عملة مونيرو MONERO(XMR)

عملة مونيرو MONERO(XMR)

- ‎فيالعملات الرقمية
عملة XMR الرقمية،عملة MONEROعملة XMR الرقمية،عملة MONERO ،العملات الرقمية

صُنعت عملة ( MONERO) كعملة رقمية تعمل بشكل مستقل عن القوى المسيطرة مثل : البنوك المركزية والهيئات التنظيمية الحكومية فهي عملة تركز على الخصوصية و اللامركزية .

وفي هذا المقال سنذكر أمور مفصلة أكثر عن عملة MONERO ومنها :

1-ماهي عملة مونيرو (XMR ) ؟

2-مشروع عملة مونيرو.

3-إيجابيات XMR.

4-سلبيات XMR .

-ماهي عملة مونيرو ؟

أنشئت في أبريل 2014 و كلمة مونيرو هي كلمة اسبرانتو وتعني “عملة” او المال فهي عملة معماة خاصة لا مركزية تحافظ على سرية وأمان أموالك، ويمكن إستبدالها بالسلع والخدمات والعملات الأخرى ، بشكل خاص وبرسوم منخفضة للغاية و ستقبل العديد من  مدفوعات XMR .

-مشروع عملة مونيرو:

تم إنشاء مونيرو كحركة مجتمعية بدون تمويل مسبق أو تمويل إستثماري فهي تعمل بشكل مستقل عن القوى المسيطرة مثل البنوك المركزية.

-إيجابيات XMR:

1-الحماية:

يجب أن يكون المستخدمون قادرين على الوثوق في Monero في معاملاتهم ، دون التعرض لخطر الخطأ أو الهجوم وأيضاً تمنح Monero مكافأة الكتلة الكاملة لعمال المناجم ، وهم الأعضاء الأكثر أهمية في الشبكة الذين يوفرون هذا الأمان. المعاملات آمنة بشكل مشفر بإستخدام أحدث أدوات التشفير المتاحة وأكثرها مرونة.

2-الخصوصية:

فهي  قادرة على حماية المستخدمين يجب أن يكون مستوى من الخصوصية في متناول جميع المستخدمين ، سواء أكانوا أكفاء من الناحية التكنولوجية أو ليس لديهم فكرة عن كيفية عمل Monero.

3-اللامركزية:

تلتزم Monero بتوفير أعلى درجات اللامركزية في كل من أمان الشبكة وتطوير الكود. تمنع خوارزمية إثبات العمل الخاصة بها أجهزة التعدين المتخصصة من السيطرة على الشبكة وتسمح بالتوزيع العادل لمكافآت الكتلة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء تطوير وأبحاث من خلال التعاون العالمي ، ويتم تنفيذ المشروع بأقصى قدر من الشفافية. كل قرار تطوير مفتوح للمناقشة العامة ، ويتم نشر كل اجتماع للمطورين الرئيسيين عبر الإنترنت.

يتزايد إعتماد التجار بشكل مستمر بشراء هذه العملة وذلك بسبب الخصوصية المالية ،يمكنك تداولها في منصات التالية: Binance ، BingX و BKEX.

 وقد حققت أعلى معدل لها بنسبة 542.33 دولار في عام 2018

و كان أقل سعر بمعدل لها بنسبة 0.216177دولار في  2015 .

– سلبيات XMR :

نظراً لتقلب أسعار العملات الرقمية بشكل عام سيقول بعض المستثمرين أنه كلما زادت المخاطر زادت المكافأة. ويوافق العديد من متداولي العملات الرقمية ذوي الخبرة على أن السوق معروف بإرتفاعاته وانخفاضاته فلذلك عند البدء بالإستثمار بالعملة إستخدام نوع المحفظة المناسب لغرض الأمان و تجنب الخسائر.

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،