استثمارات 9 مليار دولار بالمملكة العربية السعودية في مؤتمر LEAP 23

استثمارات 9 مليار دولار بالمملكة العربية السعودية في مؤتمر LEAP 23

- ‎فيتكنولوجيا
LEAP 23 اخبار اقتصادية

بدء مؤتمر ليب التقني في عام 2022 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، واستمر معنا مؤتمر ليب لعامه الثاني LEAP 23 من يوم 6 إلى 9 من الشهر الجاري، ويهتم مؤتمر LEAP بجذب الشركات الكبرى والتقنيات المختلفة والجديدة للسوق السعودي والعربي، وهذه البيئة المميزة والتي بدأتها المملكة منذ أعوام بجذب الاستثمارات وتبني التطور الرقمي والتقني، جعلها أرضا خصبة للاستثمارات المتعددة من الشركات الكبرى، وليس فقط إظهار منتجات جديدة ومختلفة.

تحدثنا في مقال سابق عن تطبيق Hektar أحد المكاسب التي برزت في LEAP 23 هذا العام، وهو تطبيق تواصل إجتماعي يقدم تجربة شاملة، تغنيك عن إستخدام عدد مختلف من برامج التواصل الإجتماعي، عن طريق هيكتار يمكنك تقديم محتوى كتابي ومرئي، ويمكنك الاستمتاع بمساحات دردشة صوتية وبث مباشر، والعديد من المميزات تحدثنا عنها في مقال مفصل عن تطبيق Hektar ومميزاته.

إستثمارات كبار الشركات مايكروسوفت وهواوي وأوراكل في مؤتمر LEAP 23

استثمارات LEAP 23 اخبار اقتصادية

حضن مؤتمر ليب 23 هذه السنة للعديد من الاستثمارات من مختلف الشركات، وهذه الاستثمارات في مجالات تقنية ورقمية مختلفة، وهذا يرجع إلى الأرض الصلبة للسوق السعودي، باعتبارها أقوى وأهم سوق تقني في الشرق الأوسط والعالم العربي.

هذه الإستثمارات بدأت مع مايكروسوفت بمقدار 2.1 مليار دولار في مجال السحابات في المملكة السعودية.

ايضا إستثمار بمقدار 1.5 مليار دولار من شركة اوراكل لإنشاء مناطق متعددة في المملكة العربية السعودية لتوسيع نطاق سحابتها.

تليهم شركة هواوي والتي تضخ العديد من الأموال للاستثمار في مشاريعها السحابية في المملكة العربية، بمقدار 400 مليون دولار.

وتأتي شركة ZOOM بالتعاون مع شركة أرامكو باستثمار يبلغ 434 مليون دولار لإنشاء منطقتها السحابية أيضا في المملكة.

صناديق إستثمارات مختلفة في اليوم الثاني من مؤتمر ليب 23

LEAP 23 Recap scaled اخبار اقتصادية

تستمر الإستثمارات المختلفة والصناديق المختلفة في ضخ أموالها في مؤتمر ليب هذا العام، وكل هذه الإستثمارات من أكبر الشركات بسبب الأرض الخصبة التي تقدمها المملكة العربية.

نبدأها مع إتفاقية IMPACT 46 بإطلاق صندوق بقيمة 133 مليون دولار، ويستهدف الشركات التقنية الناشئة في السعودية، ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ننتقل إلى شركة Merak Capital، والإعلان عن صندوق بقيمة 53 مليون دولار للتمويل المباشر، الذي يستهدف الشركات التكنولوجيا في السعودية.

ومن جهتها شركة BIM Ventures باستثمار ضخم بقيمة 100 مليون دولار، بالشراكة مع شركة السليمان العقارية، لبناء شركات ناشئة تقنية ابتكارية، ويلي ذلك الاستثمار مع شركة SHOOROQ بإطلاق صندوقها بقيمة 115 مليون دولار، في الشركات النامية بالسعودية، والإعلان عن صندوق مالي لتسريع الألعاب الإلكترونية.

ايضا بقيمة 25 مليون دولار، تقدم شركة RAKEEZAH VENTURES صندوقها الاستثماري، بجانب 30 مليون دولار صندوق استثماري من شركة PLANTERY CAPETAL للاهتمام بشركات تكنولوجيا الفضاء الناشئة في المملكة العربية السعودية وعالميا.

نختم الصناديق الاستثمارية بمبلغ 430 مليون دولار للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، لإطلاق 6 منتجات جديدة داعمة وممكنة لمنظومة ريادة الأعمال الرقمية والشركات التقنية في المملكة السعودية.

إطلاق تطبيق Hektar منصة تواصل إجتماعي للوطن العربي

 

 

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها