“أودي” الألمانية تُعيد تسمية بعض سياراتها للتمايز عن السيارات الكهربائية

“أودي” الألمانية تُعيد تسمية بعض سياراتها للتمايز عن السيارات الكهربائية

- ‎فيالسيارات
"أودي" الألمانية تُعيد تسمية بعض سياراتها للتمايز عن السيارات الكهربائية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “أودي” الألمانية ماركوس دوسمان أن الجيل القادم من “إيه 4” سيُباع على أنه “إيه 5″، بينما سيحمل “إيه 6” المستقبلي تسمية “إيه 7”. وهذا ما يُمكّن العلامة التجارية من استخدام الأرقام الفردية للسيارات ذات محركات الاحتراق والأرقام الزوجية للمركبات الكهربائية، وبذلك يسهل التمييز بين أسماء السيارات الكهربائية وبين أسماء السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وأوضح دوسمان في تصريحات لمجلة “أوتو بليد” الألمانية، أن “إيه 4” ستعود كسيارة كهربائية تتوفر تحت اسم “إيه 6” التي ستصبح كهربائية أيضا.

تمييز السيارات الكهربائية عن السيارات التقليدية

ووفق مصادر داخل صناعة السيارات الألمانية، تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة “أودي” إعادة هيكلة محفظة طرزها وتغيير أسمائها العريقة، حتى يمكن تمييز السيارات الكهربائية ذات الأرقام الزوجية في أسمائها بسرعة عن السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي وتحمل أرقاما فردية في أسمائها.

أودي2 اخبار اقتصادية

وحسب صحيفة “هايلبرونر شتيمه” الألمانية، سيتم تغيير أسماء الطرازين إيه 4 وإيه 6 التي تعمل بمحركات احتراق داخلي ويتم إنتاجها في مصنع نيكارسولم إلى أيه 5 وإيه 7، في حين ستبقي على أسماء السيارتين الكهربائيتين كيو4 إي ترون وكيو 8 إي ترون، وستطلق الشركة على سيارتها الكهربائية المنتظرة والتي تعادل السيارة بورشه ماكان اسم كيو6 إي ترون.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين في إدارات التسويق والمبيعات والتطوير في “أودي” أكدوا لها وجود خطط تغيير أسماء الطرز.

إضافة حروف إي.كيو.إس إلى أسماء السيارات الكهربائية

وستضم محفظة طرز أودي في المستقبل السيارات التي تعمل بمحركات احتراق داخلي بأسماء إيه 3 وإيه 5 وإيه7 وكيو 3 وكيو 5 وكيو 7، في حين ستحمل طرز السيارات الكهربائية أسماء إيه 4 وإيه 6 وإيه 8 وكيو 4 وكيو 6 وكيو 8.

أودي3 اخبار اقتصادية

يذكر أن شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية تضيف حروف إي.كيو.إس إلى أسماء سياراتها الكهربائية، في حين تضيف بي.إم.دبليو حرف آي إلى أسماء سياراتها الكهربائية، وتطلق فولكس فاغن التي تمتلك شركة أودي اسم آي.دي على سياراتها الكهربائية.

رئيس أودي السابق في قفص الاتهام

من ناحية أخرى، عرضت المحكمة الإقليمية في مدينة ميونخ الألمانية، على الرئيس السابق لشركة أودي الألمانية للسيارات روبرت شتادلر، الاعتراف مقابل الحصول على حكم مع إيقاف التنفيذ في قضية التلاعب في عوادم سيارات الديزل.

يذكر أن شتادلر يخضع مع ثلاثة متهمين آخرين للمحاكمة منذ عامين ونصف العام بتهمة التلاعب في عوادم سيارات الديزل والاحتيال المحتمل.

وقال رئيس المحكمة شتيفان فايكرت، في ميونخ أمس الثلاثاء، إنه من الممكن بعد تقييم أولي للأدلة أن يصدر بحق شتادلر والمدير السابق لقسم تطوير المحركات فولفجانج هاتس وكبير المهندسين جيوفاني بي، أحكام بالسجن مع إيقاف التنفيذ حتى في هذه المرحلة من القضية في حال أدلوا باعترافات كاملة.

وأضاف القاضي، أنه من الممكن إسقاط الدعوى بالنسبة للمتهم الرابع الذي أدلى باعتراف كامل.

قد تطالع أيضًا: ما هي أطول السيارات الكهربائية مدىً بالشُحنة في عام 2023؟

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها