ما هي قوانين العملة المشفرة؟ 2023

ما هي قوانين العملة المشفرة؟ 2023

- ‎فيالعملات الرقمية
قوانين العملة المشفرة قوانين العملة المشفرة

 قوانين العملة المشفرة أصبحت Bitcoin و cryptocurrency أكثر انتشارًا ومقبولة على نطاق واسع كاستثمار ووسيلة للدفع. تقدم PayPal الآن خطط cryptocurrency و Mastercard لجلب التشفير إلى شبكة الدفع الخاصة بها.

على الرغم من الشعبية المتزايدة ، إلا أن هناك القليل من إجراءات حماية المستهلك واللوائح الخاصة بالعملات المشفرة. بشكل عام ، تنظم لجنة تبادل العقود الآجلة للسلع (CFTC) تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة والأسواق الفورية ، بينما تراقب لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) العملات المشفرة الناشئة ، بما في ذلك عروض العملات الأولية (ICOs) ، للتأكد من أنها ليست مصممة على أنها ضمانات. سنلقي نظرة على المشكلات التي تنطوي عليها قوانين العملات المشفرة ، وما الذي يوجد في الأجنحة للتنظيم.

 قوانين العملة المشفرة
قوانين العملة المشفرة

ما هي العملة المشفرة؟

العملة المشفرة هي أموال افتراضية يمكن استخدامها للمدفوعات والمعاملات المالية الأخرى. تم تقديم Bitcoin ، التي يمكن القول إنها العملة المشفرة الأكثر شهرة ، في عام 2009. يوجد اليوم أكثر من 4400 عملة مشفرة متاحة في السوق. ومع ذلك ، لا تزال Bitcoin هي الأكثر شعبية مع حصة سوقية تبلغ حوالي خمسة أضعاف حجم أقرب منافس لها. 2

يتم شراء وبيع ونقل العملة المشفرة عبر الإنترنت وحفظها في محافظ رقمية . يمكن استضافة المحافظ الرقمية بواسطة بورصة أو خدمة مالية أخرى تتعامل مع مدفوعات العملة المشفرة والمشتريات والمبيعات. يمكن أيضًا إلغاء استضافة المحافظ الرقمية ، مما يتيح للمالك إرسال مدفوعات العملة المشفرة مباشرةً من محفظة أحد الأطراف إلى الطرف الآخر. لا توجد بنوك أو وسطاء ماليون آخرون يشاركون في معاملات غير مستضافة وتكون المعاملات مجهولة إلى حد كبير.

يمكن للمستثمرين الاحتفاظ بالعملات المشفرة مباشرة في المحفظة الرقمية ، أو بشكل غير مباشر عن طريق شراء ورقة مالية مثل Grayscale Bitcoin Tr.

لوائح العملات المشفرة الحالية والمقترحة

في الوقت الحالي في الولايات المتحدة ، فإن اللوائح المتعلقة بالعملات المشفرة هي في الأساس مقترحات وتستند إلى قانون السرية المصرفية (BSA) لعام 1970 وقانون باتريوت.

في أعقاب هجمات 2001 على مركز التجارة العالمي ، طُلب من المؤسسات المالية الأمريكية بموجب تعديلات على BSA والباب الثالث من قانون باتريوت تحديد أنشطة غسيل الأموال التي ينظمها الإرهابيون والإبلاغ عنها وردعها.

شبكة إنفاذ القانون على الجرائم المالية (FinCen) هي وكالة وزارة الخزانة الأمريكية المسؤولة عن إدارة قانون السرية المصرفية وجمع وتبادل المعلومات الاستخبارية عن الجرائم المالية.

أصدرت FinCen توجيهات في عام 2013 لتضمين عمليات تبادل العملات المشفرة (الأماكن التي يمكنك شراء وبيع العملات المشفرة فيها) ضمن تعريف جهاز إرسال الأموال ، مما يجعلها تخضع لقواعد BSA.

في ديسمبر من عام 2020 ، اقترحت FinCen قواعد جديدة تهدف إلى غسيل الأموال بالعملات الرقمية . ستتطلب القواعد الجديدة من مرسلي الأموال تحديد وحفظ سجلات جميع الأطراف في معاملات العملة المشفرة التي تزيد قيمتها عن 3000 دولار مع محفظة غير مستضافة ، أو محفظة مستضافة في بلد “إشكالي” مدرج من قبل FinCen. إذا كانت المعاملة أكبر من 10000 دولار ، فيجب على المرسل إبلاغ FinCen بأسماء وعناوين جميع الدائنين والمستلمين. القواعد المقترحة مشابهة جدًا لقواعد التحويلات البنكية.

جمدت إدارة بايدن جميع تغييرات القواعد المعلقة ، لذلك لم يكن هناك أي إجراء آخر بشأن اقتراح FinCen. ومع ذلك ، في مقابلة في فبراير 2021 مع CNBC ، أعربت وزيرة الخزانة جانيت يلين عن مخاوفها من أن عملة البيتكوين “غير فعالة” ، وأنه يمكن استخدامها “في كثير من الأحيان للتمويل غير المشروع” ، لذلك يبدو من المحتمل أن يكون هناك تنظيم إضافي للعملات المشفرة في مرحلة ما.

 

مخاوف قانونية حول استخدام العملة المشفرة

حدد تقرير فرقة العمل الرقمية الإلكترونية للنائب العام الأمريكي لعام 2020 ثلاثة مجالات مثيرة للقلق بشأن استخدام العملة المشفرة:

1 الاستخدام المباشر للعملات المشفرة يرتكب جرائم ويمول الإرهاب
2 استخدام العملة المشفرة لغسل الأموال والتهرب من الضرائب
3 سرقة العملات المشفرة والاحتيال في الاستثمار.

بشكل عام ، هناك قلق قانوني شائع بشأن العملة المشفرة وهو المستوى المحدد من عدم الكشف عن الهوية الذي يمكن أن تقدمه العملة المشفرة لأنها تخلق بيئة مثالية للأنشطة الإجرامية. يقدم مطورو Cryptocurrency الآن عملات رقمية محسنة لإخفاء الهوية مثل Monero و Zcash و Dash على وجه التحديد لجعل تتبع المعاملات أكثر صعوبة.

طريق الحرير

أحد الأمثلة الأكثر شهرة لكيفية استخدام العملة المشفرة لارتكاب جرائم هو سوق الإنترنت المظلم الشهير طريق الحرير. تم تشغيل الموقع من عام 2011 إلى عام 2013 كسوق للأدوية والوثائق المزورة وبرامج الفدية وغيرها من السلع والخدمات غير المشروعة. تم تصميم الموقع خصيصًا لاستخدام البيتكوين كوسيلة للدفع من أجل إخفاء هويات المستخدمين. أُدين روس أولبريشت ، مؤسس طريق الحرير ، في عام 2015 بتهم متعددة ، بما في ذلك توزيع المخدرات والتآمر لارتكاب غسيل أموال.

سبب للحذر مع الاستثمار في العملات المشفرة

نفس الميزات التي تجعل العملة المشفرة جذابة للغاية هي أيضًا سبب حاجة المستثمرين إلى توخي الحذر. يمكن أن تجعل الطبيعة المجهولة للمعاملات عمليات تبادل العملات المشفرة هدفًا للمتسللين لأنه من الصعب تتبع عملة البيتكوين واستعادتها في حالة سرقتها.

تم اختراق منصة Mount Gox للعملات المشفرة في عام 2014 وخسر المستثمرون مئات الملايين من الدولارات من البيتكوين. أولئك الذين احتفظوا بعملاتهم المشفرة في البورصة لم يُترك لهم سوى القليل من سبل الانتصاف.

العملة المشفرة ليست مناقصة قانونية في أي مكان في الولايات المتحدة ولا تدعمها الحكومة أو البنك المركزي. قيمته تعتمد إلى حد كبير على الطلب. كاستثمار ، أنتجت العملة المشفرة مثل البيتكوين عوائد كبيرة ، ومع ذلك ، فإن العملة المشفرة أيضًا متقلبة للغاية ، مما يجعل قيمتها كعملة مشكوك فيها.

أخيرًا ، إذا تم تنفيذ اللوائح المقترحة من FinCen ، فسيتم تنظيم عمليات تبادل العملات المشفرة باعتبارها أجهزة إرسال الأموال ، وستكون حماية المستهلك على مستوى الدولة. تستهدف اللوائح الفيدرالية الخاصة بمُحَوِّلي الأموال في المقام الأول غسل الأموال وتمويل الإرهاب. لا يوجد ضامن مالي حكومي أو اتحادي لتبادل العملات المشفرة مثل FDIC .

نشرت لجنة تداول السلع الآجلة و SEC و FINRA تحذيرات من الاحتيال حول عروض العملات الرقمية الأولية واستثمارات العملة المشفرة الأخرى. حذر المدعي العام لولاية نيويورك المستثمرين بصراحة في مارس 2021 من أن “العملات المشفرة هي استثمارات عالية المخاطر وغير مستقرة يمكن أن تؤدي إلى خسائر مدمرة بالسرعة التي يمكن أن تحقق بها مكاسب”. 

قم بقراءة : ما هو البيتكوين 2023 ؟

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،