عملات رقمية بمشاريع العقود الذكية

عملات رقمية بمشاريع العقود الذكية

- ‎فيالعملات الرقمية
العقود الذكية للعملات الرقميةالعملات الرقمية، العقود الذكية

في عالم العملات الرقمية يوجد العديد من المشاريع ومن ضمن هذه المشاريع العقود الذكية فهي برنامج يتم تشغيله على البلوكشين يعملون كإتفاق رقمي يتم تطبيقه بواسطة مجموعة محددة من القواعد و يتم تعريف هذه القواعد مسبقًا بواسطة كود كمبيوتر والذي يتم نسخة و تنفيذة بواسطة جميع عقد الشبكة فهي تسمح  بإنشاء بروتوكولات .

-من أفضل العملات رقمية ذات مشاريع العقود الذكية :

1-عملة  Polkadot :

هي عبارة عن شبكة blockchain مصممة لدعم سلاسل فرعية مترابطة ومتنوعة خاصة بالتطبيقات تسمى (parachains) إختصار للسلاسل المتوازية و تستخدم كل سلسلة تم إنشاؤها داخل Polkadot إطار العمل المعياري لـ Parity Technologies ، والذي يسمح للمطورين بإختيار مكونات معينة تناسب سلسلة التطبيقات الخاصة بهم بشكل أفضل. يشير Polkadot إلى النظام البيئي الكامل للباراشينات التي يتم توصيلها بمنصة أساسية واحدة تُعرف باسم سلسلة الترحيل ولكنها توفر الأمان لشبكات الإتصال وتحتوي على إجماع Polkadot ونهائية ومنطق التصويت.

-مميزات عملة Polkadot :

1- يمكن لحامل الرموز التصويت على التغيرات في المشاريع المستقبلية عن طريق آلية حوكمة .

2- يمكن للمستخدم دفع رسوم معاملات الشبكة على سلسلة النقل وبعض السلاسل الفرعية.

3- يتم تخزين الرمز للتدقيق في المعاملات. وهناك كمية محدودة من  هذه عملة مما يجعلها رمزاً مميزاً تضخمياً، وتوزع الشبكة المكافآت على المدققين بالتساوي بغض النظر عن حجم الحصة المخزنة.

بلغت قيمتها السوقية 5,334,049,458 دولار وهي تحتل في المرتبة 13 ، وقد بلغ أعلى سعر لهذه العملة 54.98 دولار في عام 2021.

2-عملة NEAR Protocol :

هي عبارة عن منصة تطوير لا مركزية تستخدم آلية إجماع إثبات الحصة (PoS) وستتميز في النهاية ببنية مُقسمة لتوسيع نطاق إنتاجية المعاملات. يسمى مخطط توليد الكتل الخاص به Doomslug ويطلق على تصميم التجزئة المقترح إسم Nightshade. ستعمل هذه التقنيات معًا لتوسيع نطاق الشبكة وتقليل الإزدحام وتم تصميم هذه العملة أيضًا لتكون سهلة الإستخدام لأنها تتميز ببعض الإبتكارات الرئيسية لتسريع تطوير التطبيقات وعمليات إعداد المستخدم. تم إنشاء وتطوير NEAR blockchain بواسطة مؤسسة NEAR. تم إطلاق شبكتها الرئيسية في أبريل 2020 ،وقد بلغت قيمتها السوقية 1,107,761,643 دولار وقد بلغ أعلى سعر لهذه العملة 20.44 دولار في عام 2022 .

3- عملة Tron :

هي عبارة عن منصة عقود ذكية متعددة الأغراض تتيح إنشاء ونشر التطبيقات اللامركزية ( dApps ). و تتميز بآلية إجماع مفوضة لإثبات الحصة ( DPoS ) ، وهي نظام يوفر زيادة في الأداء مع التخلي عن مقاومة اللامركزية والرقابة الحقيقية و تم تأسيس عملة ترون في أواخر 2007 .

4-عملة Algorand (ALGO) :

هي عملة رقمية قابلة للتطوير وآمنة ولا مركزية ومنصة عقد ذكية و يستخدم بروتوكولها مجموعة متنوعة من إثبات الحصة (PoS) تسمى Pure PoS  لتأمين الشبكة والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن إنتاج الكتلة ،وتهدف إلى تسريع المعاملات وتحسين الكفاءةو تتميز المنصة بأن رسوم المعاملات القائمة عليها منخفضة للغاية ولا يوجد في المنصة عملية تعدين لأنها قائمة على إثبات الحصة وأيضاً تهدف الشبكة إلى حل التحديات الرئيسية التي تواجه البلوكشين .

في نهاية المقال يمكنك البدء بالإستثمار من هذه العملات الرقمية الجيدة للإستثمار

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،