أفضل 4 عملات رقمية بمشروع مستقر

أفضل 4 عملات رقمية بمشروع مستقر

- ‎فيالعملات الرقمية
أفضل 4 عملات رقمية بمشروع مستقرمشروع مستقر

 

العملات المستقرة هي في أساس العملات الرقمية مدعومة بأصل احتياطي و عادة ما تكون هذه العملة تقليدية مثل: الدولار الأميركي لذلك من المفترض أن تكون تقييمات العملات المستقرة أقل تقلباً من العملات الرقمية الأخرى، لأنها مرتبطة مباشرة بعملة ثابتة غير إفتراضية.

وقال هاران سيغرام أستاذ المالية في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك، لشبكة (إيه بي سي نيوز): فكر في العملة المستقرة على أنها عملة رقمية بدون تقلب أو بتقلب محدود وهذه هي أفضل طريقة للتفكير في الأمر.

وقال أيضاً: بأنه ينظر إليها على أنها الجسر بين العملات الورقية والعملات الرقمية. والعملات الورقية هي عملات تقليدية مثل الدولار، مدعومة من قبل الحكومة.

-ومن العملات الرقمية الذي مشروعها يعتمد على الإستقرار :

 

1-عملةUSDT/ Tether  :

هي عملة معماة مدعومة بالدولار الأمريكي , وهي عملة مستقرة مضمونة بضمانات ورقية توفر للأفراد مزايا التعامل مع الأصول القائمة على البلوكشين مع التخفيف من مخاطر الأسعارو يتم إصدار Tether بشكل أساسي على سلاسل Ethereum و Bitcoin وتتوافق على أساس 1: 1 مع الدولار الأمريكي الموجود في الحسابات المصرفية.

 

2-عملة USD Coin (USDC) :

هي عملة الدولار الأمريكي (USDC) وهي عملة مستقرة مضمونة بضمانات ورقية توفر مزايا التعامل مع الأصول القائمة على البلوكشين مع تخفيف مخاطر الأسعارو يتم إصدار كل USDC كرمز ERC-20 على سلسلة Ethereum blockchain وهو مضمون بنسبة 100 ٪ من خلال الدولار الأمريكي المقابل المحتفظ به في الحسابات الخاضعة للإبلاغ العام المنتظم عن الإحتياطيات.

3-عملة Binance USD (BUSD) :

هو عملة مستقرة مضمونة بضمانات ورقية توفر مزايا التعامل مع الأصول المستندة إلى البلوكشين مع تخفيف مخاطر الأسعار. و يتم إصدار BUSD كرموز ERC-20 على سلسلةإيثيرويم بلوكشين وهي مضمونة بواسطة الدولار الأمريكي المحتفظ بها في الحسابات المصرفية الأمريكية المملوكة لشركة (PaxosBUSD)هي أيضًا واحدة من ثلاث عملات مستقرة معتمدة من قبل المنظمين في وول ستريت ، جنبًا إلى جنب مع GUSD و PAX .

 

4-عملة FRAX :

هي بروتوكول مستقر من خوارزمية جزئية يستخدم كلاً من الضمانات وعمليات الخوارزمية لإنشاء عملته المستقرة اللامركزية بنسبة ضمان ، وهي نسبة الضمانات اللازمة لدعم دولار واحد من FRAX ، تختلف بمرور الوقت ويتم تحديدها فقط بواسطة قوى السوق. يتم قبول العملات المستقرة فقط حاليًا كضمان بموجب البروتوكول ، مع وجود خطط لقبول المزيد من الضمانات المتقلبة مثل البتكوين المغلفة حيث يتم إعتماد البروتوكول بشكل متزايد.

 

تقدم العملات الرقمية المستقرة العديد من الإيجابيات والمزايا من التي توفرها العملات الرقمية الأخرى، مع اختلاف أساسي واحد وهو إستقرارها ، و كما إنها توفر جسراً بين العالم الحقيقي للعملات الورقية والعملات الرقمية  فضلاً عن مكان تخزين للمستثمرين والتجار للهروب مؤقتاً من التقلبات الهائلة لأسواق العملات الرقمية .

 

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،