استخدام الواتساب بدون إنترنت مع ميزة البروكسي

استخدام الواتساب بدون إنترنت مع ميزة البروكسي

- ‎فيتكنولوجيا
استخدام واتس آب بدون إنترنت اخبار اقتصادية

تطبيق التواصل واتساب مازال الأشهر حول العالم بين العديد من المستخدمين، وتحاول شركة Meta المالكة لواتس آب دائما ضخ العديد من المميزات والإضافات الجديدة للتطبيق، لربط المستخدم أكثر بالمنصة، وهذه التحديثات تشمل واتساب على كافة المنصات، مثل الأندرويد والآيفون وحتى تطبيق الويندوز ونسخة المتصفح.

وهذه المرة مع ميزة جديدة تجعل استخدام الواتساب بدون إنترنت أمر ممكن، عن طريق ميزة البروكسي – Proxy، والتي سنذكرها خلال المقال.

ماهو البروكسي في واتساب ؟

Proxy server اخبار اقتصادية

قدم لنا واتس آب ميزة البروكسي في بداية العام الجديد، والبروكسي هو عبارة عن سيرفر عام، يمكنك الانضمام له، وعن طريقه يمكنك إرسال واستقبال الرسائل، يكون سيرفر البروكسي وسيط بينك وبين الطرف الآخر.

وهذه الميزة توفر لك استخدام واتس آب بدون إنترنت، ولكن بكل تأكيد ستكون سرعة الاستجابة أطول بسبب مرور البيانات على سيرفر إضافي وسيط، لذلك تنصح واتس آب عدم استخدام البروكسي إلا في الظروف الطارئة فقط، مثل عدم وجود إنترنت في بعض الدول والمناطق، أو منع تطبيق واتس آب من الأساس في هذه البلد أو المنطقة، بالإضافة إلى أن استخدام بروكسي يتيح لك إمكانية الاتصال عبر الواتس آب في المناطق الممنوعة مثل دول الخليج على سبيل المثال.

نقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون مجانا

طريقة تفعيل البروكسي على الواتساب بدون إنترنت

عند تحديثك لتطبيق الواتس آب إلى آخر نسخة، يمكنك إستخدام وإضافة بروكسي عبر التطبيق بكل سهولة.

1- قم بفتح تطبيق واتس آب على جهازك

2- ثم نذهب إلى الإعدادات – Settings

3- ونختار مساحة التخزين والبيانات – Storage and data

4- ومن خلالها سنختار استخدام بروكسي – Use Proxy

5- ستقوم بإدخال عنوان البروكسي الذي تريده في خانة Set Proxy

6- ونقوم بتفعيل علامة تشغيل البروكسي ونضغط خفظ

كيفية الحصول على بروكسي للواتس آب

البروكسي يعتبر سيرفر عام، ويمكن أن يتوفر من منظمات أو مؤسسات تتيحه للعامة، وبسبب شهرة واتس آب واستخدامه في جميع أنحاء العالم، خاصة في بلدان تضع قيود على واتس آب مثل منع مكالمات الصوت والفيديو، فستجد العديد من المؤسسات والشركات تتيح سيرفرات مجانية للبروكسي عبر الإنترنت.

تؤكد شركة ميتا المالكة لواتساب، بأن جميع بياناتك مشفرة حتى مع إستخدام البروكسي، ولن تستطيع الشركة المالكة للبروكسي أو شركة ميتا مشاهدة محتوى بياناتك المشفرة.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها