3 أسهم ذات أرباح قوية وارتفاع قوي

3 أسهم ذات أرباح قوية وارتفاع قوي

- ‎فيأسهم
تعرف على افضل أسواق الأسهم الخليجية

3 أسهم ذات أرباح قوية وارتفاع قوي فكان قد أعلنت شركات ديك للسلع الرياضية، و جنونيا بارتس،و شبكات بالو ألتو عن نتائج ربع سنوية قوية ومن المتوقع أن تستمر في تحقيق نمو إيجابي كبير في الأرباح. يظهرالتحليل الفني زخمًا صعوديًا لهذه الشركات.

لذلك يجب أن يراقب المستثمرون هذه الأسهم لأن لديها القدرة على التفوق في الأداء على السوق.

سجلت هذه الأسهم الثلاثة مؤخرا نتائج ربع سنوية ممتازة، متجاوزة توقعات السوق، ومن المقرر أن تعلن عن أرباح جيدة في الربع القادم أيضا.

لكن هذا ليس هذا فقط ما يجعلهم يصعدون. هناك عوامل أخرى تدعم الاتجاه الصعودي لهذه الشركات. دعونا نلقى نظرة على الشركات، واحدة تلو الأخرى.

3 أسهم ذات أرباح قوية وارتفاع قوي

ديك للسلع الرياضية

Dick ‘S Sporting Goods Inc (NYSE: DKS) هي شركة أمريكية لبيع السلع الرياضية بالتجزئة مقرها في كوراوبوليس، بنسلفانيا. تأسست عام 1948 ولديها ما يقرب من 854 متجرا، ويعمل بها 50,100 موظف.وهي أكبر بائع تجزئة للسلع الرياضية في أمريكا وشركة فورتشن.

أعلنت الشركة نتائج الربع الرابع قبل أيام قليلة، وارتفعت أسهمها بشكل حاد (11٪). ارتفعت المبيعات بنسبة 7.3٪ إلى 3.59 مليارات دولار، متجاوزة توقعات السوق.

في  24مايو ،ستعلن الشركة عن نتائج الربع القادم،مع توقع زيادة ربحية السهم (EPS) من 2.57 دولار إلى 2.96دولار.

كما زادت الشركة من توزيعات أرباحها للمساهمين إلى 4 دولارات لكل سهم.

من الناحية الفنية:

منذ نهاية شهر 5 في عام 2022، ارتفع السهم بشكل كبير في قناة صاعدة.

في نهاية شهر 8 ، تم تفعيل النمط الصاعد المعروف بالتقاطع الذهبي. وأعطى ذلك إشارة صعودية.

لقد وصل لتوه إلى المقاومة القوية التي تشكلت في سبتمبر 2021. ولم يتمكن من تجاوز هذا المستوى منذ ذلك الحين.

جنوني بارتس

تأسست شركة Genuine Parts Co (NYSE: GPC) في عام 1925 ويقع مقرها الرئيسي في أتلانتا، جورجيا. نبيع قطع غيار السيارات والأجزاء الصناعية واللوازم المكتبية والمواد الإلكترونية. لديها 58000 موظف وأكثر من 10000متجر في 17 دولة..

في نهاية شهر فبراير، أعلنت شركة جنوني عن النتائج ربع السنوية. ارتفعت كل من الأرباح والمبيعات بنسبة 15٪.على مدى السنوات الثلاث الماضية ،حققت الشركة نموًا سنويًا مركبًا في الإيرادات بنسبة 9٪ ونموًا في الأرباح السنوية المركبة للسهم بنسبة22٪.

في شهر4 تاريخ 20  ، سيتم الاعلان من قبل الشركة عن نتائجها لهذا الربع، ومن المتوقع أن ترتفع ربحية السهم (EPS) من 1.81 دولار إلى 2.03 دولار للسهم.

ولكن المثير للاهتمام حقا، بصرف النظر عن حقيقة أنه من المتوقع أن تكون النتائج جيدة، هو أن الشركة ظلت تدفع أرباح نقدية كل عام منذ طرحها للاكتتاب العام في عام 1948. من المحتمل في هذا العام رقم 67 على التوالي من توزيعات الأرباح، والتي وصلت الآن 2٪ في السنة.

من وجهة نظر فنية،بدأت الأسهم في الانخفاض في نهاية فبراير،حيث يتطلع المستثمرون إلى المجالات الرئيسية حيث تتداخل مستويات الدعم مع المتوسط​​ المتحرك لمدة 200 يوم.

تخلق هذه العناصر تآزرا يعزز هذا المستوى، لذلك إذا انخفض السعر قليلا إلى حوالي 161.37 دولارا، فيمكننا أن نرى المشترين يقفزون لشراء السهم.

شبكات بالو ألتو

شبكات Palo Alto Networks Inc (NASDAQ: PANW) هي شركة للأمن السيبراني توفر حلول أمان الشبكات للمؤسسات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

يقع المقر الرئيسي للشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا.حيث تمتلك أكثر من 12,000 موظف و تبلغ القيمة السوقية تبلغ 58 مليار دولار.

وكانت قد تم ألأعلان من قبل الشركة عن نتائج ممتازة في فبراير، متجاوزة كل التوقعات. وقد اعتادت الشركة تجاوز توقعات الأرباح. لكنها فعلت تلك هذه المرة بهامش أوسع بكثير.

في 31 مايو،ستعلن الشركة عن نتائجها ربع السنوية المقبلة،مع توقع زيادة ربحية السهم من 0.72دولارً أمريكيًا إلى 0.93 دولارً أمريكيًا للسهم الواحد.

انخفض السهم بنسبة 10٪ تقريبا مقارنة بأعلى مستوياته على الإطلاق، ويضع إجماع السوق الهدف التالي عند 220 دولارا.

من الناحية الفنية، كان السهم يرتفع رأسيا منذ بداية العام. وحاول السعر كسر مقاومة أغسطس في فبراير ومارس لكنه  فشل لحتى الآن. لذا، سيكون الاختراق فوق 191.86 دولارا إشارة صعودية أخرى.

أقرء أيضا : صراع الذهب والبتكوين.. أيهما المفضل للمتداول ؟

You may also like

عائدات قياسية تحققها الطروحات الأولية في الخليج خلال 2023

كشف تقرير اقتصادي حديث عن استمرار النشاط القوي