5 بدائل مجانية لأشهر البرامج على الحاسوب

5 بدائل مجانية لأشهر البرامج على الحاسوب

- ‎فيتكنولوجيا
5 بدائل مجانية لأشهر البرامج على الحاسوب اخبار اقتصادية

يملك كل بيت الآن جهاز حاسوب على الأقل أو لابتوب، فنحن الآن في عصر إزدهار التقنية، وجميع أساليب التعلم والعمل الحديثة، مرتبطة بصورة أو بأخرى بالإنترنت والتكنولوجيا، لذلك أصبحت الأجهزة الذكية مثل الهواتف أو الحواسيب المكتبية أمر ضروري في كل بيت، وحديثنا اليوم هو عن الحاسوب المنزلي واللابتوب، وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز، لنقدم لك حلول وبدائل مجانية لأشهر البرامج المستخدمة على الحاسوب، وأغلب هذه التطبيقات تعتبر ضرورية في الاستخدام اليومي.

برنامج Free Download Manager بديل IDM

بدائل مجانية لأشهر البرامج على الحاسوب

من أحد التطبيقات الأساسية على نظام الويندوز، هو تطبيق تحميل الملفات، وأحد البدائل المجانية الممتازة هو برنامج Free Download Manager، ويقدم لك كافة المميزات والخصائص المطلوبة من برنامَج التحميل، بالإضافة إلى الدعم الكامل لملفات التورينت وإضافات المتصفحات.

يمكنك تحميل البرنامَج من هنا، ويتوفر البرنامَج للويندوز والماك ولينكس، وأيضا أجهزة الأندرويد.

تطبيقات WPS Office البديلة لتطبيقات Microsoft Office

بدائل مجانية لأشهر البرامج على الحاسوب

باقة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس تعتبر من البرامج المدفوعة أيضا، وبالرغم من قوة هذه التطبيقات خاصة استخدامها في سوق العمل، ولكن يوجد بدائل الآن تقدم جودة ممتازة وبشكل مجاني.

أحد هذه البدائل هي تطبيقات WPS Office، والتي تقدم لك كل البدائل لبرامج Microsoft Office وبشكل مجاني.

فستجد WPS Documents بديل للـ Word، بالإضافة إلى WPS Sheets بديلا لـ Excel، وأيضا قارئ لملفات الـ PDF.

تقدم برامج WPS Office جميع المميزات والخصائص التي تحتاجها، مع مميزات التعديل على ملفات الـ PDF وتحويلها إلى ملفات Word أو صور.

تتوفر برامج WPS Office على منصات مختلفة، وأهمها هو نظام الويندوز، بالإضافة إلى نظام الماك ونظام اللينكس، وأيضا أنظمة الهواتف مثل الأندرويد والآيفون.

يمكنك تحميل برامج WPS Office بشكل مجاني من هنا.

برنامج Davinci Resolve بديل لبرامج Adobe

بدائل مجانية لأشهر البرامج على الحاسوبكما ذكرت بالأعلى، أصبحت مجالات العمل والدراسة تعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير، وأحد هذه المجالات هي مجالات التصميم المختلفة، وأشهر البرامج الخاصة بالمحترفين في مجال التصميم والتعديل هي برامج شركة Adobe، والتي تأتي بأسعار مرتفعة جدا، خاصة للمستخدمين في الوطن العربي، لذلك أحد الكنوز المتواجدة بشكل مجاني وأقوم بإستخدامها بشكل شخصي، هو برنامج Davinci Resolve من شركة Black Magaic، يمكنك الحصول على هذا البرنامَج بشكل مجاني، وسيقدم لك إمكانات تعديل الفيديو بشكل كامل كما هو الحال في برنامَج Adobe Premiere، بالإضافة إلى كافة المميزات الخاصة بتعديل الألوان، والأقوى هو دمج قسم مخصص للمؤثرات والجرافيكس باسم Fusion، ويعتبر بديل لما يقدمه برنامج Adobe After Effects.

وكل هذه المميزات بشكل مجاني، ويعتبر البرنامَج من أقوى البرامج على الساحة ويتم استخدامه بشكل واسع في استوديوهات كبيرة وصناع محتوى مختلفين، ويعتبر بديل قوي بمميزات قوية.

يمكنك تحميل Davinci Resolve من هنا، ويتوفر لأجهزة الماك والويندوز واللينكس.

برنامج Photopea بديل لـ Adobe Photoshop

Photopea اخبار اقتصاديةبالانتقال إلى التعديل على الصور والألوان، فبكل تأكيد برنامج الفوتوشوب من شركة Adobe هو الأشهر والأقوى، ولكن أحد البدائل المجانية الممتازة هو موقع وبرنامج Photopea، وبتجربة شخصية يعتبر البرنامَج مميز ويقدم باقة جيدة من المميزات لإنجاز العديد من المشاريع البسيطة والمتوسطة، وبالحديث عن المميزات فتجد في برنامج Photopea أحد الأدوات المهمة والقوية في تعديل الصور والتصميم، وهو الـ Pen Tool، بإعتبارها أحد المميزات القوية في برنامج الفوتوشوب، وتعمل بشكل ممتاز بالتجربة الفعلية في العديد من المشاريع.

يمكنك إستخدام وتحميل برنامج Photopea من هنا

برنامج 7Zip لفك الضغط بديل لـ Winrar

7 Zip اخبار اقتصاديةنختتم المقال ببرنامج فك الضغط 7Zip، باعتباره البديل الأشهر لبرنامج winRAR، من الجيد الاعتماد على برنامج لفك الضغط مجاني، خاصة برنامج 7zip بمميزاته القوية وسهولة استخدامه، مما يجعل استخدام نسخة مقرصنة من برنامج winRAR  لا حاجة لها.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

لماذا تحتاج بدائل مجانية من البرامج ؟

بدائل مجانية لبرامج الحاسوب scaled اخبار اقتصاديةيجب أن تعي لأضرار استخدام برامج مقرصنة على أجهزتك الشخصية، يجتهد المخترقين دائما لسرقة بياناتك ومعلوماتك وحساباتك المالية، لذلك دائما تكون عرضه للخطر عند استخدامك لبرامج مقرصنة ونسخ معدلة، باعتبارها المدخل الرئيسي للفيروسات، ولا يوجد سبب للقيام بذلك، فدائما ما تجد البدائل المجانية وبجودة عالية، وذكرنا لك بالأعلى 5 بدائل مجانية لأشهر البرامج على الحاسوب، وهذه التطبيقات أغلبها يقدم جودة ممتازة وأفضل من نظيرها من البرامج المدفوعة.

توفير مساحة أكبر على هاتفك

نصائح لتصوير أفضل بكاميرا هاتفك

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها