابة ، فلا حرج على الإطلاق في اتباع نهج أكثر سلبية.

صناديق المؤشرات

بالإضافة إلى شراء الأسهم الفردية ، يمكنك اختيار الاستثمار في صناديق المؤشرات ، التي تتبع مؤشر الأسهم مثل S&P 500 . عندما يتعلق الأمر بالأموال المدارة بشكل نشط مقابل الصناديق المدارة بشكل سلبي ، فإننا نفضل بشكل عام الخيار الأخير (على الرغم من وجود استثناءات بالتأكيد). عادةً ما يكون لصناديق المؤشرات تكاليف أقل بشكل كبير وهي مضمونة فعليًا لمطابقة الأداء طويل الأجل لمؤشراتها الأساسية. بمرور الوقت ، حقق مؤشر S&P 500 عوائد إجمالية تبلغ حوالي 10٪ سنويًا ، ويمكن لأداء مثل هذا بناء ثروة كبيرة بمرور الوقت.

مستشارو الروبوت

أخيرًا ، هناك خيار آخر انتشر بشكل كبير في السنوات الأخيرة وهو المستشار الآلي . المستشار الآلي عبارة عن وساطة تستثمر أموالك بشكل أساسي نيابة عنك في محفظة من صناديق المؤشرات المناسبة لعمرك وتحمل المخاطر وأهداف الاستثمار. لا يمكن للمستشار الآلي تحديد استثماراتك فحسب ، بل سيحسِّن الكثير من كفاءتك الضريبية وإجراء تغييرات بمرور الوقت تلقائيًا.

2. قرر مقدار الاستثمار في الأسهم

أولاً ، دعنا نتحدث عن الأموال التي لا يجب أن تستثمرها في الأسهم. سوق الأوراق المالية ليس مكانًا للمال الذي قد تحتاجه في غضون السنوات الخمس المقبلة ، على الأقل.

في حين أن سوق الأسهم سيرتفع بشكل شبه مؤكد على المدى الطويل ، إلا أن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين في أسعار الأسهم على المدى القصير – في الواقع ، فإن الانخفاض بنسبة 20٪ في أي عام معين ليس بالأمر غير المعتاد. في عام 2020 ، خلال وباء COVID-19 ، انخفض السوق بأكثر من 40٪ وانتعش إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في غضون بضعة أشهر .

* صندوق الطوارئ الخاص بك
* الأموال التي ستحتاجها لتسديد دفعة التعليم التالية لطفلك
* صندوق إجازة العام المقبل
* الأموال التي تجنيها مقابل دفعة أولى ، حتى لو لم تكن مستعدًا لشراء منزل لعدة سنوات.

توزيع الأصول

الآن دعنا نتحدث عن ما يجب فعله بأموالك القابلة الاستثمار في الأسهم – أي الأموال التي لن تحتاجها على الأرجح في غضون السنوات الخمس المقبلة. يُعرف هذا المفهوم باسم تخصيص الأصول ، وهناك بعض العوامل التي تلعب دورًا هنا. يعتبر عمرك أحد الاعتبارات الرئيسية ، وكذلك تحملك للمخاطر وأهدافك الاستثمارية.

لنبدأ بعمرك. الفكرة العامة هي أنه مع تقدمك في السن ، تصبح الأسهم تدريجياً مكانًا غير مرغوب فيه للاحتفاظ بأموالك. إذا كنت شابًا ، فأمامك عقود من الزمن لتتخطى أي تقلبات في السوق ، ولكن هذا ليس هو الحال إذا كنت متقاعدًا وتعتمد على دخل استثمارك.

فيما يلي قاعدة عامة سريعة يمكن أن تساعدك في إنشاء تخصيص الأصول. خذ عمرك واطرحه من 110. هذه هي النسبة التقريبية لأموالك القابلة للاستثمار التي يجب أن تكون في الأسهم (وهذا يشمل الصناديق المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة التي تعتمد على الأسهم). يجب أن يكون الباقي في استثمارات ذات دخل ثابت مثل السندات أو الأقراص المضغوطة ذات العائد المرتفع . يمكنك بعد ذلك تعديل هذه النسبة بالزيادة أو النقصان حسب تحملك للمخاطر.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبلغ من العمر 40 عامًا. تشير هذه القاعدة إلى أن 70٪ من أموالك القابلة للاستثمار يجب أن تكون في الأسهم ، مع 30٪ الأخرى في الدخل الثابت . إذا كنت أكثر من مجازف أو تخطط للعمل بعد سن التقاعد النموذجي ، فقد ترغب في تحويل هذه النسبة لصالح الأسهم. من ناحية أخرى ، إذا كنت لا تحب التقلبات الكبيرة في محفظتك ، فقد ترغب في تعديلها في الاتجاه الآخر.

3. فتح حساب استثماري

كل النصائح حول الاستثمار في الأسهم للمبتدئين لا تفيدك كثيرًا إذا لم يكن لديك أي طريقة لشراء الأسهم بالفعل . للقيام بذلك ، ستحتاج إلى نوع متخصص من الحساب يسمى حساب الوساطة.

يتم تقديم هذه الحسابات من قبل شركات مثل TD Ameritrade و E * Trade و Charles Schwab والعديد من الشركات الأخرى. وعادة ما يكون فتح حساب وساطة عملية سريعة وغير مؤلمة تستغرق دقائق فقط. يمكنك بسهولة تمويل حساب الوساطة الخاص بك عن طريق التحويل الإلكتروني أو عن طريق إرسال شيك بالبريد أو عن طريق تحويل الأموال.

يعد فتح حساب وساطة أمرًا سهلاً بشكل عام ، ولكن يجب مراعاة بعض الأشياء قبل اختيار وسيط معين:

نوع الحساب

أولاً ، حدد نوع حساب الوساطة الذي تحتاجه. بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يحاولون فقط تعلم الاستثمار في سوق الأوراق المالية ، فإن هذا يعني الاختيار بين حساب الوساطة القياسي وحساب التقاعد الفردي (IRA).

سيسمح لك كلا النوعين من الحسابات بشراء الأسهم والصناديق المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة. الاعتبارات الرئيسية هنا هي سبب قيامك بالاستثمار في الأسهم ومدى سهولة رغبتك في الوصول إلى أموالك.

إذا كنت ترغب في الوصول بسهولة إلى أموالك ، أو كنت تستثمر فقط في يوم ممطر ، أو ترغب في استثمار أكثر من حد مساهمة IRA السنوي ، فربما تريد حساب وساطة قياسي.

من ناحية أخرى ، إذا كان هدفك هو بناء بيضة تقاعد ، فإن الجيش الجمهوري الأيرلندي هو وسيلة رائعة للذهاب. تأتي هذه الحسابات في نوعين رئيسيين – التقليدية و Roth IRAs – وهناك بعض الأنواع المتخصصة من IRAs للأفراد العاملين لحسابهم الخاص وأصحاب الأعمال الصغيرة ، بما في ذلك SEP IRA و SIMPLE IRA . تعد حسابات IRAs من الأماكن المميزة للغاية من الناحية الضريبية لشراء الأسهم ، ولكن الجانب السلبي هو أنه قد يكون من الصعب سحب أموالك حتى تكبر.

قارن التكاليف والميزات

لقد ألغى غالبية وسطاء الأسهم عبر الإنترنت عمولات التداول ، لذا فإن معظم (وليس كل) هم في ساحة لعب متكافئة فيما يتعلق بالتكاليف.

ومع ذلك ، هناك العديد من الاختلافات الكبيرة الأخرى. على سبيل المثال ، يقدم بعض الوسطاء للعملاء مجموعة متنوعة من الأدوات التعليمية ، والوصول إلى أبحاث الاستثمار ، وغيرها من الميزات المفيدة بشكل خاص للمستثمرين الجدد. يقدم البعض الآخر القدرة على التداول في بورصات الأوراق المالية الأجنبية. وبعضها لديه شبكات فروع مادية ، والتي يمكن أن تكون لطيفة إذا كنت تريد توجيهًا استثماريًا وجهًا لوجه.

هناك أيضًا سهولة الاستخدام ووظائف منصة تداول الوسيط. لقد استخدمت عددًا غير قليل منها ويمكنني أن أخبرك مباشرة أن بعضها أكثر “عديم الجدوى” من البعض الآخر. سيسمح لك الكثير بتجربة إصدار تجريبي قبل دفع أي أموال ، وإذا كان الأمر كذلك ، فإنني أوصي به بشدة.

4. اختر الأسهم الخاصة بك

الآن وقد أجبنا على سؤال حول كيفية شراء الأسهم ، إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار الاستثمارية الرائعة الملائمة للمبتدئين ، فإليك خمسة أسهم رائعة لمساعدتك على البدء.

بالطبع ، في بضع فقرات فقط ، لا يمكننا تجاوز كل شيء يجب مراعاته عند اختيار الأسهم وتحليلها ، ولكن إليك المفاهيم المهمة التي يجب إتقانها قبل البدء:

  • تنويع محفظتك.
  • استثمر فقط في الأعمال التي تفهمها.
  • تجنب الأسهم عالية التقلب حتى تتعطل الاستثمار.
  • دائما تجنب الأسهم الصغيرة .
  • تعلم المقاييس والمفاهيم الأساسية لتقييم الأسهم.

إنها لفكرة جيدة أن تتعلم مفهوم التنويع ، مما يعني أنه يجب أن يكون لديك مجموعة متنوعة من أنواع الشركات المختلفة في محفظتك. ومع ذلك ، فإنني أحذر من الإفراط في التنويع . التزم بالأعمال التي تفهمها – وإذا تبين أنك جيد (أو مرتاح) في تقييم نوع معين من الأسهم ، فلا حرج في صناعة واحدة تشكل جزءًا كبيرًا نسبيًا من محفظتك.

قد يبدو شراء الأسهم عالية النمو البراقة طريقة رائعة لبناء الثروة (وهي بالتأكيد يمكن أن تكون كذلك) ، لكني أحذرك من التراجع عن هذه الأسهم حتى تصبح أكثر خبرة. من الحكمة إنشاء “قاعدة” لمحفظة أعمالك التجارية القوية والراسخة.

إذا كنت ترغب في الاستثمار في أسهم فردية ، يجب أن تتعرف على بعض الطرق الأساسية لتقييمها. دليلنا لقيمة الاستثمار هو مكان رائع للبدء. هناك نساعدك في العثور على تداول الأسهم بتقييمات جذابة. وإذا كنت ترغب في إضافة بعض آفاق النمو طويلة الأجل المثيرة إلى محفظتك ، فإن دليلنا للاستثمار المتنامي يعد مكانًا رائعًا للبدء.

5. مواصلة الاستثمار

إليكم أحد أكبر أسرار الاستثمار في الأسهم ، بإذن من أوراكل أوماها نفسه ، وارين بافيت. لا تحتاج إلى القيام بأشياء غير عادية للحصول على نتائج غير عادية. (ملاحظة: وارين بافيت ليس فقط المستثمر طويل الأجل الأكثر نجاحًا على الإطلاق ، ولكنه أيضًا أحد أفضل مصادر الحكمة لاستراتيجية الاستثمار الخاصة بك .)

الطريقة الأكثر ضمانًا لكسب المال في سوق الأوراق المالية هي شراء أسهم الشركات الكبرى بأسعار معقولة والاحتفاظ بالأسهم طالما ظلت الأعمال كبيرة (أو حتى تحتاج إلى المال). إذا قمت بذلك ، فسوف تواجه بعض التقلبات على طول الطريق ، ولكن بمرور الوقت ستحقق عوائد استثمار ممتازة.

مواضيع ذات صلة : كيف تستثمر في العقارات: دليلك الكامل 2023

You may also like

عائدات قياسية تحققها الطروحات الأولية في الخليج خلال 2023

كشف تقرير اقتصادي حديث عن استمرار النشاط القوي