قمة الويب 2024: الحدث الأضخم في عالم التكنولوجيا ينطلق في الدوحة

قمة الويب 2024: الحدث الأضخم في عالم التكنولوجيا ينطلق في الدوحة

- ‎فيتكنولوجيا
قمة الويب 2024

انطلقت في الدوحة، يوم الاثنين الماضي، فعاليات قمة الويب 2024، وهي الحدث الأضخم والأهم في قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم، الذي يجمع بين رواد الأعمال والمستثمرين وقادة قطاع التكنولوجيا والمتحدثين الملهمين والجمهور المهتم بمستقبل الويب والتكنولوجيا. وتستمر القمة حتى يوم الخميس 29 فبراير/ شباط الجاري، بمشاركة آلاف المشاركين من أنحاء العالم.

وتستضيف دولة قطر النسخة الأولى من قمة الويب في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار تعاون استراتيجي مع منظمة القمة الأصلية في لشبونة. وتعهدت قطر بتنظيم خمس نسخ متتالية من قمة الويب، بدءا من عام 2024 وحتى عام 2028، ما يجعل الدوحة وجهة عالمية للتكنولوجيا لخمس سنوات مقبلة.

 

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على ما يحدث في قمة الويب 2024، وتفاصيل افتتاح قمة الويب 2024 قطر. كما سنشارككم بعض الصور والفيديوهات التي توثق أجواء القمة والمشاركين فيها. فتابعونا لتتعرفوا على قمة الويب 2024.

قمة الويب 2024

تفاصيل افتتاح قمة الويب 2024 قطر:

افتتحت في الدوحة، عاصمة دولة قطر، فعاليات قمة الويب 2024، وهي أكبر حدث عالمي في مجال التكنولوجيا والويب، بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، وعدد من الوزراء والمسؤولين والمشاركين من مختلف أنحاء العالم. وتستمر القمة لمدة أربعة أيام، من 26 إلى 29 فبراير/ شباط 2024، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

 

وتضم القمة العديد من الفعاليات المتنوعة والمثيرة، من بينها الندوات والورش والمسابقات والعروض والمعارض، التي تهدف إلى تسليط الضوء على الابتكارات والاتجاهات والتحديات والفرص في قطاع التكنولوجيا والويب. وتشارك في القمة أكثر من 7500 مشارك، من بينهم 300 مستثمر و600 شركة ناشئة، بالإضافة إلى نخبة من المتحدثين وقادة الفكر ورواد الأعمال في هذا المجال.

قمة الويب 2024

 

وتعد قمة الويب 2024 حدثا استثنائيا، حيث تستضيف دولة قطر النسخة الأولى من هذه القمة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار تعاون استراتيجي مع منظمة القمة الأصلية في لشبونة. وتمثل هذه الشراكة اعترافا بالدور الريادي الذي تلعبه قطر في دعم وتطوير قطاع التكنولوجيا في المنطقة والعالم. وتعهدت قطر بتنظيم خمس نسخ متتالية من قمة الويب، بدءا من عام 2024 وحتى عام 2028، ما يجعل الدوحة وجهة عالمية للتكنولوجيا لخمس سنوات مقبلة.

 

قمة الويب بقطر… ابتكار في التصميم وحضور لافت

لم تكن قمة الويب 2024 مجرد حدث تكنولوجي عادي، بل كانت تجربة مميزة ومبهرة، تنعكس في التصميم الابتكاري لأجنحة القمة، التي تعكس شخصية ورؤية كل شركة مشاركة. وقد شهدت القمة إقبالا كبيرا من الزوار والمهتمين، الذين توافدوا لاستكشاف ومشاهدة ما تقدمه هذه الأجنحة من منتجات وخدمات وحلول تكنولوجية متطورة ومبتكرة.

قمة الويب 2024

ومن بين الشركات العالمية التي حضرت القمة بأجنحة خاصة، نذكر تيك توك، وهي منصة تواصل اجتماعي شهيرة تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة. وقد أبدعت تيك توك في تصميم جناحها، الذي يحاكي شكل لوغو التطبيق. وقد جذب جناح تيك توك العديد من الزوار، الذين استمتعوا بتجربة الواقع المعزز، والتقاط الصور السيلفي، والمشاركة في التحديات والمسابقات التي نظمتها الشركة.

قمة الويب 2024

ومن بين الشركات العملاقة التي شاركت في القمة، نذكر مايكروسوفت، وهي شركة رائدة في مجال البرمجيات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وقد أبهرت مايكروسوفت الحضور بجناحها المتميز، الذي يحمل شعار الشركة الشهير، ويضم منطقة عرض تستعرض الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة لمختلف القطاعات والصناعات، مثل التعليم والصحة والطاقة والترفيه. وقد أتاحت مايكروسوفت للزوار فرصة التفاعل مع هذه الحلول، وتجربتها عن قرب، والاستفادة من الخبراء والمستشارين الذين كانوا متواجدين في الجناح.

قمة الويب 2024

شاهد نبذة عن قمة الويب قطر 2024

https://www.youtube.com/watch?v=xgAWpc3jYVU

 

 

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها