Xiaomi Redmi Pad: جهاز لوحي رائع من شاومي

Xiaomi Redmi Pad: جهاز لوحي رائع من شاومي

- ‎فيمنوعات
Xiaomi pad اخبار اقتصادية

لقد صنعت Xiaomi جهازا لوحيا جيدا متوسط ​​المدى مع Redmi Pad ، والذي يقوم بكل شيء تقريبًا بشكل صحيح. بسعر حوالي 300 دولار ، يوفر شاشة 90 هرتز ، وتحديثان كبيران لنظام Android ، ومعالج MediaTek صلب ، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجابايت ، وجسم معدني ، وأربعة مكبرات صوت.

Xiaomi Redmi Pad: شاشة 90 هرتز بدقة جيدة

حجمها 10.61 بوصة ودقة 2000 × 1200 بكسل. هذا ليس شيئا مميزا ، حيث أن العديد من الأجهزة اللوحية بها لوحة مقاس 10 بوصات بهذه الدقة ، وهي حادة بدرجة كافية. لكن الأمر المميز هو أن هذه شاشة 90 هرتز. عادةً ما تدعم الأجهزة اللوحية في هذا النطاق السعري 60 هرتز فقط.

يجعل معدل التحديث الأسرع الرسوم المتحركة تبدو أكثر سلاسة ، ويمكن لبعض الألعاب الاستفادة من ذلك أيضًا. يمكنك أيضًا تحديد 60 هرتز في الإعدادات لحفظ بعض البطارية ، أو ضبط تردد متغير. ثم يقرر الجهاز اللوحي مدى سرعة تحديث الشاشة. على سبيل المثال ، عند قراءة كتاب إلكتروني ، لا تحتاج إلى 90 هرتز.

كما هناك أربع فتحات للسماعات مثقوبة في الجوانب وجودة الصوت صلبة. مكبرات الصوت جيدة وبصوت عال. ومع ذلك، فإن الصوت جيد بالنسبة إلى YouTube و Netflix. نظرًا لأن الجهاز اللوحي يحتوي على مستوى Widevine من L1 ، يمكنك مشاهدة Netflix بدقة HD.

أندرويد 12، و3 سنوات من التحديثات

التحديثات هي ميزة أخرى. وفقا لـ Xiaomi ، سيتم تزويد Redmi Pad بتحديثات Android الرئيسية لمدة عامين وتحديثات أمنية لمدة ثلاث سنوات. لذلك ، يجب أن تكون محدثة طالما كانت الأجهزة اللوحية متوسطة المدى من Samsung وأطول من تلك الخاصة بالعديد من الشركات المصنعة الأخرى.

أداء جهاز Xiaomi Redmi Pad

تم تجهيز Redmi Pad بمجموعة شرائح MediaTek Helio G99 ، والتي تدعمها 3 غيغابايت أو 4 غيغابايت أو 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يمكنك الاختيار بين سعة تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت عند شرائها ، ولكن لا يوجد إصدار مع 5G أو LTE. اشتريت النسخة الأرخص.

تظهر معايير مثل Geekbench 5 أنه أقوى بشكل ملحوظ من الأجهزة ذات مستوى الدخول مثل realme Pad و Nokia T20 . أداء الرسومات أفضل أيضًا من Samsung Galaxy Tab S6 Lite 2022 ، وهو منافس مباشر من النطاق المتوسط. ومع ذلك ، فإن Xiaomi Pad 5 حتى iPad 9 و iPad 10 أقوى. تبدو النتائج متشابهة أيضًا في اختبار 3D Mark Wild Life ، الذي يختبر أداء الرسومات فقط.

والآن نصل إلى نقطة الضعف الكبيرة في لوحة Redmi. تعمل التطبيقات الفردية مثل Chrome و YouTube و Microsoft Office وحتى Adobe Lightroom بشكل جيد. ومع ذلك ، فإن تعدد المهام يمثل كارثة. في الواقع ، لا يمكنك حتى فتح تطبيقين جنبًا إلى جنب على إصدار 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا صحيح ، لقد عطلت Xiaomi وضع النوافذ المتعددة في هذا البديل.

هذا أمر مؤسف للغاية ، لأن القليل من المهام المتعددة عادة ما يكون شيئا يمكن حتى للأجهزة اللوحية الضعيفة إدارته. لا ينبغي أن يكون فتح Microsoft Word و Chrome في نفس الوقت مشكلة. لكن هذا غير ممكن.

أعتقد أنه لا يوجد سبب تقني لهذا. ربما تريدك Xiaomi فقط أن تنفق المزيد من الأموال على إصدار ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجابايت…

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات