NFT ومخاطرها

NFT ومخاطرها

- ‎فيالعملات الرقمية
NFTNFT

في عام 2015 تم إطلاق أول مشروع (NFT) على (Ethereum blockchain) , وقد إزداد الإهتمام في (NFT) مع إزدياد العالم على الإستثمار في العملات الرقمية , مما إزدادت الأرباح الإجمالية لـ(NFT) في عام 2021 وقد تجاوزت 2 مليار دولار وذلك فقط من أول 3 شهور للسنة , ولكن ما هي (NFT) ؟ وكيف يمكننا الإستفادة من منصة opensea ؟

وهل يمكننا البدء بالإستثمار في (NFT) ؟ وما هي المخاطر الواجب تجنبها ؟

وهل يوجد سرقات في (NFT) مثل ما حصل لعملة البتكوين ؟

في هذا المقال سيتم الإجابة على هذه الأسئلة بشكل مفصل .

-ما هي (NFT) ؟

هي (Non-fungible token) بالإنجليزي , بمعنى أنها رموز غير قابلة للإستبدال وهي مخزنة في سجل رقمي  (سلسلة الكتل blockchain) ويمكن إستخدام (NFT) تمثيل العناصر القابلة للإستنساخ بسهولة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت وأنواع أخرى من الملفات الرقمية كعناصر فريدة, ومن خلال سلسلة الكتل تستخدم لإثبات الملكية وهي أيضاً غير قابلة للإستبدال ,فهي عكس العملات الرقمية على سبيل المثال يمكنك إستبدال عملة البتكوين , (NFT) هي أصول رقمية كل منها لها قيمة مختلفة .

– كيف يمكننا الإستفادة من منصة( opensea)؟

منصة ( opensea) وهي منصة هدفها بناء إقتصاد رقمي مفتوح , مما يمكنك البيع أو شراء (NFT) عن طريق عملة Ethereum ,فهو أكبر سوق لبيع (NFT) , وقد تم بناء في هذه المنصة أدوات تتيح للمستهلكين تداول سلعهم بحرية ، والمبدعين لإطلاق أعمالهم  الرقمية الجديدة ، والمطورين لبناء أسواق غنية ومتكاملة لعناصرهم الرقمية.

رابط الموقع :

mailto:https://opensea.io/

هل يمكننا البدء بالإستثمار في (NFT) ؟

يمكنك شراء NFTs و إعادة بيعها من جديد بسعر أعلى من خلال الموقع الذي ذكرناه في السابق  مما سيزداد نمو الإستثمار في NFT خلال عام 2022 وهذا بناءً على إحصاءات وتحليل مختلف المصارد والصحف المالية المتخصصة.

وما هي المخاطر الواجب تجنبها لـ (NFT) ؟

1-لا تنقر أبدًا على روابط غير معروفة أو معطلة من قبل الغرباء.

2-لا تقم أبدًا بإعادة استخدام كلمات المرور , مما يعني عندما تغير كلمة مرورك لا تقم بإعادة كتابة الكلمة التي كانت في السابق , مما تكرار الأرقام في كل مرة تغير بها كلمة المرور ستعرض حسابك إلى السرقة .

3-استخدام المصادقة الثنائية (2FA):

قم بتمكين المصادقة الثنائية مع تطبيقات مثل Google Authy ، وتجنب SMS 2FA حيثما أمكن ذلك لأنها قد تكون عرضة للهجمات. قد ترغب أيضًا في التفكير في الترقية إلى جهاز 2FA قائم على الأجهزة لمزيد من الأمان.

4-تجنب رسائل البريد الإلكتروني الباردة وتنزيل الملفات من الغرباء.

5-تأكد من أن تطبيق المحفظة  هي التطبيق الرسمي.

– هل يوجد سرقات في (NFT) مثل ما حصل لعملة البتكوين ؟

نعم يوجد , في شباط لعام 2022 , خسرت منصة Opensea  وكما ذكرنا فهي أكبر سوق لـ  (NFT) في العالم  حوالي 1.7 مليون دولار بسبب هجوم إلكتروني على مستخدمي المنصة .

أخبرنا برأيك عزيزي القارئ هل NFT  إقتصاد المستقبل أم هي موضة عالمية عابرة؟

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،