تسريبات آيفون 15 و آيفون 15 برو – تغييرات كبيرة !

تسريبات آيفون 15 و آيفون 15 برو – تغييرات كبيرة !

- ‎فيتكنولوجيا
تسريبات آيفون 15 اخبار اقتصادية

مازلنا في الربع الأول من العام، ولكن تسريبات هاتف آيفون 15 وآيفون 15 برو تستمر في الانتشار من أكثر من مصدر موثوق،

وهذه المعلومات والمواصفات المسربة لسلسلة آيفون 15، توضح العديد من الإختلافات التي سنراها هذا العام خاصة مع آيفون 15 و آيفون 15 بلاس، وليس نسخة البرو والبرو ماكس فقط.

ربط الآيفون مع الويندوز بشكل مجاني

تحسينات مع آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس

 

iPhone 15 Pro اخبار اقتصادية

كما هو معتاد مع هواتف آيفون البرو والبرو ماكس كل عام، نجد أحجام كاميرات أكبر وعدسات أكبر لتواكب التطور كل عام، وكما توضح التسريبات، فنرى هذا العام ارتفاع كبير وملحوظ في أحجام العدسات، سيقدم الآيفون ثلاثة عدسات كالسابق، ولكن من المحتمل أن نرى عدسة تقريب بصري أكبر من المتعارف عليه في أيفون 14 برو، في محاولة لمنافسة سامسونج في التقريب البصري.

بالإضافة إلى تحسينات على حواف السلسلة، لتصبح أكثر انسيابية مقارنة بالتصميم الحاد للأجيال الماضية، فسنجد بعض الانحناءات تبدأ من ظهر الهاتف مرورا بالحواف وإنتقالا إلى الشاشة.

مدخل Type C و أزرار جديدة !

iPhone 15 Type C اخبار اقتصادية

تستمر التسريبات في تأكيد أحد الإضافات المنتظرة للسلسلة، وهي الإنتقال إلى مدخل USB Type C، بديل لمدخل اللايتنج المعتاد، وبالرغم من تأكيد أكثر من متحدث لأبل في أكثر من مقابلة مع صحف مختلفة، أن قرار الانتقال إلى Type C سيتم بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي، ولكن لم يكن هناك تأكيدات هل ستنتقل آبل إلى أيفونات بدون مداخل، أم سيتم الإعتماد على مدخل تايب سي للدول الأوروبية فقط.

بالرغم من ذلك تنتشر بعض التسريبات، بأن نسخة آيفون 15 و آيفون 15 بلاس مقارنة بالبرو، ستأتي مع سرعات ضعيفة جدا مع مدخل الـ Type C، كما شاهدنا في iPad 10 الجديد من آبل، بسرعات نقل للبيانات منخفضة بشكل كبير مقارنة بسرعات iPad Air 5 على سبيل المثال.

iPhone 15 Pro Frame اخبار اقتصادية

سنرى لأول مرة في هواتف الآيفون، إنتقال أبل بشكل كامل إلى آيفون بدون أزرار فعلية، فسنرى أزرار الصوت وزر الطاقة وأيضا زر الصامت، يتم تبديلهم بأزرار تتحسس للمس والضغط، شاهدنا بالفعل هذه الفلسفة مع آيفون 7 وأيفون 8 في زر الهوم، والذي كان يعمل باللمس والضغط مع فايبريشن لإعطاء إحساس الضغط الحقيقي، الإنتقال إلى تلك الأزرار سيزيد من متانة الجهاز ومقاومته للماء والغبار، وأيضا الحفاظ على تلك الأزرار لمدة زمنية أطول بكثير مقارنة بالأزرار الفعلية.

تخصيص شاشة القفل في الآيفون خطوة بخطوة

تغييرات في تصميم آيفون 15 وآيفون 15 بلس، والمزيد !

تم مشاركة ملفات لتصاميم ثلاثية الأبعاد لهاتف أيفون 15، هذه التصاميم تم مشاركتها من المسرب Ian Zelbo من موقع 9To5Mac،

قد نشهد هذا العام بعض التحسينات في تصميم iPhone 15، في محاولة آبل لإعادة إحياء السلسلة، بعد الإحباط الكبير للعام الماضي،

مع المبيعات المنخفضة بشكل كبير لهاتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus، والتشابه الكبير بينه وبين الجيل الماضي.

تسريبات آيفون 15

قد نشهد هذا العام إنتقال الديناميك أيلاند من النسخ البرو فقط، إلى النسخة العادية والنسخة البلاس، فكما شاهدنا العام الماضي، بتقديم آبل تصميم جديد للكاميرا الأمامية وبصمة الوجه، وكانت حصرية للنسخ البرو والبرو ماكس فقط، ونال هذا التصميم الجديد تركيز آبل بشكل كبير أثناء المؤتمر والإعلانات المختلفة بسبب استغلالها الذكي له، ولكن لم تلقى الأيفونات العادية هذا التغيير.

ولكن تشير التصاميم ثلاثية الأبعاد، بأن خطوة آبل لهذا العام هو نقل الديناميك أيلاند إلى هواتفها الأرخص، والاستغناء التام عن تصميم النوتش الإعتيادي بعد استمرار ست سنوات.

سيعيد هذا التصميم أحياء السلسلة، خاصة اعجاب الناس بالديناميك ايلاند، سيجعلها عنصر أساسي لجذب المستخدمين لهواتف آيفون 15 و آيفون 15 بلس، مقارنة بالمبيعات المنخفضة للجيل الماضي.

كاميرات أكبر وحواف مختلفة مع آيفون 15

تسريبات آيفون 15

توضح التصاميم ثلاثية الأبعاد ظهر الهاتف والحواف ايضا، وكما نرى في الصورة المرفقة بالأعلى، مع آيفون 15 على اليمين، ارتفاع أكبر لوحدة الكاميرات مقارنة بآيفون 14 على اليسار، لذلك نتوقع تحسينات هذا العام على سينسورات الكاميرات وهو أمر جيد.

ايضا تؤكد الصور اختلاف في الحواف الخاصة بالسلسلة، فسيتم تعديل الحواف لتصبح دائرية بشكل أكبر، لتسهل مسكة الهاتف والانتقال من ظهر الهاتف إلى الحواف إلى الشاشة، لتقليل الحدة في المسكة، لن تتجه آبل إلى التصميم الدائري الكامل والذي تم الإستغناء عنه بداية سلسلة أيفون 12، ولكن هذه المرة سيتم إضافة بعض الانحناءات البسيطة فقط.

تسريبات آيفون 15ختاما مع تسريبات آيفون 15، لن تتجه آبل إلى أزرار اللمس في النسخة العادية والبلاس، وسيأتي كلا الهاتفين مع أزرار عادية مثل الأجيال الماضية.

5 طرق لتحميل الفيديوهات على الآيفون

You may also like

لماذا يعتبر جهاز Asus ROG Zephyrus G14 GA401 أفضل جهاز محمول للألعاب في العالم؟

إذا كنت من محبي الألعاب وتبحث عن جهاز