أمريكا تفرض على مايكروسوفت ضرائب وغرامات بـ 29 مليار دولار

أمريكا تفرض على مايكروسوفت ضرائب وغرامات بـ 29 مليار دولار

- ‎فياقتصاد امريكا
أمريكا تفرض على مايكروسوفت ضرائب وغرامات بـ 29 مليار دولار

أفادت دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية (IRS) شركة مايكروسوفت بوجود تأخير في دفع الضرائب بقيمة تقدر بـ 28.9 مليار دولار، وذلك بالإضافة إلى تكاليف الغرامات والفوائد المترتبة على الفترة الضريبية من عام 2004 إلى 2013، وفقًا لتقرير تقديم الشركة للهيئة الأمريكية للأوراق المالية والبورصات.

الضرائب الأمريكية اخبار اقتصادية

مايكروسوفت ترد

ردَّ نائب الرئيس للشؤون الضريبية والجمارك العالمية في Microsoft، دانييل جوف، على عملية التدقيق من خلال منشور في المدونة، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بتعديل هيكلها وممارساتها المؤسسية منذ الفترة التي تغطيها عملية التدقيق. وأكد جوف: “القضايا التي أُثيرت من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية تتعلق بالماضي وليس بالممارسات الحالية للشركة”، وفقًا لتقرير من The Verge.

24 Daniel Goff LinkedIn اخبار اقتصادية

ويُشير جوف إلى أن التعديلات المقترحة من مصلحة الضرائب لا تعكس المبالغ التي تم دفعها بناءً على قانون التخفيضات الضريبية والوظائف، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تخفيض الضريبة النهائية المستحقة بما يصل إلى 10 مليارات دولار. بالإضافة إلى ذلك، تُزعم Microsoft أن مصلحة الضرائب الأمريكية لا توافق على الطريقة التي تم بها توجيه الأرباح الدولية من خلال آلية تعرف بـ “تقاسم التكاليف”.

الشركة ترفض وتدافع عن نفسها

وتعبر Microsoft عن رفضها القوي للتعديلات المقترحة من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية وتعبر عن استعدادها للدفاع عن موقفها. وتُشير الشركة في نفس السياق إلى أنها لا تتوقع حلاً لهذا النزاع في غضون الـ 12 شهرًا القادمة.بريطانيا.. ضوء أخضر لصفقة استحواذ مايكروسوفت على “أكتيفيجن”

صفقة أكتيفيجن بليزارد فر مراحلها النهائية

من ناحية أخرى، كشفت هيئة المنافسة البريطانية يوم الجمعة عن موافقتها النهائية على صفقة استحواذ شركة “مايكروسوفت” الأمريكية على “أكتيفيجن بليزارد”، الشركة المتخصصة في تطوير ألعاب الفيديو، بما في ذلك عناوين بارزة مثل “كول أوف ديوتي”. هذا القرار يزيل العقبة الأخيرة أمام الصفقة بعد تعليق الهيئة البريطانية للصفقة في أبريل الماضي.

s91vp7vw اخبار اقتصادية

الصفقة بـ 69 مليار دولار

بعد تعليق الصفقة في أبريل، قدمت “مايكروسوفت”، الشركة المصنعة لوحدة تحكم ألعاب “إكس بوكس”، تعديلاً على اقتراح الاستحواذ في نهاية أغسطس، والذي أُقرته هيئة المنافسة البريطانية. قيمة الصفقة تبلغ 69 مليار دولار.

تشمل خطط “مايكروسوفت” بشكل خاص عمليات الاستحواذ على “أكتيفيجن بليزارد”، بما في ذلك بيع حقوق ألعابها عبر الإنترنت، بما في ذلك حقوق الألعاب العالمية الشهيرة مثل “كول أوف ديوتي” و”كاندي كراش”، إلى شركة “يوبيسوفت” الفرنسية.

في سبتمبر الماضي، أعلنت هيئة المنافسة البريطانية عن موافقتها المؤقتة على الصفقة، مع ذكر “مخاوف محدودة متبقية”. وأكدت يوم الجمعة أن الحلول المُقترحة من قِبل “الشركة” تُوفر الضمانات اللازمة لتنفيذ الصفقة بشكل صحيح.

رئيس “مايكروسوفت” عبّر عن امتنانه لنتائج المراجعة الشاملة والقرار البريطاني، مشيرًا إلى أنهم بذلوا الجهد لتجاوز العقبة القانونية الأخيرة، وأكد أنهم يعتقدون أن هذه الصفقة ستعود بالفائدة على اللاعبين وصناعة الألعاب في جميع أنحاء العالم.

قد تطالع أيضًا: من هم أكثر خمس رؤساء تنفيذيين شعبية في الاقتصاد الأمريكي؟

You may also like

صدق أو لا تصدق.. شركة نفط أمريكية تقاضي مستثمرين فيها لتعاطفهم مع المناخ

في واقعة غريبة أقامت شركة نفط أمريكية دعوى