لماذا تريد أمازون التوقف عن إستعمال الباركود

لماذا تريد أمازون التوقف عن إستعمال الباركود

- ‎فيمنوعات
pexels tiger lily 4483610 اخبار اقتصادية

يعمل الباركود بشكل جيد للأشخاص ، ولكن ليس الروبوتات..

قد تكون الروبوتات هي المستقبل ، لكن يبدو أن الأذرع الروبوتية ليست جيدة في استخدام الباركود الجيد. قد يكون من الصعب العثور على الرموز الشريطية  ويمكن لصقها بمنتجات غريبة الشكل ، وهو أمر لا تستطيع الروبوتات استكشافه بشكل جيد، نتيجة لذلك قالت أمازون إن لديها خطة لايقاف الباركود.

باستخدام صور العناصر في مستودعات أمازون لتدريب نموذج كمبيوتر ، طور عملاق التجارة الإلكترونية نظام كاميرا يمكنه مراقبة العناصر التي تتدفق واحدًا تلو الآخر على أحزمة النقل لأسفل للتأكد من تطابقها مع صورها. في النهاية ، يريد خبراء الذكاء الاصطناعي وعلماء الروبوتات في أمازون الجمع بين التكنولوجيا والروبوتات التي تحدد العناصر أثناء التقاطها وإدارتها.

قال نونتاس أنتوناكوس ، مدير العلوم التطبيقية في مجموعة رؤية الكمبيوتر في أمازون في برلين: “حل هذه المشكلة ، بحيث يمكن للروبوتات التقاط العناصر ومعالجتها دون الحاجة إلى العثور على رمز شريطي ومسحها ضوئيًا ، يعد أمرًا أساسيًا”. “سيساعدنا ذلك في توصيل الطرود للعملاء بسرعة ودقة أكبر.”

لن يحل النظام ، المسمى التعريف متعدد الوسائط ، محل الرموز الشريطية بالكامل قريبًا. ستحتاج المنتجات في مستودعات أمازون إلى رموز شريطية طالما أن الشركات الخارجية التي تصنعها وتشحنها تعتمد على التكنولوجيا لتحديد المخزون وتتبعه. قالت الشركة إن نظام أمازون الجديد قيد الاستخدام حاليًا في منشآت في برشلونة بإسبانيا وهامبورغ بألمانيا ، مضيفة أنها تعمل بالفعل على تسريع الوقت الذي تستغرقه معالجة الحزم هناك. ستتم مشاركة التكنولوجيا عبر شركات Amazon.

كان على خبراء الذكاء الاصطناعي في أمازون البدء بإنشاء مكتبة لصور المنتجات ، وهو أمر لم يكن لدى الشركة سبب لإنشائه قبل هذا المشروع. الصور نفسها وكذلك البيانات حول أبعاد المنتجات تغذي الإصدارات الأولى من الخوارزمية ، وتستمر الكاميرات في التقاط صور جديدة للعناصر لتدريب النموذج عليها.

تراوح معدل دقة الخوارزمية بين 75٪ و 80٪ عند استخدامها لأول مرة ، وهو ما اعتبرته أمازون بداية واعدة. تقول الشركة أن الدقة الآن تبلغ 99٪. واجه النظام عجزًا أوليًا عندما فشل في اكتشاف اختلافات الألوان.

يقول فريق الذكاء الاصطناعي في أمازون إنه سيكون من الصعب ضبط نظام التعريف متعدد الوسائط لتقييم المنتجات التي يتعامل معها الأشخاص ، وهذا هو السبب في أن الهدف النهائي هو جعل الروبوتات تتعامل معها بدلاً من ذلك.

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات