جوجل تعلن عن روبوت الدردشة Bard المنافس الأول لـ ChatGPT

جوجل تعلن عن روبوت الدردشة Bard المنافس الأول لـ ChatGPT

- ‎فيالذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا
روبوت الدردشة Bard اخبار اقتصادية

عقدت جوجل مؤتمرها اليوم للإعلان عن روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي BARD، ليكون المنافس الأول والصريح لمنصة ChatGPT.

حلال الأشهر الماضية كان ChatGPT هو حديث الساعة، مما جعل مايكروسوفت تضخ عشرات الملايين من الإستثمارات في شركة Open AI المطورة لمنصة ChatGPT، وتتسارع الخطوات من مايكروسوفت للإستفادة من ChatGPT في خدماتها خاصة محرك البحث Bing، وبالفعل تم اختبار ChatGPT في محرك البحث Bing من قبل بعض الاشخاص.

لذلك شركة جوجل، والتي تملك قاعدة بيانات مهولة ومحرك البحث الأشهر، كان يجب أن تقدم خطوتها في عالم الذكاء الاصطناعي وروبوتات الذكاء الاصطناعي المختلفة، وكانت البداية مع روبوت الدردشة BARD.

ezgif.com resize اخبار اقتصادية

منصة BARD مثلها مثل ChatGPT، هي منصات للذكاء الاصطناعي دورها الرد على الأسئلة الكتابية المعقدة، وتقديم أجوبة نموذجية وليس فقط روابط لمراجع كما نرى في محركات البحث جوجل وبينج.

يعتمد Bard على قاعدة LaMDA من جوجل الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وهي مشابه لما يعتمد عليه ChatGPT بإسم LLM، مما يجعل كلا المنصتين قادرين على تحليل الأسئلة والاجوبة والمراجع المتوفرة وتقديم إجابة بشكل نموذجي للقارئ.

أعلن الرئيس التنفيذي لجوجل ساندرا بيتشاي عن بعض الأمثلة ومميزات Bard، وهي متشابه بحد كبير مع ChatGPT، من تحليل الأسئلة الخاصة بنا وتقديم لنا أجوبة نموذجية.

وقدم لنا ساندرا بعض الأمثلة لتوضح مدى دقة Bard، مثل كيفية تبسيط شرح الإكتشافات الخاصة بتليسكوب جيمس الخاص بناسا لطفل 9 سنوات، وأسئلة اخرى مثل هل تعلم كرة القدم أسهل من كرة السلة؟.

جوجل تعلن عن روبوت الدردشة Bard المنافس الأول لـ ChatGPT

ويعتمد Bard على جمع كافة الاراء ووجهات النظر وتحليلها وتقديم معلومات دقيقة بأكبر شكل ممكن للقارئ، مقارنة بما يقوم به محرك البحث من تقديم روابط منفصلة لمقالات وأبحاث لاشخاص مختلفين.

سيتم دمج Bard مع محرك البحث جوجل، فعند سؤالك جوجل سيظهر لك إجابة Bard وأسفلها روابط البحث التقليدية كما هو متعارف، ليتوفر لك إجابة نموذجية من Bard، وايضا يمكنك تصفح الروابط والمراجع كما اعتدنا من محركات البحث، وهذا يعزز من تجربة محركات البحث ويجعلها أكثر ذكاء، خاصة للأسئلة المعقدة والتي تجعلك تستهلك وقت كبير حتى تستطيع تجميع افكار متعددة من مصادر مختلفة.

سيتم طرح Bard للمطورين والشركات يوم الأثنين المقبل، وسيتم الاطلاق للجميع خلال الأسابيع القادمة، وأكدت جوجل أن LaMDA ستكون متاحة للشركات والمطورين ايضا لتطوير تطبيقاتهم على تقنيات جوجل للذكاء الاصطناعي.

صرح ساندرا ان Bard هو البداية مع الاسئلة الكتابية والنصوص، وسنرى روبوتات مخصصة لصنع الصور كما شاهدنا مع Dall E وايضا لصنع الموسيقى.

نعم نحن في ذروة عصر الذكاء الاصطناعي وتطوره ويجب تقبل الأمر.

هاتف Samsung S23 Ultra بكاميرا 200 ميجا بيكسل ومعالج خاص !

مميزات جديدة لتطبيق تيليجرام لهذا الشهر

 

 

 

You may also like

هونور ماجيك V2 RSR: هاتف قابل للطي بتصميم بورش وأداء رائع في الألعاب

هل تبحث عن هاتف ذكي يجمع بين التكنولوجيا