هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بمستشعر 200 ميجا بيكسل !

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بمستشعر 200 ميجا بيكسل !

- ‎فيتكنولوجيا
Samsung Galaxy S23 Ultra اخبار اقتصادية

أعلنت سامسونج عن أجهزتها الجديدة لهذا العام، ونبدأها بسلسلة Samsung Galaxy S23 والتي تقدم ثلاثة هواتف، وأكثرها شهرة ومميزات بكل تأكيد هو Samsung Galaxy S23 Ultra مع مستشعر جديد بدقة 200 ميجا بيكسل.

مواصفات وأسعار هواتف S23 و +S23

تجربة راقية مع Samsung S23 Ultra

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultraبالفعل تستمر سامسونج مع تصميم العام الماضي لهاتف S22 Ultra، وترى Samsung أن التصميم مميز ولا يحتاج إلى تغييرات جذرية، ولكن يأتي مع بعض التحسينات البسيطة لسهولة الاستخدام، فنجد شاشة أقل انحناءات من الجانبين، بالإضافة إلى حواف أقل انحناء أيضا.

ومازلنا نجد بالخلف شكل الكاميرات المميز مع حلقات منفصلة كما شاهدنا في الجيل الماضي ونشاهد في أجهزة الآيفون، وبالرغم من ذلك إلا أن العديد من المستخدمين يفضلون شكل وتصميم الكاميرات الذي شاهدناه في الأجيال الماضية، مثل سلسلة S21، والذي يقدم حماية أكبر للعدسات نفسها بسبب مربع الكاميرات المحاوط لهم.

يقدم التصميم زجاج مطفي مصنفر، مع أربعة ألوان، الأخضر والأسود واللفاندر والكريمي، ويأتي جسم الجهاز مغطى بطبقة الحماية الجديدة Gorilla Glass Victus 2.

يأتي الهاتف بوزن 234 جرام، مع سماكة 8.9 مللي.

مستشعر 200 ميجا بيكسل مع Samsung S23 Ultra

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultraانتقل سامسونج هذا العام مع مستشعر جديد ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجا بيكسل، بعد أكثر من سنة بمستشعر 108 ميجا بيكسل، قدمت لنا سامسونج التحديث الجديد لمستشعر الكاميرا.

تقدم العدسة دقة 200 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.7، مع تثبيت بصري OIS، وعن طريق دمج البيكسلات يمكن لهذا المستشعر تقديم دقة 12 ميجا بيكسل، وهي الأنسب للتصوير الليلي بسبب دمج البيكسلات وتقديم حجم بيكسل أكبر وحساسية للضوء بشكل أكبر، وأيضا مع الوضع الجديد بدقة 50 ميجا بيكسل، ويعتبر وضع متوازن بتقديم تفاصيل جيدة مع إضاءة جيدة، ويمكن إستخدامه في الإضاءات المتوسطة.

بالإضافة إلى ذلك يتوفر مع S23 Ultra عدسة للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجا بيكسل، بزاوية تصوير 120 درجة، مع فتحة عدسة f/2.2.

هذا بجانب كاميرتين بدقة 10 ميجا بيكسل مخصصين للتقريب البصري، الأولى يمكنها التقريب ثلاثة مرات 3X، والثانية يمكنها التقريب بصريا حتى عشر مرات 10X.

يستطيع S23 Ultra التثبيت في تصوير الفيديو بشكل أفضل الضعف مقارنة بالجيل الماضي، مع مساحة أكبر للمثبت البصري، بالإضافة إلى أسلوب التثبيت الجديد Adaptive VDIS.

قدمت لنا Samsung ايضا تحسين في تصوير الفيديوهات بدقة 8K، مع إمكانية التصوير حتى 30 إطار بالثانية مقارنة بـ 24 إطار بالعام الماضي.

ننتقل إلى الكاميرا الأمامية، وتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل مقارنة بـ 40 ميجا بيكسل بالعام الماضي، مع فتحة عدسة f/2.2، مع تركيز تلقائي Auto Focus.

معالج مخصص لسلسلة Samsung S23 الجديدةهاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

تأتي سلسلة Galaxy S23 الجديدة بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2، وعلى عكس المواصفات المعتادة لهذا المعالج والذي شاهدنا إطلاقه في نهاية العام الماضي، فتأتي سامسونج بشراكة مع كوالكوم، لتقديم نسخة خاصة بمواصفات أعلى لأجهزة Samsung S23 بشكل حصري.

يقدم المعالج ثمان أنوية، مع نواة قوية من نوع Cortex X3 بتردد 3.36Ghz، وهو تردد أعلى مقارنة بالنسخة العادية من المعالج بتردد 3.2Ghz، بجانب أربعة أنوية للمهام المتوسطة بتردد 2.8Ghz، ويأتوا من نوع Cortex A715 لنواتين، و Cortex A710 لنواتين، واخيرا مع ثلاثة أنوية للمهام البسيطة والعادية من نوع Cortex A510 وبتردد 2.0Ghz.

نال المعالج الرسومي Adreno 740 تحسينات أيضا، مع تردد أعلى 719Mhz مقارنة بـ 680Mhz، لتؤكد سامسونج بأن هواتفها الجديدة ستقدم أداء قوي حتى مقارنة بالهواتف المنافسة بنفس المعالج، ولكن بكل تأكيد التجربة تأتي بشكل كامل من تشتيت للحرارة وأداء ثابت لفترات أطول وسنرى ذلك بالتجربة الفعلية.

تتخلى نسخة S23 Ultra عن مساحة التخزين الداخلية 128 جيجا، لتبدء من 256 أو 512 جيجا أو 1 تيرا من نوع UFS 4.0، بجانب ذاكرة عشوائية بحجم 8 أو 12 جيجا من نوع LPDDR5.

شاشة مميزة كعادة هواتف سامسونج

Galaxy S23 Ultra Screen اخبار اقتصاديةكعادة هواتف سامسونج بتقديمها شاشات مبهرة ومتكاملة، وهذا العام بكل تأكيد مع شاشة Samsung S23 Ultra من نوع Dynamic AMOLED 2x المميزة من سامسونج بدقة WQHD، وتأتي الشاشة من نوع LTPO مما يقدم تردد عالي 120Hz يصل إلى 1Hz لتوفير الطاقة، هذا بالإضافة إلى دعم الـ +HDR10.

تقدم الشاشة درجات سطوع تصل إلى 1750nits كما شاهدنا في العام الماضي، وحتى الآن تتفوق سلسلة أيفون 14 بدرجات سطوع أعلى تصل إلى 2000nits، ولكن على أي حال لن يصل الهاتف إلى هذه الدرجات المجنونة من السطوع إلى في حالات معينة ومحدودة.

تأتي الشاشة بإنحناءات أقل من الجانبين، ومغطاه بطبقة الحماية Gorilla Glass Victus 2.

مواصفات Samsung S23 Ultra

بعد ذكر أبرز المواصفات لهاتف Samsung S23 Ultra، ننتقل إلى البطارية والتي تقدم نفس الحجم للعام الماضي 5000 مللي أمبير، مع إمكانية للشحن بسرعة 45W سلكية، و10W لاسلكية، وبكل تأكيد لا يأتي  الشاحن مع الهاتف، وهي حقيقة يجب أن نقبلها مع نسبة كبيرة من الشركات.

لا يقدم الهاتف مدخل لمساحة تخزين إضافية، فستعتمد على مساحة التخزين الداخلية أو التخزين السحابي.

وبكل تأكيد تأتي السلسلة بالكامل مع مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68، بالإضافة إلى دعم لشبكات الجيل الخامس 5G، وتوفر الـ eSIM.

تدعم السلسلة بلوتوث 5.3 و Wifi 6E، وتتوفر بصمة الإصبع أسفل الشاشة من نوع Ultra Sonic الجيل الثاني.

Galaxy S23 Ultra S Pen اخبار اقتصاديةلم تتحدث سامسونج في المؤتمر عن القلم الخاص بجلاكسي أس 23 ألترا، مما يعني أنه نفس العتاد والقلم الخاص بالجيل الماضي، وهو قلم ممتاز حتى الآن بلا منافس من أي شركة اخرى، يتواجد القلم بجسم الجهاز، مع نسبة تأخير 2.9ms.

التحسينات تأتي بالدعم الأكبر للـ S Pen ومميزاته عبر النظام والسوفت وير، وتأتي سلسلة S23 مع واجهة سامسونج OneUI 5.1 المبنية على أندرويد 13.

أسعار Samsung S23 Ultra

S23 Ultra Colors اخبار اقتصاديةيتوفر الهاتف للحجز المسبق الآن، ويتوفر نسخ متعددة في بلدان مختلفة.

ويبدأ سعر الهاتف لمساحة 256 وذاكرة عشوائية 8 جيجا، بسعر 1199 دولار أمريكي

وستبدأ عملية توفر الهاتف في يوم 17 القادم من هذا الشهر

 

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها