كل ما تريد معرفته عن الميتافيرس .. وماهو الميتافيرس ؟

كل ما تريد معرفته عن الميتافيرس .. وماهو الميتافيرس ؟

- ‎فيالذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا
ميتافيرس اخبار اقتصادية

ماهو الميتافيرس ؟ عالم الميتافيرس أصبح من المصطلحات المتداولة خلال الآونة الأخيرة عبر شبكة الإنترنت، وذلك وقت أن أعلن مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك عن استخدامه، وهنا في هذا التقرير يستعرض معك موقع مال وأعمال معك كل ما تريد معرفته عن الميتافيرس بشيء من التفصيل.

ماهو الميتافيرس ؟

مصطلح ميتافيرس عبارة عن وصف للعالم الرقمي، الذي من خلاله يتفاعل المستخدمين في بيئة ثلاثية الأبعاد، ويمكن اعتبار أن هذا العالم هو مستقبل الإنترنت، فالميتافيرس باختصار عالم وبيئة افتراضية يتفاعل فيها الأشخاص مع بعضهم البعض في الكثير من المحافل.
ولا يشير هذا المصطلح إلى العالم الافتراضي وفقط، بل إنه يطلق على الإنترنت ككل بما فيه الواقع المعزز الذي يعتمد على التنسيق بين الشركات وبعضها البعض.

من هو مالك الميتافيرس؟

من يملك ميتافيرس؟ هو سؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرين عند الحديث عن ماهو الميتافيرس ، ويمكننا القول بأن هذا المصطلح يعود إلى حوالي 30 عام مضت، عندما ذكره “نيل ستيفينسون” في كتابه الشهير “سنو كراش snow crash”، والذي ذكر فيه أن بطل هذه الرواية سيجد حياة أفضل له في العالم الإفتراضي.
وشهد شهر أكتوبر لعام 2021 الخطوة الاجرأ، وذلك عندما تحول هذا الخيال العلمي إلى حقيقة سوف نعيشها، وذلك عندما أعلن مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك عن تغيير الاسم إلى ميتا، وبعدها بدأت الاستثمارات التي بلغ حجمها مليارات الدولارات بغرض تطوير الشركة ليصبح تركيزها الأعلى على تطوير الميتافيرس بناء على الرؤية التي يقودها مارك زوكربيرج.

كيف اتعلم الميتافيرس؟

وبعد التعرف على ماهو الميتافيرس ومخترعه فلعلك الآن تتساءل عن كيف اتعلم الميتافيرس وأدخله. وللقيام بهذه المهمة عليك أن تنشئ النسخة الافتراضية منك، وذلك حتى تمثل شخصيتك في المساحات الرقمية التي سوف تدخلها. وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من الضروري أنه تشبهك تماما، فيمكنك التعديل عليها وفقا لرغبتك الخاصة.
وهناك العديد من التطبيقات التابعة لعالم الميتافيرس، ومنها على سبيل المثال: VR Chat ، Roblox، وغيرهم الكثير.
وحتى يمكنك الدخول إلى مثل هذه التطبيقات ستحتاج إلى السماعة الخاصة بالواقع الافتراضي، والمعروفة بـ VR headset
وبمجرد أن تنتهي من عملية صنع الأفاتار الخاص بك، يمكنك اختيار Enter Hub المتواجدة في الزاوية العلوية من الشاشة، ليعرض لك الموقع النموذج الذي قمت بإنشائه لك، بعدها قم باختيار My Avatar الموجود في القائمة الجانبية، حتى تتمكن من تحميل النموذج لتستخدمه في أي موقع عالم افتراضي أو لعبة.

ويوفر لك موقع readyplayer.me عدد من العوالم الافتراضية التي يمكنك أن تستكشفها بشكل مجاني، وما عليك سوى اختيار “اكتشف التطبيقات” المتواجدة في القائمة الجانبية، لتجد الكثير من العوالم الافتراضية، ومنها مواقع تمكنك من دعوة أصدقائك للاستمتاع معهم في هذا العالم المبهر، مثل تطبيق Meeting VR والذي يتيح لك عمل اجتماعات افتراضية مع غيرك من المستخدمين، وبهذا تكون قد تعرفت على ماهو الميتافيرس باختصار.

اقرأ أيضا: ما هي ايجابيات الميتافيرس وسلبياته وسعره.. إليك المعلومات الكاملة

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها