Samsung Galaxy S24 Ultra: هل يستحق الشراء؟

Samsung Galaxy S24 Ultra: هل يستحق الشراء؟

- ‎فيtech, تكنولوجيا
mxxo8Yp9mswRrugR3Leg2Y 1200 80 اخبار اقتصادية

ما الجديد في Samsung Galaxy S24 Ultra؟

سنتعرف في هذا المقال على الهاتف الذكي الجديد من سامسونج، Samsung Galaxy S24 Ultra، الذي يَعِد بتجربة فريدة ومميزات مذهلة. يأتي الهاتف بتصميم مبهر وتقنيات متقدمة، وهو خيار مثير لعشاق التكنولوجيا. سنتناول المواصفات والمميزات كما سنلقي نظرة على المساعد الذكي الحصري لهذا الهاتف، Galaxy AI، الذي يقدم العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي المصممة لتسهيل حياة المستخدمين، تابع معنا قراءة المقال، لتجد كل ما تحتاج إلى معرفته عن الهاتف الذكي الأكثر تطورا في 2024!

مواصفات Samsung Galaxy S24 Ultra

Samsung Galaxy S24 Ultra هو الهاتف الاقوى في سلسلة Galaxy S24، ويتميز بشاشة منحنية بحجم 6.9 بوصة ودقة Quad HD+ ومعدل تحديث 120 هرتز. الشاشة محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass Victus، وتدعم تقنية HDR10+ والماسح الضوئي لبصمة الإصبع تحت الشاشة. الهاتف يعمل بمعالج Exynos 2100 ثماني النواة، ويأتي بذاكرة عشوائية: 12 جيجابايت. كما يأتي بثلاثة خيارات للذاكرة الداخلية: GB / 512GB / 1TB 256. الهاتف يدعم تقنية الشحن اللاسلكي والشحن العكسي، ويحتوي على بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير في الساعة. الهاتف يعمل بنظام التشغيل Android 12 مع واجهة One UI 4.0.

واحدة من الميزات الفريدة لهذا الهاتف مقارنة بهواتف السلسلة Galaxy S24 هي دعمه لقلم S Pen المدمج، الذي يسمح للمستخدمين بالكتابة والرسم والتحكم بالهاتف بسهولة ودقة. القلم S Pen يأتي مع حافظة خاصة تثبت على ظهر الهاتف وتحميه من الخدوش والصدمات.

Samsung Galaxy S24 Ultra يدعم أحدث تقنية للشبكات مع قوة الجيل الخامس (5G)، التي توفر سرعات عالية واتصال مستقر كما أن الهاتف يدعم أيضا تقنيات الاتصال الأخرى مثل Wi-Fi 6E وBluetooth 5.2 وNFC وGPS وGalileo وGlonass وBeiDou.

التصميم والمواد

Samsung Galaxy S24 Ultra يتمتع بتصميم أنيق وقوي ومذهل وهو متوفر بأربع ألوان رئيسية رمادي تيتانيوم، أسود تيتانيوم، بنفسجي تيتانيوم، أصفر تيتانيوم إضافة إلى ثلاث ألوان حصرية أزرق تيتانيوم، أخضر تيتانيوم وبرتقالي تيتانيوم.

اس 24 الترا من سامسونغ يجمع بين جمال التصميم ومتانة الصنع. حيث تم إضافة الإطار الجديد المصنوع من التيتانيوم، وهو أحد أقوى المعادن في العالم، والذي يوفر حماية عالية ضد الصدمات والخدوش والتآكل. التيتانيوم بتألقه ولمعانه يضيف أيضا لمسة من الفخامة والرقي للهاتف.

كما يستخدم الهاتف تقنيات متطورة لتحسين تجربة المستخدم، مثل الشاشة الديناميكية التي تتكيف مع الإضاءة والمحتوى، والماسح الضوئي لبصمة الإصبع تحت الشاشة، والقلم S Pen المدمج، والمساعد الذكي Galaxy AI. كما أنه مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68، ويدعم تقنية الشحن اللاسلكي والشحن العكسي.

Samsung Galaxy S24 Ultra هو الهاتف المثالي لمن يبحثون عن التصميم الراقي والمواد العالية الجودة، مع الأداء الفائق والميزات الحصرية.

 

Galaxy AI is here

كيف يغير المساعد الذكي طريقة استخدامك لهاتف Samsung Galaxy S24 Ultra؟

Samsung Galaxy S24 Ultra يقدم لمستخدميه مزايا فريدة ومبتكرة بفضل المساعد الذكي Galaxy AI، الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين وتسهيل الاستخدام اليومي للهاتف. Galaxy AI يتكامل مع شاشة Dynamic AMOLED 2X، التي تتكيف مع الإضاءة والمحتوى والحركة لتوفير تجربة مشاهدة مذهلة. Galaxy AI يقدم أيضا ميزات جديدة ومفيدة مثل:

