افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في بوليفارد الرياض سيتي

افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في بوليفارد الرياض سيتي

- ‎فيرياضة, منوعات
النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعوديةافتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024

افتتحت النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في بوليفارد الرياض سيتي، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، حفظه الله، ونيابة عن سمو ولي العهد وبحضور الأمير «عبد العزيز بن تركي بن فيصل» وزير الرياضة، حيث تبدأ فعاليات الدورة خلال الفترة من 3 – 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

تهدف النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية إلى تعزيز ثقافة الرياضة واللياقة البدنية بين الشباب، اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية في مختلف المجالات، وتأهيل جيل جديد من الرياضيين يمثل المملكة في المحافل الدولية. وفي هذه النسخة، يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تضم 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب.

دورة الألعاب السعودية: أكبر حدث رياضي وطني

يتنافس الرياضيون المشاركون في هذا الحدث الرياضي الأكبر وطنيًا على جوائز يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، إذ سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

وبحسب ما صرّح به الأمير «عبد العزيز بن تركي بن فيصل»، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، فإن هذه المناسبة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين، تعكس حرص واهتمام القيادة السعودية الرشيدة بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة وتمكين الرياضيين كافة ليكونوا نواة المستقبل، ويشرفوا بلادهم في جميع المحافل الدولية والعالمية

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الذي رفع الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لهذه النسخة من الدورة، بأن «الحرص والاهتمام الذي يجده جميع الرياضيين من قِبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من ولي العهد، يجسدان واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحات ومستهدفات «رؤية المملكة 2030»، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية».

وأضاف أنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي «تضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعة جيل رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية».

You may also like

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن تأسيس شركة قصص لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تأسيس شركة قصص