تحويل طائرات عملاقة إلى مزار سياحي فريد في الرياض

تحويل طائرات عملاقة إلى مزار سياحي فريد في الرياض

- ‎فيمشاريع السعودية, منوعات
تحويل طائرات عملاقة إلى مزار سياحي فريد في الرياضK ×

في خطوة غير مسبوقة، كشفت هيئة الترفيه عن تحويل ثلاث طائرات ضخمة من طراز بوينج 777 إلى وجهة ترفيهية فريدة من نوعها في منطقة “بوليفارد رن واي” الجديدة بجانب “بوليفارد سيتي” في موسم الرياض.

طائرات تنقل برًا

وقد تم نقل هذه الطائرات الضخمة براً من جدة إلى الرياض في عملية معقدة استغرقت عدة أيام وتطلبت حراسة أمنية مشددة، حيث قطعت الطائرات مسافة تزيد عن 1000 كيلومتر.

تحويل طائرات عملاقة إلى مزار سياحي فريد في الرياض

وستشهد هذه الطائرات تحولات جذريه لتتحول إلى مطاعم، محلات تجارية، وأماكن للترفيه والتفاعل، مما يقدم تجربة فريدة للزوار من جميع الأعمار.

جارب ترفيهية مبتكرة

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود هيئة الترفيه لتقديم تجارب ترفيهية مبتكرة ومتنوعة، وتطوير قطاع السياحة في المملكة.

 تحويل طائرات عملاقة إلى مزار سياحي فريد في الرياض

يذكر أن تكلفة نقل الطائرات الثلاث وصلت لـ 1.2 مليون ريال، وقدرت مدة الرحلة بأسبوعين، في حين قدرت تكلفة نقل الطائرة الواحدة بـ 400 ألف ريال.

يذكر أن بوليفارد سيتي هو وجهة مثالية لعشاق الترفيه والتسوق، حيث يوفر تجربة فريدة تجمع بين الأصالة والمعاصرة. فبالإضافة إلى المطاعم العالمية التي تقدم أشهى المأكولات، يضم البوليفارد ممشىً بطول 3 كيلومترات مثالي للاسترخاء والتجول، و9 استديوهات عالمية تستضيف فعاليات فنية وثقافية متنوعة.

وليس هذا فحسب، بل يضم البوليفارد أيضًا 4 مسارح عالمية وعربية تعرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية. كما خصصت منطقة كبيرة للأطفال تضم أكثر من 500 لعبة إلكترونية، لضمان قضاء أوقات ممتعة للعائلات.

موسم الرياض

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستقبال ملايين الزوار في موسم الرياض الرابع، الذي ينطلق بعد أقل من شهر، ويشهد الموسم هذا العام مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية، والتي تتضمن عروضاً عالمية، ومطاعم عالمية، وفعاليات رياضية، وغيرها الكثير.

ومن أبرز فعاليات هذا الموسم، “عرض التاج الرابع” الذي سيقام في [12 أكتوبر]، والذي سيضم مواجهة قوية في عالم الملاكمة بين أرتور بيتربييف ودميتري بيفول في مباراة ملاكمة حاسمة، كما يشمل الحدث أيضًا مواجهات ترفيهية مليئة بالتحديات، حيث سيتواجه 14 مقاتلًا في سبع نزالات مثيرة.

يهدف موسم الرياض إلى تعزيز مكانة الرياض كوجهة سياحية عالمية، وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاقتصاد الوطني.

قد تطالع أيضًا: مشروع القدية جزء من رؤية المملكة السعودية التنموية في 2030

 

You may also like

وزير الطاقة السعودي: نواصل العمل لبناء أول محطة للطاقة النووية السلمية في السعودية

أكد معالي وزير الطاقة السعودي، الأمير «عبد العزيز