عملة هيليوم – Helium coin

عملة هيليوم – Helium coin

- ‎فيالعملات الرقمية
عملة رقمية -هيليومالعملات الرقمية

ما يميز عملة الهيليوم بعدم وجود تكلفة باهظة بالتعدين فهي عملة رقمية تستخدم لإنشاء الشبكات اللامركزية ،طالما كانت الشبكات اللاسلكية  هي تقنية لنظام لامركزي. وتعد بعض أروع التقنيات التي تقلل الإحتكاك في حياتنا اليومية جزءًا من إنترنت ، والتي تعتمد على الترابط بين الأجهزة لتعمل عبر تعدين الهيليوم

في هذا المقال تمت الكتابة عن:

1-تعريف عملة الهيليوم .

2-علاقة عملة الهيليوم بإنترنت الأشياء .

3-إيجابيات عملة الهيليوم .

4-سلبيات عملة الهيليوم.

5-تعدين عملة الهيليوم .

1-تعريف عملة الهيليوم Helium:

إختصار عملة الهيليوم هو  (HNT)  فهذه العملة عبارة عن شبكة قائمة على البلوكشين مرتبطة بأجهزة إنترنت الأشياء وقد بدأ الهيليوم في عام 2013 وقد تم إنشاؤه من قبل ثلاثة مؤسسين وهم : أمير حليم و شون فانينغ وشون كاري .

عملة الهيليوم هي أصل رقمي جديد في سوق العملات الرقمية وقد تم إصداره الرئيسي في السوق عام 2019  ولا يزال هذا الأصل الرقمي جديد ،فمشروعها الأساسي هو  إنشاء تغطية لاسلكية واسعة لأجهزة إنترنت الأشياء وتقدم حالات إستخدام واقعية وهذا من خلال جعل الأشخاص يقومون بتثبيت نقاط ساخنة في منازلهم مما سيجعل منزلك ذكي فيمكن لمصابيح الإضاءة الذكية وغسالات الصحون والغسالات وأبواب الكراج أن توفر لك الوقت والكهرباء من خلال التواصل مع بعضها البعض والتصرف بشكل أكثر كفاءة فهذا يدل على العلاقة بين الهيليوم و إنترنت الأشياء.

وقد بلغت قيمتها السوقية 275,637,723 دولار ، وقد كان أعلى سعر لها 54.88 في عام 2021

2- إيجابيات شبكة الهيليوم :

– شبكة الهيليوم هي وراء أكبر شبكة في العالم وهي Lorawan.

-توفر نقاط الساخنة (Hotspots) على شكل مدفوعات  (HNT).

-بدأت الشركات والأشخاص بإستخدام شبكة الهيليوم وهذا يدل على تطور العملة .

-بإستخدام نقطة إتصال الهيليوم، يمكنك تطوير شبكة متميزة خاصة بك مع تحقيق دخل .

3-سلبيات شبكة الهيليوم :

لا يعمل إثبات التغطية إلا بسبب العديد من الخصائص الرئيسية للتردد اللاسلكي (RF) و التي تسمح لعمال المناجم بتقديم أدلة تثبت بشكل هادف شرعية نشاط النقاط الساخنة و تنتقل الترددات الراديوية بسرعة الضوء مما يعني ذلك بأنها لا تمتلك أي زمن محدد للإنتقال الفعلي.

4-تعدين عملة الهيليوم :

تعدين عملة الهيليوم تعتبر فريدة من نوعها بسبب أهداف مشروع العملة فهي تهدف إلى تعزيز قدرات الإتصال لأجهزة إنترنت الأشياء اللاسلكية و ضمان لامركزية أجهزة إنترنت الأشياء فإذا كنت تريد تعدين عملة الهيليوم  فأنت بحاجة إلى معرفة التكاليف المتضمنة و إن سعر جهاز التعدين يتراوح من 300 دولار إلى 600 دولار، إعتمادا على طراز نقطة الإتصال التي تستخدمها .

الخلاصة :

 كثرت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة ولكن من القليل أن تجد عملة رقمية مرتبطة بإنترنت الأشياء ,فهذا ما يميز عملة هيليوم وهي جداً ممتازة للبدء بالإستثمار بها .

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،