مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023

مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023

- ‎فياقتصاد اوروبا, الذكاء الاصطناعي, منوعات
مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023

مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023  أدت الثورة التكنولوجية الرقمية إلى ولادة اقتصادات جديدة تغيرت فيها أساليب وطرق ممارسة الأعمال التجارية. تمكنت شركات التكنولوجيا الضخمة من السيطرة على المشهد الاقتصادي العالمي ، وحققت أرباحًا ضخمة وزادت رسملة السوق إلى مستويات تتجاوز ميزانيات بعض البلدان. لقد كان عام الذي جلب العديد من الاختلالات في الاقتصاد العالمي ، من هيمنة هذه الشركات إلى تراجع تأثير أكبر الشركات الصناعية ، ووضع قواعد جديدة للسوق وتغيير توقعات العملاء. . يركز التحليل الحالي على المؤشرات الرئيسية للهيمنة الاقتصادية لعمالقة التكنولوجيا ، والتي يوجد منها

، بالإضافة إلى محاولة تعداد الأسباب التي ساهمت في هيمنتها على المسرح وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023
مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023

مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023
صدارة المنتديات العالمية:

تكثفت هيمنة مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023 في المناقشات الجارية في المنتديات الاقتصادية العالمية ، بما في ذلك “منتدى سانت إيكونوميك: الاقتصاد العالمي في أوقات التغيير ،، روسيا: تسخير إمكانات النمو ، وتقنيات للقيادة ورأس المال البشري في الرقمية”

ركز قسم “روسيا: إطلاق إمكانات النمو” على التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد الروسي وآليات سعي روسيا إلى الريادة في قطاعي التكنولوجيا والطاقة العالميين ، بينما تناول قسم “تقنيات القيادة” تأثير الذكاء الاصطناعي. و blockchain على الاقتصاد العالمي

أي من قوانين الولاية أو القوانين المحلية المقترحة تشرف عليه؟

ديفيد: كانت ضريبة ماريلاند الجديدة عبارة عن ضريبة إعلانات جديدة ترسلها شركات مثل Facebook و Google لسكان الولاية لسد الثغرات في الميزانية من خلال مهاجمة مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023 الثرية بضرائب جديدة ، وهم ليسوا الوحيدين. تدرس Indiana
و Connecticut رسومًا مماثلة لتمويل الوصول إلى الإنترنت في المناطق الريفية وبرامج الوقاية من التسلط عبر الإنترنت.

هناك أيضًا شعور بأن شركات التكنولوجيا هذه لم تخضع للضرائب الكافية بسبب أرباحها وتأثيرها الاقتصادي.

بالإضافة إلى الإجراءات الضريبية ، اقترحت نيويورك إصلاحًا لمكافحة الاحتكار لتسهيل مقاضاة شركات التكنولوجيا.
يحظر قانون فلوريدا رقم

على الشركات تعليق حسابات المرشحين السياسيين. وقد يكون هذا أحد المقترحات الحكومية العديدة التي سنراها ردًا على الادعاءات التي لا أساس لها من أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي تميل نحو وجهات النظر المحافظة.

شركات أمازون و ابل و قوقل و مايكروسوفت

فيما يخص «أمازون» و«أبل» و«قوقل» و«مايكروسوفت» الشركات الأميركية الأربع التي تبلغ قيمة كل منها الآن أكثر من تريليون دولار (في الواقع، مايكروسوفت تتجاوز تريليوني دولار، و«أبل» ما يقرب من 3 تريليونات دولار)، فقد أعلنت عن نمو تُحسد عليه في عام 2021، حتى أرباح «فيسبوك» المخيِّبة للآمال كانت نسبية مقارنةً بفتراتها السابقة، حيث نمت أرباح الشركة بنسبة 35 في المائة في عام 2021، مقارنةً بنمو 60 في المائة في عام 2020.

لذا فإن القصة الكبرى هي أنه بعد كل ما حدث بشكل صحيح خلال الوباء بالنسبة لكبرى الشركات في مجال التكنولوجيا، يبدو أنهم الآن على استعداد لتوسيع نطاق تأثيرهم على بقية قطاعات الاقتصاد، بدلا من التخلي عنه.

ربما لن تكون مفاجأة أن تحقق كبرى شركات التكنولوجيا أداءً جيداً خلال فترة الوباء الذي جعل الكثيرين منّا يقضون وقتاً أطول مع التكنولوجيا. ولذلك فإن حجم نموها مذهل.

ما الذي يدفع النمو المذهل مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023؟

لا يقتصر الأمر على أن الوباء أدى إلى زيادة استخدام التكنولوجيا. أعتقد أن الصفقة الكبرى هي أن الوباء أوضح مقدار المساحة المتبقية في حياتنا لإضافة المزيد من التكنولوجيا، وذلك لكي تصبح شاشاتنا البوابة الرئيسية التي تلتقط من خلالها حفنة من الشركات جزءاً من كل ما نقوم به.

كتب دان آيفز وجون كاتسينغريس، المحللان في شركة «ويدبوش» للاستثمار والأوراق المالية، في تقرير حديث، أن ما نراه الآن هو مجرد بداية انفجار طويل الأجل في أرباح التكنولوجيا. لقد قدروا أن الشركات ستنفق تريليون دولار على الخدمات السحابية خلال السنوات القادمة، مما يعني أن هناك مساحة أكبر لشركات التكنولوجيا لمواصلة النمو. ويقدر آيفز أن أعمال «خدمات أبل» وحدها قد تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار. وقد أطلق هو وغيره من النقاد على الازدهار الاستثماري القادم في مجال التكنولوجيا اسم «الثورة الصناعية الرابعة».

ورغم أن هذا يبدو عظيماً، فإنه من الصعب رؤية ما يعترض طريق شركات التكنولوجيا الكبرى. فقد أعرب المشرعون والمنظمون عن قلقهم بشأن القوة السوقية العملاقة للتكنولوجيا، ولكن مع اقتراب الانتخابات النصفية وما زال الجمهوريون والديمقراطيون على خلاف حول ما يجب فعله بالضبط للحد من قوة عمالقة التكنولوجيا، قد تتقلص نافذة سياسة مكافحة الاحتكار الجديدة.

أقرء المزيد عن: روسيا تحظر النفط على الدول التي فرضت سقفا للأسعار

بهذا تنتهي مقالة اليوم  .نأمل أن تجد هذه المقالةمفيدة بعد تقديمها لك ل مستقبل الشركات التكنولوجيا الكبيرة 2023

 

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها