أفضل 3 عملات رقمية للتداول اليومي

أفضل 3 عملات رقمية للتداول اليومي

- ‎فيالعملات الرقمية
Binance coin Ethereum and Bitcoin Price Tumble Bitgert Price اخبار اقتصادية

هناك الآلاف من العملات الرقمية المختلفة، مما يجعلها مربكة عندما تبدأ في عالم التداول لأول مرة.
لمساعدتك في الحصول على الاتجاهات الخاصة بك، فهذه هي أفضل 3 عملات رقمية للتداول اليومي بناء على قيمتها السوقية أو القيمة الإجمالية لجميع العملات المعدنية المتداولة حاليا.


ما هي العملات الرقمية؟

العملة الرقمية هي أصل رقمي يمكن تداوله دون سلطة المركزية للبنك أو الحكومة. حتى الآن ،هناك 23،856 مشروعًا للعملات الرقمية  تمثل سوق التشفير بالكامل البالغ 852 مليار دولار.

أفضل العملات الرقمية للتداول اليومي

1. عملة بتكوين (BTC)

القيمة السوقية: 326.4 مليار دولار

تم إنشاء بتكوين Bitcoin (BTC)  في عام 2009 بواسطة Satoshi Nakamoto، وهو العملة الرقمية المشفرة الأصلية. كما هو في الحال مع معظم العملات الرقمية المشفرة، تعمل BTC على blockchain، أو معاملات تسجيل دفتر الأستاذ الموزعة عبر شبكة من آلاف جهاز الكمبيوتر.

نظرا لأنه يجب التحقق من الإضافات إلى دفاتر الأستاذ الموزعة عن طريق حل لغز التشفير، وهي عملية تسمى إثبات العمل، يتم الاحتفاظ ب Bitcoin آمنة ومأمونة من المحتالين.

ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير حيث أصبح اسما مألوفا. في مايو 2016، يمكنك شراء بتكوين واحد مقابل 500 دولار تقريبا. اعتبارا من 15 نوفمبر 2022، كان سعر البيتكوين الواحد حوالي 16936 دولارا. وهذا نمو بنسبة 3,287٪.

2. عملة إيثريوم Ethereum (ETH)

القيمة السوقية: 156.8 مليار دولار

تعتبر عملة إيثريوم Ethereum، كعملة رقمية مشفرة ومنصة blockchain، هي مفضلة لمطوري البرامج بسبب تطبيقاتها المحتملة، مثل ما يسمى بالعقود الذكية التي يتم تنفيذها تلقائيا عند استيفاء الشروط والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

شهدت Ethereum أيضا نموا هائلا. من أبريل 2016 إلى نهاية نوفمبر 2022، ارتفع سعره من حوالي 11 دولارا إلى حوالي 1,272 دولارا، بزيادة 11463 ٪.

3. عملة بينانس Binance (BNB)

القيمة السوقية: 45.7 مليار دولار

عملة بينانس هي شكل من أشكال العملة الرقمية التي يمكنك ان تستخدمها  للتداول ودفع الرسوم على Binance، و تعتبر واحدة من أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم.

منذ إطلاقها في عام 2017، توسعت Binance Coin في الماضي لمجرد تسهيل الصفقات على منصة التبادل في Binance. الآن، يمكن استخدامها للمعالجة الدفع او  للتداول  أو حتى حجز ترتيبات السفر.

كان سعر BNB في عام 2017  0.10 دولارا فقط. بحلول أواخر نوفمبر 2022، ارتفع سعره إلى حوالي 279 دولارا، بزيادة قدرها 278,925 ٪.

لماذا تعتبر العملات الرقمية مهمة؟

تزداد أهمية العملات الرقمية ولن تختفي فهي المستقبل. في حين أن الفرضية الأولية للعملات المشفرة كانت لإصلاح المشكلات المتعلقة بالعملات التقليدية، فهناك الآن مجموعة كاملة من العملات المشفرة المفيدة التي ظهرت، وذلك بفضل إنشاء blockchain.

أن أعجبتك مقالة  اليوم أفضل 3 عملات رقمية للتداول اليومي  لا تترد  في مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك كي يستفيذو واترك لنا تعليق مشجج الاستمرار في طرح مقالات أخرى.

أقرء أيضا : أفضل 5 عملات رقمية جديدة في عام 2023

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،