عملات رقمية متعلقة بـNFT

عملات رقمية متعلقة بـNFT

- ‎فيالعملات الرقمية
عملات رقمية متعلقة بـNFTNFT

عالم العملات الرقمية عبارة عن بحر لا تتنهي ميزاته ومن هذه الميزات في هذا العالم بأنه يوجد عملات رقمية تتعلق بالرموز الغير قابلة للإستبدال ( NFT  ) , فهذه الرموز لها شعبيتها في الآونة الأخيرة  فهي وحدة بيانات فريدة وغير قابلة للإستبدال مخزنة في سجل رقمي (سلسلة الكتل blockchain), مما يمكنك إستخدامها في تمثيل العناصر القابلة للإستنساخ بسهولة مثل: الصور ومقاطع الفيديو والصوت وأنواع أخرى من الملفات الرقمية كعناصر فريدة (مماثلة لشهادة الأصالة)، وذلك بإستخدام تقنية البلوكتشين لإنشاء إثبات ملكية مؤكدة وعامة.

فمن خلال ذلك يوجد عملات سنتحدث عنها تتعلق بالرموز الغير قابلة للإستبدال ( NFT ) :

 

1-عملة Axie Infinity (AXS):

 

هي عبارة عن عملة رقمية تابعة لـ(NFT ) وهي أيضاً لعبة تجارية قائمة على بلوكتشين يمتلكها لاعبوها ويشغلونها جزئياً، مستوحاة من الألعاب الشهيرة مثل  لعبة بوكيومون، تسمح للاعبين بجمع وتكاثر وتربية ومعركة وتداول الكائنات القائمة على عملتها المعروفة بإسم Axies, .

رابط المنصة :

mailto:https://axieinfinity.com/ .

 

 

2-عملة Theta Network (THETA) :

 

 

فهذه العملة عبارة  عن شبكة تعتمد تكنولوجيا بلوكتشين ومصممة خصيصاً لتشغيل منصة بث فيديو لامركزية. يهدف المشروع بشكل أساسي إلى:

  • إحداث ثورة في صناعة توصيل الفيديو .
  • تحقيق اللامركزية في توصيل الفيديو وتسليم البيانات .
  • الحوسبة المتطورة.  

-رابط المنصة:

mailto:https://www.thetatoken.org/

       3-عملة Flow (FLOW) :

 

مشروع هذه العملة عبارة عن تقديم الخدمات للمطورين، حيث تم إنشاؤه من قبل فريق (CryptoKitties)، ويمكن إنشاء مختلف التطبيقات إبتداءً من الألعاب إلى التطبيقات التفاعلية, تعتمد FLOW على بنية جديدة توفر الأداء المطلوب للتطبيقات الأساسية دون المساس باللامركزية، هذا يعني أن مطوري Flow يمكنهم إنشاء تطبيقات آمنة وقابلة للإنشاء تفتح إمكانيات جديدة لمليارات المستهلكين حول العالم.

-رابط المنصة :

mailto:https://www.onflow.org/

 

4-عملة ApeCoin (APE) :

 

هي عملة رقمية على شبكة الإثيريوم، يتم إستخدامها للحوكمة في نظام( APE )لتحفيز المستخدمين لإنشاء مجتمع لامركزي في بيئة web3, وقد بلغت قيمتها السوقية 2,203 بليون دولار , فهذه العملة تعتبر من أفضل العملات التابعة للرموز الغير قابلة للإستبدال

 تنويه يوجد العديد من العملات لها نفس إسم هذه العملة مثل هذه المنصة :

mailto:https://apecoin.dev/

 

5-عملة Smooth Love Potion (SLP) :

 

فهي عملة  من  أحد الأصول الموجودة في لعبة Axie Infinity الشهيرة المبنية على البلوكتشين. في هذه اللعبة يجمع اللاعبون حيوانات رقمية تسمى Axies وهي ممثلة برموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) كما ذكرنا في أول المقال , فيمكن للاعبين شراءها أو بيعها أو إستبدالها وقد بلغت قيمتها السوقية US$ 126,115,858 , وسعرها الحالي لا يتجاوز 0.003158 سنت , فيمكنك البدء بشراء هذه العملة .

 

 

يوجد العديد من العملات الرقمية التابعة للرموز الغير قابلة للإستبدال ومنها العملات التابعة للميتافيرس ,فهذه العملات لها مستقبل لأن فئة الشباب تهتم بالألعاب كثيراً .

 

تنويه :

تم إستخراج أسماء العملات التابعة للرموز الغير قابلة للإستبدال من خلال هذا الموقع :

mailto:https://www.coingecko.com/ar/categories/non-fungible-tokens-nft

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،