  •       Circle to Search: تمكن المستخدمين من تحديد أي كلمة أو صورة أو رمز على الشاشة بالقلم S Pen أو الإصبع، والحصول على نتائج البحث المتعلقة بها من بينج أو غيره من المصادر هذه الميزة تجعل تجربة البحث أكثر سهولة وفعالية أثناء التصفح أو مشاهدة الفيديو.
  •       Live Translate: تمكن المستخدمين من ترجمة أي نص أو كلام أو صوت على الشاشة إلى اللغة التي يختارونها، بدون الحاجة إلى تطبيقات ترجمة خارجية هذه الميزة التي تساعد في تخطي حواجز اللغة و تسهم في تحسين تجربة التواصل الدولي.
  •       Chat Assist: تمكن المستخدمين من الحصول على مساعدة ذكية في المحادثات النصية أو الصوتية أو مكالمات الفيديو، مثل الاقتراحات الذكية للردود أو الإيماءات أو الهدايا أو النكات أو الألعاب أو الأنشطة.
  •       Note Assist: تمكن المستخدمين من إنشاء وتنظيم وتحرير ومشاركة الملاحظات بسهولة وسرعة، مع استخدام القلم S Pen أو الصوت أو الكتابة. Note Assist يقدم أيضا ميزات مثل التحويل التلقائي من الكتابة اليدوية إلى النص المطبوع، والتعرف على الرسومات والرموز والمعادلات، والتصنيف والبحث والتذكير بالملاحظات.

 

الكاميرا والتصوير

أحد أبرز مميزات Samsung Galaxy S24 Ultra هو الكاميرا الخلفية الرباعية، التي تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/3.4 وتقريب بصري 5x، وكاميرا تليفوتوغرافية أخرى بدقة 10 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 وتقريب بصري 3x، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2. الكاميرا الخلفية تدعم تقنية 100x Space Zoom، التي تمكن المستخدمين من التقريب إلى أبعد الحدود دون فقدان الجودة. كما تدعم تقنية Scene Optimizer، التي تتعرف على المشاهد وتحسن الألوان للحصول على صور رائعة. الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم تقنية الواقع المعزز والتعرف على الوجه.

أما فيما يتعلق بالتصوير فهاتف Samsung Galaxy S24 Ultra يتفوق بجدارة في مجال هذا المجال بفضل تقنية Super HDR، التي تمكن المستخدمين من معاينة صورهم وفيديوهاتهم بجودة عالية وتفاصيل واضحة قبل التقاطها. تقنية Super HDR تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الإضاءة والألوان والتباين والحدة في كل مشهد، مع مراعاة الظروف البيئية والحركة والتعرض. تقنية Super HDR تدعم أيضا تقنية Dynamic Tone Mapping، التي تعطي للصور والفيديوهات مظهرا طبيعيا وواقعيا.

 

يقدم Samsung Galaxy S24 Ultra أيضًا إمكانيات تحرير متطورة للصور والفيديوهات بتقنية الذكاء الاصطناعي، مما يمكن المستخدمين من تعديل وتحسين وتخصيص صورهم وفيديوهاتهم بشكل دقيق وذكي. ومن بعض هذه الإمكانيات:

  •       Object Redirect: تمكن المستخدمين من تغيير اتجاه أو موقع أو حجم أي كائن في الصورة أو الفيديو، مع الحفاظ على النسب والظلال والانسجام.
  •       Fill Gap: تمكن المستخدمين من ملء أي مساحة فارغة في الصورة أو الفيديو، مع استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى واقعي ومناسب للمشهد.
  •       Generative Edit: تمكن المستخدمين من إنشاء وتعديل وتحسين الصور والفيديوهات بطرق إبداعية ومدهشة، مثل تغيير الخلفية أو الإضاءة أو الألوان أو الأسلوب أو الحركة أو الصوت أو الوجوه أو الشخصيات أو العناصر.     

 

الأداء الداخلي لهاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

Samsung Galaxy S24 Ultra يعتبر من أقوى الهواتف الذكية في السوق من حيث الأداء الداخلي، حيث يستخدم أحدث شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen. 3، التي توفر سرعة وكفاءة وثبات عالية. هذه الشرائح تدعم تقنيات متقدمة مثل الجيل الخامس (5G) والواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والألعاب الثلاثية الأبعاد. الهاتف يحتوي أيضا على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كبيرة تصل إلى 16 جيجابايت، مما يمكنه من تشغيل العديد من التطبيقات والمهام في وقت واحد دون تأخير أو تعليق.

 

بعد أن تعرفنا على Samsung Galaxy S24 Ultra، يمكننا القول أنه الهاتف المثالي لمن يبحثون عن التصميم الراقي والمواد العالية الجودة، مع الأداء الفائق والميزات الحصرية. هذا الهاتف يمثل نقلة كبيرة في عالم الهواتف الذكية، حيث يجمع بين التكنولوجيا المبتكرة وتجارب المستخدم المتقدمة، مما يجعله خيارًا مثيرًا لعشاق التقنية والمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز متطور يلبي احتياجاتهم اليومية.

 

 

You may also like

لماذا يعتبر جهاز Asus ROG Zephyrus G14 GA401 أفضل جهاز محمول للألعاب في العالم؟

إذا كنت من محبي الألعاب وتبحث عن جهاز