ما هي ايجابيات الميتافيرس وسلبياته وسعره.. إليك المعلومات الكاملة

ما هي ايجابيات الميتافيرس وسلبياته وسعره.. إليك المعلومات الكاملة

- ‎فيالذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا
ما هي ايجابيات الميتافيرسما هي ايجابيات الميتافيرس

حقق الميتافيرس طفرة هائلة في عالم تكنولوجيا المعلومات. وأصبحت الفرص كبيرة ومتاحة لدى عشاق هذا العالم، سواء فيما يخص الألعاب عبر شبكة الإنترنت أو العمل عن بعد أو التواصل المجتمعي وغيرها من تقنيات العالم الافتراضي. فـ ما هي سلبيات الميتافيرس وما إيجابياته وسعره؟ وهو ما سنجيب عنه خلال سطور هذا التقرير.

ماهو  الميتافيرس؟

الميتافيرس يمكن وصفه بكل بساطة بأنه عالم افتراضي يتم من خلال الكثير من التجارب المتصلة، بمعنى أنه سيمكن المستخدمين من التواجد داخل الإنترنت وليس فقط التواصل من خلاله، وفيما يلي إيجابياته وسلبياته:

ما هي إيجابيات الميتافيرس ؟

ينطوي عالم الميتافيرس على مجموعة من المميزات التي يمكن الحصول عليها من الانخراط في هذا المجتمع، وأهم إيجابياته:

  • القضاء على الحواجز المادية والجغرافية، حيث أنه لا يضع تلك الحواجز في الاعتبار.
  • يسعى الميتافيرس إلى إنشاء اقتصاد افتراضي متطور، من خلال التبادلات للأصول الرقمية التي يتم تقييمها بمقابل حقيقي، بالإضافة إلى توفير الوظائف التجارية الجديدة والأنشطة المختلفة.
  • تعزيز آليات التعليم والتعلم، وذلك من خلال تجربة غاية في التطور لنقل المعرفة بين المستخدمين وتعزيزها بجودة وكفاءة عالية.
  • السماح بالسياحة الافتراضية، من خلال اختراق الحواجز وتعزيز متعة السفر داخل بيئة افتراضية واعدة وذلك باستخدام VR و AR.
  • تطوير التجارة الإلكترونية، فبفضل الميتافيرس والطفرة الهائلة التي حققها فسوف تتطور المتاجر الموجودة على الإنترنت إلى متاجر افتراضية، وسيستطيع الزبائن معاينة البضائع والتعامل مع تجار، وإتمام الصفقات والحصول على المنتجات.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن الميتافيرس .. كيف أدخله و ماهو الميتافيرس ؟

ما هي سلبيات الميتافيرس ؟

وعلى الرغم من الفوائد المتعددة التي يقدمها عالم الميتافيرس، إلا أن هناك بعض السلبيات التي يجب الإشارة إليها، فـ ما هي مخاطر الميتافيرس ؟

  • زيادة حجم الجرائم الإلكترونية، فقد يقوم البعض باختراق الصور الرمزية التي يدخل بها الأشخاص ويحدث فوضى في العالم الافتراضي للضحية. لذا فيجب وضع آليات محددة للتحقق من هوية الأشخاص وتجنب التزييف.
  • قد يتسبب إدمان العالم الافتراضي والإفراط في استخدام أدواته إلى الإصابة بمشاكل في الصحة العقلية مثل التوتر والقلق والاكتئاب.
  • صعوبة في تتبع الأطفال وما يفعلونه عبر الإنترنت، حيث أنه حتى الآن لا توجد طريقة يمكن من خلالها مراقبة الشاشات بواسطة الهواتف.
  • جمع الكثير من البيانات الحساسة، تعد واحدة من أبرز سلبيات الميتافيرس، فعلى سبيل المثال تسمح سماعات الواقع الافتراضي بجمع البيانات الشخصية لأطراف ثالثة، مثل البصمة الصوتية الخاصة بك.

ما هو سعر نظاره الميتافيرس ؟

وبعد الإجابة على تساؤل ما هي إيجابيات الميتافيرس وأشرنا إلى السلبيات التي ينطوي عليها هذا العالم الافتراضي، تجدر الإشارة إلى أنه قد جرى الكشف عن سعر النظارة الجديدة خلال مؤتمر “ميتا كونكت” الذي يعقد سنويا. حيث أنه تم طرحها بسعر 1500 دولار، ويمكن من خلالها أن يتفاعل المستخدمين مع البيئة الافتراضية التي سيدخلونها من خلال الميتافيرس.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها