كيفية اقناع العميل بالمنتج .. خطوات لها مفعول السحر

كيفية اقناع العميل بالمنتج .. خطوات لها مفعول السحر

- ‎فيادارة الاعمال
اقناع العميل بالمنتجاقناع العميل بالمنتج

اقناع العميل بالمنتج يعتبر بمثابة تحدي للبائع عليه أن يجتازه حتى يتمكن من إنجاح مشروعه التجاري. فعملية البيع لا تعتمد فقط على جودة المنتج او الخدمة المقدمة وحسب، بل هناك مهارات يجب اكتسابها لتسويق تلك السلعة للعميل حتى يقتنع بها وتزداد مبيعاتك. في هذا الموضوع سوف نسلط الضوء على خطوات هامة حول كيفية إقناع العميل بالخدمة أو المنتج.

خطوات اقناع العميل بالمنتج

يجب أن تتعلق أساليب كيفية إقناع العميل بالخدمة بالصفات الأخلاقية البعيدة عن الغش والخداع، في السطور القليلة المقبلة ستتعرف على الخطوات والتقنيات التي تمكنك من إقناع عملائك بخدماتك ومنتجاتك ومن ثم تحقيق المبيعات المرجوة:

استخدم لغة العواطف

أحيانا يصعب عليك إقناع العميل بالمنطق والعقل، في هذه الحالة يجب عليك استخدام اللغة التي تخاطب العواطف. فعلى سبيل المثال بدلا من أن تقول هذه السيارة قوية ومتينة، يمكنك استبدال هذه الجملة بقولك: “شرائك لهذه السيارة ستجعلك لافتا للأنظار ومميز بين الجميع”.

اذكر منافع المنتج وليس مزاياه

لنجاحك في مجال البيع هناك تقنية هامة عليك تعملها، وهي بيع منافع المنتجات وليس مزاياها وخصائصها، فالعميل يحتاج لسماع ما يجلبه عليه المنتج من نفع. فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في بيع سيارة معينة فلا تقل هذه السيارة بها نظام حماية من الصدمات، ولكن قل إنها سيارة آمنة أثناء القيادة وستكون أنت وعائلتك بأمان أثناء استقلالها.

اقناع العميل بالمنتج وخلق سبب له

يجب دائما أن تخلق سبب مقنع للزبون حتى يشتري منتجك، وذلك من خلال تسليط الضوء على منفعة مميزة وفريدة لن يحصل عليها إلا من خلال منتجك أو خدمتك التي تقدمها له.

قد يهمك: أفضل مشروع نسائي يدخل ذهب .. أفكار ناجحة ومضمونة 100%

ابتعد عن الثرثرة الغير مجدية

هناك أشخاص يكثرون من الثرثرة وإزعاج العميل في محاولات إقناعهم بالمنتج، وذلك من خلال ذكر التفاصيل المملة والغير مفيدة بالنسبة لهم. فعلى سبيل المثال إذا كنت تحاول بيع منزل فلا ترهق العميل في ذكر أدق التفاصيل مثل نوع الخشب أو نوع الديكور، إلا إذا سأل عنها، ولكن اذكر ما يهمه في البداية مثل المساحة وعمر المنزل وغيرها من التفاصيل الغاية في الأهمية.

حاول التركيز على المنافع الملموسة

دائما ما يحتاج العميل إلى ذكر المنافع الملموسة والتي يمكنه التأكد منها بالأرقام مثلا، فالحديث عن المنافع بالأرقام من أكثر طرق إقناع العميل بالخدمة أو المنتج. فعلى سبيل المثال خلال إقناعك لزبون شركة توريد مواد أولية، فبدلا من أن تقول له شرائك لهذه الصفقة من المواد الأولية سيجعلك توفر الكثير من التكاليف، قل له إن شرائك لهذه الصفقة يجعلك توفر حوالي 25% من تكلفة شرائها. فبتحديدك للقيمة التي سيتم توفيرها سيجعله يتأكد من المنفعة التي ستعود عليه ويقدرها. وبهذا تكن قد ركزت على المنافع الملموسة بالأرقام.

You may also like

إنشاء حملة تسويقية ناجحة على فيسبوك

في زمن التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، أصبح من الضروري