وزير الطاقة : السعودية ستصبح قائداً اقليمياً للطاقة النظيفة

وزير الطاقة : السعودية ستصبح قائداً اقليمياً للطاقة النظيفة

- ‎فيمنوعات
DST 1761511 3393956 5 7 2022071600410142 اخبار اقتصادية

صرح الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة، بأن العالم في مرحلة التحول ليصبح أكثر استدامة بما في ذلك قطاعا التعدين والطاقة، مبينا أن السعودية في طريقها لأن تصبح قائدا إقليميا في إنتاج الطاقة النظيفة وتعمل على الاقتصاد الدائري للكربون.

وأضاف وزير الطاقة خلال “مؤتمر التعدين الدولي 2023” المنعقد في الرياض، أن الإنتاج المستدام للمعادن يتطلب طاقة نظيفة واستخدام مكافئ يتمتع بكفاءة عالية في الإنتاج.


وبين أن المملكة لديها إلى جانب الهيدروجين الأخضر مصادر طاقة بديلة، وطاقة متجددة نظيفة، برامج سلمية لاستخدام الطاقة النووية، وأكثر المشاريع الطموحة في العالم لاستغلال طاقتي الرياح والشمس.  

وأوضح أن المملكة تركز على الطاقة النظيفة لإدارة الغازات الدفيئة، مشيرا إلى أن أي محطة كهربائية ستبدأ في العطاءات القادمة سوف تمكن من الاحتفاظ بالكربون والاستفادة منه، إلى جانب الاستثمارات في الطاقة الخضراء.  

وبين أن هذه المشاريع والبرامج الطموحة ستجعل المملكة قائدة ووجهة للطاقة النظيفة مع تقليص الانبعاثات الكربونية وتمكين الشركات من تلبية أهدافها في الاستدامة وتطوير سلسلة الإمداد خاصة في قطاع التعدين والفلزات وتوسيع مجالات المواد المستدامة من خلال الاستفادة من المهارات في البتروكيماويات.    

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعد مرحلة أخرى للمملكة التي تعد بلداً رائداً وقائداً للنفط والغاز، وهي في طريقها لتصبح قائدا عالميا في قطاع الطاقة النظيفة بما فيها الهيدروجين الأخضر، وإكمال ما تنتجه من النفط والغاز.  

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع