ما هي المحافظ المالية منخفضة المخاطر؟ وكيف احدد مدى تحملي للمخاطر؟

ما هي المحافظ المالية منخفضة المخاطر؟ وكيف احدد مدى تحملي للمخاطر؟

- ‎فيادارة الاعمال
ما هي بعض المحافظ المالية منخفضة المخاطر؟

تتميز المحافظ المالية منخفضة المخاطر عادة باستثمارات ذات احتمالية أقل للتقلب وأقل عرضة للتعرض لخسائر كبيرة. فيما يلي بعض الأمثلة على المحافظ المالية منخفضة المخاطر:

حسابات التوفير عالية العائد

يعد حساب التوفير عالي العائد استثمارًا منخفض المخاطر يجب أن يكون ضمن المحافظ المالية لديك، إذ يوفر معدل فائدة أعلى من حساب التوفير التقليدي. هذه الحسابات مؤمنة من قبل مؤسسات التأمين الحكومية ، مما يعني أن ودائعك محمية.

شهادات الإيداع

شهادات الإيداع عبارة عن استثمارات منخفضة المخاطر تقدم سعر فائدة ثابتًا لفترة زمنية محددة. إنهم مؤمنون من قبل مؤسسات التأمين الحكومية ويقدمون عائدًا مضمونًا على استثمارك.

هيئة السوق المالية اخبار اقتصادية

صناديق أسواق المال

صناديق أسواق المال هي صناديق استثمار مشتركة تستثمر في سندات دين منخفضة المخاطر وقصيرة الأجل مثل أذون الخزانة والأوراق التجارية. تقدم هذه الصناديق عادةً عائدًا أعلى من حسابات التوفير التقليدية ، مع الحفاظ على مستوى منخفض نسبيًا من المخاطر.

صناديق السندات

تستثمر صناديق السندات في محفظة السندات ، وهي سندات دين صادرة عن شركات أو حكومات. تقدم صناديق السندات دفقًا ثابتًا من الدخل وهي عمومًا أقل تقلبًا من صناديق الأسهم.

الصناديق المتوازنة

تستثمر الصناديق المتوازنة في مزيج من الأسهم والسندات والأصول الأخرى بهدف توفير التوازن بين النمو والدخل. عادةً ما يكون لهذه الصناديق مستوى مخاطرة أقل من صناديق الأسهم الخالصة ، لكنها لا تزال توفر إمكانية النمو بمرور الوقت.

استثمار اخبار اقتصادية

ربما تنطوي المحافظ المالية منخفضة المخاطر على مستوى معين من المخاطر ، وهناك دائمًا احتمال خسارة الأموال. ومع ذلك ، من خلال اختيار الاستثمارات الأقل تقلبًا والتي تتمتع بسجل حافل من الاستقرار ، يمكنك تقليل المخاطر وربما تحقيق عائد متواضع بمرور الوقت. من المهم أيضًا تنويع استثماراتك عبر فئات الأصول المختلفة والقطاعات لتقليل المخاطر بشكل أكبر.

كيف يمكنني تحديد مدى تحملي للمخاطر؟

يعد تحديد مدى تحمل المخاطر خطوة مهمة في تطوير استراتيجية استثمار تتوافق مع أهدافك وتفضيلاتك. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد مدى تحملك للمخاطر:

أهداف الاستثمار

يجب أن تكون أهدافك الاستثمارية هي الاعتبار الأول عند تحديد مدى تحملك للمخاطر. إذا كان هدفك الأساسي هو الحفاظ على رأس المال الخاص بك ، فقد ترغب في التركيز على الاستثمارات منخفضة المخاطر ، بينما إذا كان هدفك هو تنمية ثروتك على المدى الطويل ، فقد تكون على استعداد لتحمل المزيد من المخاطر.

الأفق الزمني

يشير أفقك الزمني إلى طول الفترة الزمنية التي تخطط لعقد استثماراتك فيها. إذا كان لديك أفق زمني أطول ، فقد تكون قادرًا على تحمل المزيد من المخاطر ، حيث يكون لديك المزيد من الوقت للتعافي من أي خسائر محتملة.

الوضع المالي

يمكن أن يؤثر وضعك المالي الحالي ، بما في ذلك دخلك ونفقاتك وديونك ، على تحملك للمخاطر. إذا كان دخلك ثابتًا ونفقاتك منخفضة وقليلًا من الديون ، فقد تكون قادرًا على تحمل مخاطر أكبر مما لو كان وضعك المالي أقل استقرارًا.

الشخصية

يمكن لشخصيتك أيضًا أن تلعب دورًا في تحديد تحملك للمخاطر. إذا كنت تتجنب المخاطرة بشكل طبيعي ، فقد تكون أكثر راحة مع الاستثمارات منخفضة المخاطر ، بينما إذا كنت أكثر استعدادًا لتحمل المخاطر ، فقد تكون مرتاحًا للاستثمارات عالية المخاطر.

استثمار 2 اخبار اقتصادية

تجربة الاستثمار السابقة

يمكن أن تؤثر تجربتك السابقة في الاستثمار أيضًا على تحملك للمخاطر. إذا كنت قد تعرضت لخسائر كبيرة في الماضي ، فقد تكون أكثر تجنبًا للمخاطرة ، بينما إذا كنت قد جربت مكاسب كبيرة ، فقد تكون أكثر استعدادًا لتحمل المخاطر.

لتحديد مدى تحملك للمخاطر ، يمكنك إجراء اختبار أو استبيان لتقييم المخاطر مصمم لقياس مدى استعدادك لتحمل المخاطر. عادةً ما تطرح هذه الاختبارات القصيرة أسئلة حول أهدافك الاستثمارية ، والأفق الزمني ، والوضع المالي ، والشخصية ، وخبرة الاستثمار السابقة. بناءً على إجاباتك ، سيوفر لك الاختبار ملف تعريف مخاطر يمكن أن يساعد في توجيه قراراتك الاستثمارية.

لكن تحمل المخاطر ليس سمة ثابتة وقد يتغير بمرور الوقت مع تطور وضعك المالي وأهدافك الاستثمارية. يمكن أن تساعد إعادة التقييم المنتظم لتحمل المخاطر وتعديل استراتيجية الاستثمار الخاصة بك وفقًا لذلك على ضمان استمرار توافق استثماراتك مع أهدافك وتفضيلاتك.

قد تطالع أيضًا: 7 خطوات لأدارة محفظتك المالية

You may also like

إنشاء حملة تسويقية ناجحة على فيسبوك

في زمن التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، أصبح من الضروري