توقعات الكريبتو لعام 2023

توقعات الكريبتو لعام 2023

- ‎فيالعملات الرقمية
توقعات الكريبتو لعام 2023 اخبار اقتصادية

في حين أن عام 2022 ربما كان عامًا سيئًا بالنسبة للأسهم ، إلا أنه كان فظيعًا للغاية بالنسبة للعملات المشفرة . تشهد الأسهم سلسلة خسائر كبيرة هذا العام ، مع اقتراب مؤشر S&P 500 من إغلاق العام بخسارة بنسبة 17٪. الصورة أكثر قتامة بالنسبة لبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى فكيف هي توقعات الكريبتو لعام 2023.

حتى كتابة هذه السطور ، انخفض BTC بنسبة 64٪ مقارنة بالعام ، بينما انخفض ETH بنسبة 66٪. بالمضي قدمًا في منحنى المخاطرة ، انخفضت معظم العملات الرقمية الرئيسية الأخرى بأكثر من 90٪.

ولكن ليس فقط. كانت الأشهر الـ 12 الماضية مليئة بانهيارات العملة المشفرة والإفلاس والفوضى ، لذا لا ينبغي أن تكون الخسائر مفاجئة لأي شخص. والسؤال المطروح الآن هو ما إذا كانت كل هذه الفوضى في السوق ستستمر في عام 2023 ، وإلى متى قد يستمر شتاء العملات الرقمية .

توقعات البيتكوين لعام 2023

نبدأ توقعات الكريبتو للعام 2023 بالبتكوين فتنهي البيتكوين العام عند حوالي 16800 دولار ، بانخفاض من حوالي 19500 دولار عشية أزمة FTX . إذا استمرت العدوى في الارتداد من إفلاس FTX ، فإن BTC لديها مجال أكبر للسقوط.

حتى كاثي وود ، الرئيس التنفيذي لشركة Ark Invest ومناصرة معروفة لعملة البيتكوين ، تقر بأن المؤسسات المالية الكبيرة قد تتراجع عن العملات المشفرة على المدى القريب بسبب FTX.

على الرغم من وقوفها إلى جانب توقعها BTC البالغ مليون دولار بحلول عام 2030 في مقابلة أجرتها بلومبرج مؤخرا ، قالت وود ، “الشيء الوحيد الذي سيتأخر هو ربما تتراجع المؤسسات وتقول فقط ،” حسنًا ، هل نفهم هذا حقًا؟ “

مع تضرر سمعة العملة المشفرة بشدة بسبب الأزمات والفضائح التي حدثت في عام 2022 وتضرر الأسواق على نطاق أوسع ، قد لا يكون من الممكن حتى الآن تحقيق نقطة هبوط أخرى إلى مستوى 10000 دولار لبيتكوين في عام 2023.

يتفق محللو JPMorgan Chase & Coعلى أن القاع لم يصل بعد. يرى البنك أن أرضية البيتكوين عند حوالي 13000 دولار ، مع “سلسلة من مكالمات الهامش” عبر السوق بعد الأحداث الأخيرة.

يستخدم الاستراتيجيون أيضًا تكلفة إنتاج Bitcoin للتنبؤ بمدى انخفاض الأسعار. صرح فريق JPMorgan في مذكرة: “في الوقت الحالي ، تبلغ تكلفة الإنتاج هذه 15000 دولار ، ولكن من المرجح أن تعيد النظر في المستوى المنخفض البالغ 13000 دولار الذي شهدناه خلال أشهر الصيف”.

توقعات Ethereum لسنة 2023

حيثما تذهب Bitcoin ، تتبع Ethereum عادةً أو على الأقل كان هذا هو الحال حتى الآن.

بعد دمج Ethereum في سبتمبر 2022 ، وهو إصلاح رئيسي للشبكة لثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ، يتوقع بعض المحللين أن حركة السعر للزوج قد تنفصل قريبًا.

يقول Kemmerer: “لم تستفيد ETH بعد من حيث القيمة من عملية دمج إثبات الحصة التي تم إطلاقها مؤخرًا”. “يرجع جزء من السبب إلى شتاء العملات المشفرة.”

يعتقد Kemmerer أن العملة المشفرة قد ترتفع إلى 2500 دولار في الأشهر الستة المقبلة. في حين أن هذه حالة ثور عدوانية ، تظل الحقيقة أن نفس التطورات التي تحرك سعر البيتكوين تؤثر على ETH. يجب أن يتعاون مناخ الاقتصاد الكلي من أجل عودة المكاسب الصعودية.

إذا لم يحدث ذلك ، فمن المحتمل أن ينخفض ​​Ethereum أكثر. بعد انخفاضه إلى أقل من 1000 دولار في يونيو ، لن يكون من المفاجئ رؤية سعر مكون من ثلاثة أرقام لـ ETH مرة أخرى في الأشهر الستة المقبلة ، في حالة ظهور المزيد من المحفزات السلبية.

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،